Save صابون الجلسرين للوجه - قلمي

صابون الجلسرين للوجه

صابون الجلسرين للوجه ، يحتاج الوجه دائما إلى اهتمام وعناية فائقة ليكون ذات مظهر صحي ومشرق طوال الوقت، ومن الأفضل أن يتم استخدام مواد طبيعية آمنة خالية من المواد الكيميائية الضارة للعناية بالبشرة، ومن أهم المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها هي صابون الوجه الطبيعي بأنواعه المختلفة.

ويجب اختيار نوع صابونة الوجه الذي يتناسب مع طبيعة بشرتك، لأن استخدام أنواع خاطئة يؤدي إلى حدوث الكثير من مشاكل البشرة مثل ظهور حب الشباب والمسام الواسعة والبثور البيضاء والسوداء، والحساسية في بعض الأحيان.

ومن خلال هذا المقال علي موقع قلمي بقسم العناية بالبشرة سوف نقدم لكم طريقة عمل صابونة الوجه لتفتيح البشرة وصابونة الوجه بالجلسرين التي تعالج جفاف البشرة

طريقة عمل صابون الوجه بالجلسرين
طريقة عمل صابون الوجه بالجلسرين

فوائد صابونة الوجه

  • تساعد على زيادة درجة النعومة والنضارة للبشرة.
  • تساعد على تبييض الوجه وتوحيد لون البشرة والقضاء على البقع الداكنة والسوداء في وقت قصير.
  • تقوم بتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت.
  • تعمل على علاج حروق الشمس.
  • تعطي الوجه والبشرة رائحة طيبة تستمر لوقت طويل.

طريقة عمل صابونة الوجه لتفتيح البشرة

أولا: المكونات:

صابونة غار – ملعقة من العسل الطبيعي – ملعقة من النشا – نصف كوب ماء ورد – 2 بياض بيضة – كوب لبن – ملعقة عصير ليمون – قطعة خميرة صغيرة.

اقرأ أيضا: فوائد شمع العسل للبشرة

ثانيا: طريقة التحضير:

  • قومي في البداية ببشر صابونة الغار جيدا ثم قومي بوضعها في وعاء بحجم مناسب.
  • وبعد ذلك أضيفي ماء الورد إلى الصابون المبشور وضعيهم معا على النار.
  • وأثناء ذلك قومي بإضافة كل من النشا والليمون والبيض مع التقليب المستمر.
  • والآن قومي بإضافة قطعة الخميرة والعسل وأضيفي إليهم اللبن واتركهيم لبعض الوقت على النار مع استمرار التقليب حتى يصبح المزيج متجانس ومتماسك.
  • وبعد ذلك ارفعي الخليط من على النار واسكبيه في وعاء صغير مناسب واتركيه ليبرد وبذلك تكوني قد انتهيتي من عمل صابونة الوجه لتفتيح البشرة.

ثالثا: طريقة الاستخدام:

بعد أن تصبح درجة حرارة الصابونة أقل سخونة قومي باستخدامها مع الماء لتدليك الوجه وأجزاء البشرة الداكنة وكرري ذلك باستمرار وسوف تحصلي على نتائج إيجاية خلال وقت قصير.

صابون الجلسرين للوجه

يساعد الجلسرين على ترطيب البشرة ويعالج جفاف خلايا الجلد، ولذلك فإن استخدام صابون الجلسرين له دور كبير في علاج العديد من مشاكل البشرة، ويمكن عمل صابونة الوجه بالجلسرين من خلال الخطوات التالية

أولا: المكونات:

قالب جلسرين + عطر طبي ذو رائحة جيدة + ألوان طبيعية + ورد مجفف + قوالب سيليكون لوضع الصابون بها.

ثانيا: طريقة التحضير:

  • قومي أولا بتقسيم قالب الجلسرين إلى أجزاء صغيرة سهلة الذوبان ثم قومي بوضعها في الميكروويف لنصف دقيقة أو في الماء الساخن حتى يذوب الجلسرين تماما.
  • وبعد ذلك قومي بإضافة العطر وكذلك الألوان الطبيعية مع التقليب المستمر حتى تمتزج المكونات معا جيدا.
  • ثم قومي بصب المزيج في قوالب السيليكون أو الألمونيوم وضعي فوقها قليل من الكحول أو ورق الزبدة حسب رغبتك ليتم تجميد الصابون في وقت قصير ومنع تكون الفقاعات.
  • اتركي الصابون حتى يجف تماما لمدة ساعة أو أكثر ثم ارفعيه من القوالب وضعيه في علبه مناسبة.
  • وتفضل بعض النساء وضع بعض من الورد المجفف في قوالب الصابون ووضع الصابون فوقها بها ليكون للصابونة شكل جميل ومميز.

اقرأ أيضا: ماسك القهوة لتفتيح البشرة

ملحوظة: صابونة الجلسرين آمنة الاستخدام ولا تسبب أي مشاكل للبشرة ولذلك يمكن استخدامها لبشرة الأطفال دون حدوث أي آثار جانبية ضارة.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 109931 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162