Save طريقة عمل كيكة سهلة وسريعة - قلمي
الرئيسية / فن الطهي / طريقة عمل كيكة سهلة وسريعة

طريقة عمل كيكة سهلة وسريعة

يعتبر الكيك من أشهى وأسرع الحلويات الغير مكلفة وشهية أيضًا، يمكنكم عمل بعض الوصفات السريعة والسهلة والشهية أيضًا للكيك في خلال دقائق، إليكم طريقة عمل كيكة سهلة وسريعة.

وحتى تقومي بعمل كيكة سريعة أحضري جميع مكونات الكيكة وضعيها بالمنزل وعند الحاجة لعمل كيكة سريعةلن تضطري للخروج لشراء المكونات ثم ابدئي في تسخين الفرن و ضعي مكونات الكيكة في الفرن فذلك سيجعلها سريعة عند النضج.

كيكة سهلة وسريعة “كيكة الفانيليا”:

مدة التحضير: 25 دقيق

المقادير:

كوب ونصف لبن

ربع كوب سمن

3 بيضات

ملعقة فانيليا صغيرة

ملعقة بيكنج بودر كبيرة

2 كوب دقيق

طريقة تحضير كيكة سهلة وسريعة: ضعي المقادير السائلة في الخلاط وهي البيض واللبن والسمن والفانيليا ويتم خفقها جيدًا ثم ضعي الدقيق مضافًا إليه ملعقة البيكنج بودر، سخني الفرن على درجة حرارة 180 وضعي الكيكة على شبكة الفرن ولايتم فتح الفرن إلا بعد مرور 20 دقيقة حتى لايقل حجم الكيكة.

 

الكيكة الإسفنجية السريعة والسهلة بالسكر البودر:

مدة التحضير 20 دقيقة

المقادير:

2 كوب دقيق

1 كوب سكر بودر 3 بيضات

ملعق فانيليا ملعقة بيكنج بودر

طريقة كيكة سهلة وسريعة:

يتم وضع المقادير في إناء ويتم الخفق جيدًا وإحضار صينية متوسطة الحجم ويتم وضع المقدار وإدخاله الفرن في درجة حرارة 180

كيك ذرة سهل وبسيط:

المقادير :
  • كوب دقيق  كوب دقيق ذرة كوب زيت ذرة  2 بيضة ملعقة صغيرة فانيليا ملعقة كبيرة بيكنج بودر كوب زبادي
  • كيك جاتو الشيكولاته سهلة وسريعة:
  •  مدة التحضير20 دقيقة
  • المقادير كوب كاكاو خام كوب ونصف لبن 2,5كوب دقيق كوب سمن ملعقة بيكنج بودر ملعقة فانليا:
  • طريقة التجهيز:
  • قومي بوضع نصف المقدار في الخلاط مع وضع ثلاث ملاعق كاكاو خام أو شيكولاته مجروشة  ويتم الخفق جيدا وضعي الدقيق والبيكنج بودر في الإناء وقومي بإضافة المقدار ووضعه في صينية متوسطة وبعد خروجه من الفرن  انتظري حتى يبرد ثم قومي بوضع الصوص المتبقي عليه من الخارج فيعطيه شكلا جميلًا.
  • كيكة سهلة وسريعةتورته الفراولة:

    قومي بإحضار مقادير الكيكة العادية وهي لبن وبيض وسمن أو زبدة ودقيق فانيليا وبيكنج بودر وقومي بتجهيز كريم شانتيه مخفوق وطريق تجهيزه كالآتي ربع فنجان  لبن مثلج  2 كوب كريم شانتيه واستمري في خفقهم بالمضرب الكهربائي حتى الحصول على قوام متماسك ثم  اقسمي الكيكة نصفين وضعي الكريم شانتيه في المنتصف ثم طبقة الكيك الثانية ثم احضري الفراولة وقومي بوضعها بطريقة منظمة وجميلة علي الكيكة.

     

    تورتة بالكرز لذيذة:

    5 بيضات 2 كوب دقيق  كوب لبن كوب سمن بيكنج بودر وفانليا كريمة للتزيين وضعي عليها الكرز
  • كيكة الآيس كريم الرائعة:

  •  احضري  كوبين أو ثلاثة  وضعي فيهم بسكويت أوريو مكسر أو بسكويت سادة ثم ضعي  ربع كوب مثلج لبن في كل كوب وضعي شكولاته سائلة وضعي كريم شانتيه وزينيها بالبندق واللوز
  • كيكة سهلة ونتيجة مضمونة:

    كوب زيت 2 بيضة 2  دقيق بيكنج وفانيليا نصف كوب لبن بودر وضعيها في صينية  بعد الخفق وضعي  عليها شكولاته سائلة على الوجه مع ترك فراغات.

    كيكة البرتقال سريعة ولذيذة:

    كوب عصير برتقال أو نصف كوب  عصير برتقال مجفف وأضيفي اليه نص كوب ماء ونصف كوب لبن بودرة ونصف كوب ماء وملعقة بيكنج بودر وملعقة  فانيليا و 2 بيضة و2 دقيق وضعي المقادير في الخلاط ثم ادخليه الفرن لمدة 25 دقيقة.

    كيكة بسيطة وبمكونات سهلة

    وهي عبارة عن كوب دقيق عادي وكوب دقيق ذرة وكوب زيت وملعقة بيكنج بودر وملعقة فانليا و2 بيض وكوب لبن

    قومي بخفق المكونات في الخلاط وادهني الصينية بالزيت وضعي الخليط و ضعي الصينية في الفرن على درجة حرارة متوسطة بعد تسخين الفرن على درجة حرارة عالية.

    كيكة سهلة وخفيفة ولونها دهبي:

    لكي تكون الكيكة خفيفة ضعي كوب الزيت بدل كوب السمن وضعي 2 كوب ونصف دقيق و2 بيضة وكوب لبن  وبيكنج بودر وفانليا

    كيكة سهة بدون فرن:

    المقادير:

    2 باكو بسكوت سادة بالكاكاو أو القهوة

    كوب لبن

    كوب كريم شانتيه

    كوب شكولاته سايحة

    طريقة التحضير:

    ضعي البسكويت السادة في طبق وضعي عليه اللبن ثم الشيكولاته السايحة ثم طبقة أخرى من البسكويت السادة ثم الكريم شانتيه واتركيه في الثلاجة لمدة 20 دقيقة وقومي بإخراجه.

    كيكة سريعة بالعسل:

    لكي تقومي بعمل كيكة سريعة قومي بوضع المكونات العادية في الخلاط وهي البيض والفانليا والسمن والدقيق والسكر والبكنج بودر وبعد إخراجها  من الفرن قومي  بوضع عليه شربات سكر  ولعمل الشربات للكيكة كوب ونصف سكر و 2 كوب ماء وضعيهم على النار وقومي برش الشربات على الكيكة.

    كيكة الفواكة بدون فرن

    إذا كان لديكِ مجموعة من الفواكه قومي  بتقطيعها بأحجام متناسبة وأحضري بسكويت سادة وضعي عليه لبن كمية قليلة جدًا وضعيه في طبق تقديم وعليه الفواكه المقطعة.

    كيكة سهلة ولذيذة  بدون بيض:

    احضري في وعاء صغير  كوب زيت وكوبين دقيق وكوب ماء وملعقة خل وملعقة بيكنج باودر و ملعقة فانليا

    قومي بخلط المكونات ووضعها في الفرن وسوف تحصلين على كيكة سريعة وبدون بيض

    كيكة السفن اب السريعة:

    استخدمي السفن اب لنجاح الكيكة بدل اللبن ضعي 4 بيضات و 3 كوب دقيق منخول  وكوب سفن اب وملعقة بيكنج بودر وملعقة خل صغيرة وكوب صغير زيت  وكوب ونصف سكر

    طريقة التحضير:

    قومي بوضع الزيت والسكر والسفن  والبيض وقومي بخفقهم جيدا بالمضرب ثم أضيفي السفن أب وضعي على الخليط البيكنج بودر وقومي بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة  وضعي الصينية في الفرن لمدة 25 دقيقة ثم اخرجيها ولمعرفة نضجها قومي بإدخال السكين فيها فإذا وجدتِ السكين جافًا فقد اكتمل النضج.

     

    نصائح لنجاح الكيكة السهلة و السريعة:

    1-لكي تنجح الكيكة  السهلة والسريعة يجب أن  تدهن الصينية بالسمن أولا وعليه رشة دقيق

    2- قومي بتسخين الفرن على درجة حرارة عالية ثم اجعليها متوسطة عندما تقومي بعمل الكيكة

    3-ملعقة بيكنج بودر كبيرة مهمة جدًا

    4- وحتى لاتهبط الكيكة لاتفتحي الفرن إلا بعد مرور 20 دقيقة ولاتضعي الصينية أسفل الفرن بل قومي بوضعها على شبكة الفرن.

    عمل الكيكة من أسرع الاشياء في صنع الحلويات فقط قومي بتسخين الفرن وإحضار المكونات وسوف تكون الكيكة جاهزة في خلال دقائق.

    أحضري بعض المكونات في المنزل واجعليها جاهزة عند القيام بعمل كيكة سريعة سوف تقومين بعملها دون الحاجة إلى الخروج لشراء المكونات.

    ولكي تحافظي على الكيكة لفترة طويلة قومي بتغطيتها ووضعها في الثلاجة فتستمر لمدة خمسة أيام .

    ويمكنك الإستفادة من بقايا الكيك لعمل كيكة سهلة وسريعة وذلك بإضافة بعض الشيكولاته عليها وتفتيتها ووضع الكريم شانتيه عليها وبهذا الشكل يمكنك الإستفادة من الكيكة بجميع أنواعها

    ومن أنواع الكيك الذي يتميز بالسهولة:

    كيكة البرتقال كيكة سهلة وسريعة، وكيكة الفانليا وكيكة الفراولة وكيكة البسكويت السادة وكيكة السفن أب وكيكية الفواكه وكيكة الكريم شانتيه وكيكة  الكرز والكيكة بدون بيض والكيكة بدون لبن والكيكة بالزيت ويساعد الخلاط أو المضرب الكهربائي في تجهيز الكيكة سهلة وسريعة بسرعة فيمكنك الإستعانة بهما.

    ومن أهم العوامل التي تجعلكِ تعملين كيكة سريعة وفي وقت قياسي هو تجهيز خلاط يحتوي على كبة وممضرب كهربائي وأيضًا استخدام أجود المكونات لتجهيز كيكة سريعة وسهلة.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViNyVkOCViMSVkOSU4YSVkOSU4MiVkOCVhOS0lZDglYjklZDklODUlZDklODQtJWQ5JTgzJWQ5JThhJWQ5JTgzJWQ4JWE5LSVkOCViMyVkOSU4NyVkOSU4NCVkOCVhOS0lZDklODglZDglYjMlZDglYjElZDklOGElZDglYjklZDglYTkv): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162