Save عرض بوربوينت عن النجاح - قلمي
الرئيسية / تعليم / مبادئ التعليم / عرض بوربوينت عن النجاح

عرض بوربوينت عن النجاح

عرض بوربوينت عن النجاح، النجاح من أجل وأسمى الأهداف التي نتطلع إليها، ونحيا من أجلها والوصول إلي النجاح معناه الجد والاجتهاد، والعمل وجميعنا نعلم مدى الفرحة بالنجاح عندما نصل إلي ما نتمنى ونريد، ولذلك يجب على كل فرد أن يحدد له هدف من الحياة، ويجعل له خطة يسير عليها، ويواظب عليها ليصل إلي ما يريد، ولهذا من الواجب أن نحيطكم علماً من موقع قلمي الشامل قسم مبادئ التعليم كل ما يهمكم عن النجاح.

عرض بوربوينت عن النجاح

الوصول إلي النجاح والتفوق غاية كل متميز فلو نظرنا من حولنا لوجدنا كل المشاهير أساس شهرتهم يرجع إلي النجاح، والتفوق، والتميز سواء كانوا  علماء أو أدباء، أو مفكرين، أو أطباء، أو شعراء، أو رجال الدين، أو علماء الفلك، فالطموح والعزيمة والإرادة والصبر ترقى بالفرد والأسرة والمجتمع إلي أعلي الدرجات .

ولا يقتصر النجاح علي العلم الأكاديمي، أو العلوم العلمية فقط بل في جميع مجالات الحياة، فعندما ننجح نشعر بالسعادة، والفرحة، والراحة النفسية، ومهما بذلنا من جهد، أو تعب، أو سهر، أو مشقة لتحقيق حلمنا أو هدفنا نأمل الوصول إلية  لذهب كل هذا التعب بمجرد الوصول إلي النجاح .والفرق بين الإنسان الناجح والفاشل، هو استثمار الوقت والتخطيط للمستقبل مع الاستمرارية والصبر.

عرض بوربوينت عن النجاح

قال تعالي:- (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم)
فاعلم انك إذا أردت الوصول إلي النجاح فلابد من أن تبدأ بنفسك أولاً، وألا تعتمد علي الآخرين دائماً، وأن تعزم وتنوي في داخلك بتغير حالك ونظام حياتك إن كنت مقصراً ، و لا تقل إني فاشل إني لا استطيع بل تستطيع وتقدر إذا عزمت أمرك وتوكلت علي الله واعلم أن وراء كل فشل نجاح عظيم ، ومن أقوال توماس أديسون المشهورة “سقوط الإنسان ليس فشلاً ولكن الفشل أن يبقى حيث سقط ”

واعلم أن كل إنسان قد وهبه الله الإمكانية، والقدرة علي إبداع شيء ما في الحياة، ولكن علينا فقط أن نركز جهدنا وإرادتنا وصبرنا للوصول إلي النجاح، وصنع أشياء مدهشه، وإياك والاستسلام فهي نقطة ضعف كبيرة بل عليك المثابرة والمحاولة بعد كل فشل.

 نصائح هامة عن النجاح

• النجاح والطموح عمل وجد، واجتهاد، ومثابرة، وصبر.
• من جد وجد ومن زرع حصد، ومن سار على الدرب وصل، فقط اجتهد واصبر وستنال كل الفوز والنجاح.
• أنت من تصنع النجاح فعليك أن تبدأ.
• أحسن عملك، واترك الله يتولى أمرك، قال الله تعالي في كتابه العزيز {إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا }.
• رواد الفضاء وصلوا السماء بالتحليق، وليس بالنوم، فالعمل أساس النجاح.

عرض بوربوينت عن النجاح

•  تحلى بالطموح واجعل لك هدفاً تسير عليه واجعل لك قدوة تحتذي بها، فقد كان سيدنا عمر بن عبد العزيز خامس الخلفاء الراشدين طموحاً، ودليل على ذلك مقولته الشهيرة {: إن لي نفسا تواقة ،تمنت الإمارة فنالتها،وتمنت الخلافة فنالتها ،وأنا الآن أتوق إلى الجنة وأرجو أن أنالها }.
• عليك بالاستعانة بالله عز وجل، والتوكل علي الله إذا عزمت أمرك، فالله لا يرد سائلاً.
• عليك  التخلص بشكل نهائي من الأفكار السلبية من حياتك، والمحبطة من قدراتك لكي تصل إلي ما تريد، وحول كل ما هو سلبي إلي إيجابي كى ترتقي وترقي بحياتك.
• لابد أن تحلم وتعلم وتعمل، وتجد، وتجتهد، وتحاول، وتثابر، وتصبر لتحقق ما تريد.

                            يمكنك الإطلاع على: دعاء النجاح

 من أسرار النجاح

• الإيمان والأمل والعمل.
• لا تؤجل عمل اليوم إلي الغد.
• لابد من رسم الطريق للوصول إلى نهاية الطريق بنجاح.
• لا تتطلع إلي القمة قبل أن تبدأ بالخطوة الأولي.
• مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة.
• إذا سألت فسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله، وإذا توكلت فتوكل علي الله.
• صعودك لعالي الدرجات يبدأ من الدرجة الأولى كصعود السلم.
• الثقة بالله، والثقة في النفس، وعدم إهدار الوقت من أعظم أسرار النجاح.

عرض بوربوينت عن النجاح

من الأشعار التي قيلت في النجاح :

نجحنا…وآخر صبرنا نلنا
فرحنا من قبل لكن أكيد الفرحة هذه غير
سهرنا نطلب العالي مثل كل يوم والتالي
وبعد ما الكل هنأنا دموع الفرحة هي تعبير
طوينا الصعب وأوقاته تخطّيناها عثراته
قضيناها ليالينا ما بين الجد والتفكير
تواعدنا مع الأحلام نسابق لأجلها الأيّام
وعاندنا التعب فينا ونلنا الحب والتقدير
عزمنا بكل ما فينا نحقّقها أمانينا
نعلي راية بلادي .. ونرفع شأنها بالخير
أمانينا رسمناها بعون الله وصلناها
بذلنا بالعطا حبنا حصدتاها بلا تقصير

لتحميل الملف اضغط هنا: عرض بوربوينت عن النجاح – موقع قلمي

عن sara sameer

مدونة مصرية،حاصلة عى كلية التربية قسم اللغة العربية، أعشق عالم الإنترنت بكل تفاصيله، من أبرز اهتماماتي التصميم والكتابة، هدفي من كتابة المقالات هو إثراء المحتوى العربي إلي أرقى معانيه وتوصيل المعلومة إلي القارئ بسكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViOSVkOCViMSVkOCViNi0lZDglYTglZDklODglZDglYjElZDglYTglZDklODglZDklOGElZDklODYlZDglYWEtJWQ4JWI5JWQ5JTg2LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOSU4NiVkOCVhYyVkOCVhNyVkOCVhZC8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162