Save طريقة لجمع المال بسرعة - قلمي
الرئيسية / مال وأعمال / اقتصاد مالي / طريقة لجمع المال بسرعة

طريقة لجمع المال بسرعة

طريقة لجمع المال بسرعة ، يسعي الكثير من الأشخاص لجمع المال والحصول عليه بسرعة فائقة وفي وقتٍ قصير باستخدام كافة الطرق الممكنة لتوفير الحياة الكريمة والمستقرة والمريحة حيث يعد المال أحد أهم الأشياء الضرورية في الحياة فهو أساس جميع المعاملات وعمليات البيع والشراء المختلفة، وسوف نتناول بالتفصيل خطوات جمع المال بسرعة من خلال قسم الاقتصاد المالي من موقع قلمي .

ما المقصود بالمال:

المال هو عبارة عن مجموعة الأشياء التي يمتلكها الانسان القابلة للتجارة فيها كالسيارة أو المنزل أو الهاتف المحمول فكما استطعت امتلاكها يوماً ما بواسطة المال تستطيع أيضاً أن تُملِكها بالمال .

أقسام المال:

ينقسم المال إلي عدد (2 قسم) مشهورين وهما علي النحو الآتي:

  1. المال العام: وهو المال الواقع تحت السيطرة الكاملة لأملاك الدولة بهدف المنفعة العامة لأفراد الشعب مثل: الحدائق والمستشفيات والمدارس الحكومية .
  2. المال الخاص: وهو المال الغير تابع اطلاقاً للحكومة حيث يتم الحصول عليه من خلال العمل فهو تابعاً لأشخاص معينة أو للمؤسسات الغير حكومية .

طريقة لجمع المال بسرعة:

هناك الكثير من الطرق المتبعة لجمع المال والحصول عليه بسرعة نوضحها في السطور التالية:

أولاً: بيع الأشياء القديمة:

يتم بيع الأشياء القديمة علي النحو الآتي:

  • بيع الأشياء المستعملة أمام المنزل:

يعد بيع الأشياء المستعملة أمام المنزل أحد الأفكار الممتازة للتخلص من كافة الأدوات المنزلية الخفيفة كالملابس والألعاب والأدوات الرياضية، والأدوات الثقيلة كأثاث المنزل والأجهزة المختلفة ويتم ذلك كالآتي:

  1. يجب تحديد موعداً محدداً مع اختيار التاريخ بعد مدة (2 أسبوع) للحصول علي الوقت الكافي للتخطيط الجيد والاعلان عن الأشياء المعروضة للبيع .
  2. عند تحديد الموعد المحدد لابد أن يكون ملائماً تماماً لطبيعة الطقس المتمثل في الحرارة المعتدلة للحصول علي أعداد كبيرة من الزائرين .
  3. ضرورة الاعلان عن الأشياء المعروضة للبيع في الصحف المحلية أو اللوحات الاعلانية المنتشرة في كل مكان .
  4. يجب تجميع كافة الأشياء المعروضة للبيع قبل الموعد المحدد بعدة أسابيع مع كتابة السعر علي الأشياء المحددة لتوفير الوقت والمجهود علي الزبائن .

يوجد العديد من الأشخاص المهتمين كثيراً بفكرة تجميع الكتب القديمة والنادرة ويتم استغلال ذلك لجمع المال بتنفيذ التعليمات التالية:

  1. البحث عن الباعة الجائلين لشراء الكتب القديمة والمستعملة منهم .
  2. القيام بتصويرها وعرضها علي المواقع الالكترونية المخصصة لبيع الكتب .
  3. يجب توضيح كافة البيانات المتعلقة بهذه الكتب كاسم الكتاب، واسم المؤلف، ورقم التسلسل، وعام الكتابة، وتاريخ الطبعة وذلك لسهولة الاتصال مع مالكها والحصول علي مبالغ مادية ضخمة .
  • المشاركة في سوق الأسواق المستعملة:

سوق الأسواق المستعملة والرخيصة هو عبارة عن مجموعة من البازارات المؤجرة لمساحات كثيرة للناس الراغبين في بيع بضائعهم المختلفة كالمجوهرات وغيرها ويكون ذلك باتباع الخطوات الآتية:

  1. العثور علي أقرب موقع لسوق الأسواق المستعملة والتعرف علي حركة المبيعات من الباعة المتواجدين .
  2. التعرف علي أسعار تأجير هذا السوق ومقارنته الكاملة مع أسعار المواقع الأخري .
  3. معرفة المواعيد المحددة لفتح الأسواق المستعملة، ومعرفة طريقة الحجز بالاضافة إلي معرفة هل هناك ضرورة لوجود تصريح لهذه الأسواق أم لا .
  • تأجير الأشياء والممتلكات:

إن تأجير الأشياء والممتلكات من أفضل الوسائل المستخدمة لجمع المال بسرعة حيث يقوم الكثير من الأشخاص بتأجير بعض السلع الكمالية مقابل مبالغ مالية معينة مثل: الزوارق ومنازل المصايف والأدوات الكهربائية كالمكانس وغيرها ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. تعد المواقع الالكترونية هي أفضل الطرق المستخدمة للاعلان عن الأشياء المرغوب في تأجيرها .
  2. يتم الربط الكامل بين كلاً من المستأجرين والمالكين الحاليين من خلال الدفع الالكتروني بواسطة البطاقة الائتمانية .
  3. وجود العقود الخاصة الشاملة مبالغ تأمينية لضمان ارجاع جميع الأشياء دون حدوث أي أضرار بها .

في حالة كونك من هواة الابداع وتقوم ببعض الأعمال الفنية الرائعة كالأعمال الزجاجية والفخار والتطريز والحياكة فيمكنك بيعها للحصول علي المال المناسب، ويكون ذلك علي النحو التالي:

  1. معرفة طرق اقامة المعارض الفنية وطريقة تنظيمه نظراً لكونها طريقة جديدة لجذب المعجبين بهذه الأعمال.
  2. ويمكن أيضاً بيع الأعمال الفنية عبر المواقع الاليكترونية المختلفة .
  3. ضرورة تسعير هذه الأعمال لسرعة وسهولة بيعها وخاصةً كونك فنان غير معروف .
  • الترفيه:

إن كنت تمتلك موهبة خاصة في مجال الغناء أو الرقص أو القيام بالخدع السحرية فلماذا لا تقوم بتحويل هذه الموهبة إلي وسيلة جيدة لجمع الأموال الطائلة من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. البحث عن مكان مناسب للقيام بتجسيد هذه الموهبة مع معرفة ضرورة وجود تصريح من عدمه .
  2. القيام بالترفيه عن الجمهور بالأداء الجيد في الشارع .
  3. يمكن الذهاب إلي المناسبات الخاصة كحفلات الزفاف أو أعياد الميلاد لاظهار موهبتك أمام الكثيرون وابداء الاعجاب التام والرغبة في الحجز لاحياء مناسباتهم الخاصة .
  4. يجب وضع قبعة أو برطمان لوضع البقشيش بداخله مع وضع بعض العملات الورقية لجذب الانتباه .

ثانياً: كسب المال عبر الانترنت:

يتم كسب المال عبر الانترنت من خلال تنفيذ التعليمات التالية:

  • استطلاعات الرأي علي الانترنت:

في حالة رغبتك في ابداء رأيك الخاص من تجربة بعض المنتجات الجديدة من خلال اجراء استطلاع الرأي بالمنزل بهدف الحصول علي المال الاضافي فهناك شركات كبيرة تمنح مرتبات مرتفعة (100 دولار شهرياً) مقابل الاستمرار في عمل استطلاع الرأي ويتم ذلك كالآتي:

  1. التسجيل في العديد من المواقع المجانية لاستطلاعات الرأي للموافقة علي اختيارك لاستكمال الاستطلاعات .
  2. المعرفة الكاملة باختلاف نسبة التعويض من شركة لأخري فقد تحصل علي بعض الدولارات أو المنتجات المجانية مقابل الادلاء برأيك في هذه المنتجات .
  3. التأكيد علي مدي شرعية هذا الموقع الاليكتروني أو امتلاكه التصنيف الجيد وسياسة الخصوصية .
  • اجابة الأسئلة التقنية:

في حالة امتلاكك المعرفة الشاملة بأحد الموضوعات الهامة المتعلقة بأعطال الكمبيوتر أو الصحة النفسية فمن الممكن القيام بالاجابة عن الأسئلة عبر الانترنت ويكون ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. الحصول علي أحد المواقع ذات السمعة الجيدة حيث يتم الدفع مقابل تقديم الخبرات المتنوعة .
  2. الحذر الكامل من التعامل مع المواقع الممتلكة لحد أدني للدفع وهو (20 دولار أمريكي) .
  • كتابة المراجعات علي الانترنت:

توجد الكثير من المواقع الالكترونية التي تقوم بدفع مبالغ مادية ضخمة مقابل المراجعات الجيدة حول المنتجات أو الخدمات أو المطاعم ويتم ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. تدفع بعض المواقع الاليكترونية مقدماً مقابل المراجعات التي تقوم بها .
  2. تدفع المواقع الأخري مبالغ محددة مقابل عدد قراءات المراجعة التي قمت بانجازها .
  3. تعطي بعض المواقع نسبة من الاعلانات .

عن هيام محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 113177 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162