Save طريقة عمل أيميل
الرئيسية / تقنية / طريقة عمل أيميل

طريقة عمل أيميل

طريقة عمل أيميل
طريقة عمل أيميل

طريقة عمل أيميل مع التطور التكنولوجي ودخول الكثير لعالم الأنترنت والتواصل مع الآخرين أصبح استخدام الإيميل جزء لا يتجزأ من تلك المنظومة سواء كان مرتبط ذلك بالهاتف أو الدخول للفيس بوك ومواقع التواصل الاجتماعي، فهناك الكثير من الشركات المعروفة عالميا في الإيميل مثل جوجل وياهو وال أم أس أن فهو يتيح إرسال واستقبال الملفات وإجراء المحادثات ويستخدم في كثير الشركات والهيئات التي تعتمد على التكنولوجيا في مجالها وعبر قلمي إليكم طريقة عمل أيميل .

طريقة عمل أيميل

ولذلك نقدم اليوم في السطور القادمة طريقة عمل الإيميل سواء كان ايميل على الياهو أو ايميل على جوجل وال أم أس أن حيث قامت عدد من الشركات بتطوير طريقة التسجيل وطلب بعض الضمانات لتوثيق الأمان لكل مستخدميها سواء كان ذلك بطلب رقم الهاتف أو التأكد من الهوية .

بدخول روبوت أو إنسان آلي لعمل التسجيل وذلك بوجود رموز وكلمات غير واضحة وبالتالي يقوم المستخدم بفك تلك الشفرات وكتابتها في المكان المخصص لها، وهناك بعض الشركات الأخرى التي تقوم بإرسال رسائل نصية عبارة عن حروف أو أرقام مختلفة لضمان إثبات ملكية الهاتف للمستخدم ويتم أيضا وضعها في الخانات أو المربعات المخصصة لها .

طريقة عمل إيميل على جوجل

يعتبر إنشاء الإيميل على شركة جوجل خطوة هامة للدخول لكثير من المواقع بل والهواتف أيضا حيث تعتمد هواتف الأندرويد وغيرها من الأنواع الأخرى على تسجيل الدخول في البداية على إيميل الياهو للتمتع بالخدمات والتطبيقات المختلفة المقدمة من متجر جوجل مثل الفيسبوك والماسنچر والطقس وهكذا .

وذلك بالدخول على موقع التسجيل الرئيسي للشركة أو عند عمل سوفت وير للهاتف أو إعادة تعيين يتم فتح صفحة مستقلة لتسجيل الدخول ب أسم المستخدم وأسم العائلة وبعدها اختيار أسم جديد خاص بالإيميل ويتم فحص آلي من قبل شركة جوجل إذا كان هذا الاسم مستخدم من قبل أم لا حتى لا يحدث تشابه و سوف تظهر عدد من الخيارات والاقتراحات على سبيل المثال اختيار نفس الاسم ولكن بإضافة تسلسل من الأرقام أو الحروف وهكذا.

وبعدها تأتي الخانة المخصصة للرقم السري ويتم اختيار مزيج بين الحروف والعلامات والأرقام لمزيد من الخصوصية والسرية وعدم الاختراق بسهولة من قبل الهاكرز أو أي شخص أخر ويتم كتابته مرتين للتأكد من حفظ الرقم .

وبعدها تظهر الصفحة الخاصة بالمزامنة مع التقويم والمتصفح والإعدادات الأخرى وذلك لربط الإيميل بالمواقع والاتصال بالإنترنت واستقبال وإرسال الملفات والرسائل النصية، وفي النهاية تظهر الصفحة الخاصة بتأكيد الهوية كما ذكرنا في الأعلى بوجود حروف مائلة أو ملتصقة ويتم كتابتها في المربع الخاص بها بالإضافة للموافقة على الشروط والخصوصية

أما بالنسبة للتسجيل من الموقع الأصلي للشركة يتم عمل الخطوات السابقة ولكن بإضافة المربع الخاص برقم الهاتف ويتم أدخاله واختيار البلد والمفتاح الخاص بها واتباع الخطوات وسوف يقوم الايميل تلقائيا بإرسال رسالة نصية للهاتف تحتوي على أرقام وعند نسخها في المربع الخاص بها تكون تلك هي الخطوة النهائية للتسجيل .

طريقة عمل ايميل على الياهو

ولا تختلف كثيرا طريقة إنشاء  إيميل الياهو عن ايميل جوجل بل تعتبر أسهل في التسجيل هي فقظ تظهر في صفحة واحدة كل البيانات من خلال اسم المستخدم واسم العائلة واختيار اسم جديد للدخول وكلمة سر  لا يقل عن ثمانية أحرف وأرقام واختيار البلد والجنس وإدخال رقم الهاتف وبعدها تأتي صفحة خاصة بتأكيد رقم الهاتف ومن ثم إرسال الرسالة النصية ولا تتطلب موافقة على شروط أو إدخال حروف لتأكيد الهوية .

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 102060 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162