Save عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات - قلمي
الرئيسية / تقنية / عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات

عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات

عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات تقنية المعلومات هي أحد فروع العام الحديث التي ترتبط ارتباط كلي بعلوم الحاسب فمنذ ظهور الكمبيوتر والمعلومات والبرمجة الخاصة به ظهرت الحاجة لوجود فرع علم قائم بذاته يقوم بالبحث والتطوير في تلك التقنية ويقوم بإدخالها في كافة مجالات الحياة الأخرى فهي .

أو بمعنى أخر علم يعمل على تطوير ذاته فلا يوجد حد نهائي لدراسة ذلك العلم وإنما هو فقط متطور وكل يوم يقدم الجديد والفريد في علوم التكنولوجيا المختلفة ويأتي غالباً باختصار تقنية المعلومات( IT (information technology يوجد المزيد من المعلومات عن عالم التقنية كل ذلك عبر موقعنا موقع قلمي.

عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات

فلقد دخلت كافة المجالات تقريباً في الحياة ضمن منظومة تقنية المعلومات حيث دخلت فروع الطب في استخدام الحواسب في تيسير العمليات الجراحية ومجالات التحليل والفحص الطبي بل وفي مجالات الهندسة والصيدلة.

فمنذ دخول الحواسب في كافة المجالات دخلت أيضاً تقنية المعلومات في فهم وتحليل الآليات التي يتم تنفيذ المهام المختلفة في المجالات ومن ثم ترجمتها على لغة خاص بالحاسب وهي تقنية المعلومات التي نتحدث عنها .

عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات
عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات

فروع تقنية المعلومات

ومن بين التخصصات التي يتفرع منها علوم تقنية المعلومات هي برمجة الإنترنت بشكل عام من خلال المواقع المختلفة التي تضم شفرات وتقنيات أخرى لكي تظهر لنا بتلك الطريقة .

وبالتالي تقوم تقنية المعلومات بفهم تلك الشفرات وتحليلها وإعادة برمجتها كي تصبح متوافقة مع ذلك الموقع، أيضاً تضم تحليل الأنظمة والبرمجة المعلوماتية وتخزين البيانات وإدارة الشبكات والتدقيق الأمني للحاسوب فجميعها تعتبر فروع تحت مسمى تقنية المعلومات .

عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات
عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات

تاريخ تقنية المعلومات وتطورها

عندما تم اكتشاف تقنية تخزين المعلومات في البداية كانت من خلال وضع أنابيب كبيرة الحجم تخزين المعلومات وكانت ذات صلة بجهاز الكمبيوتر ولكن مع تكرار الأخطاء وتعرضها للحرارة المرتفعة تم تقليص مساحتها قليلاً .

عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات
عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات

حتى أصبحت مدمجة على لوحات معدنية أو أجهزة ترانزستور متوسطة الحجم وفي الوقت الحالي أصبحت توضع على رقائق صغيرة للغاية تتميز بالذكاء الشديد بل وتم دمجها لتصبح هواتف نقالة كما هو في عصرنا الحالي .

بل وظهرت وسائل التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا لتكون طفرة في التطور العلمي والتكنولوجي الخاص بتقنية المعلومات ويطالعنا علك تقنية المعلومات بكل ما هو جديد كل يوم .

عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات
عرض بوربوينت عن تقنية المعلومات

تقنية المعلومات فهي تدخل في العديد من المجالات الخاصة بشبكات الأنترنت وهي ساعدت علي الكثير من ثورة التواصل الاجتماعي وتعتبر شبكة الأنترنت تمثل بوجه عام نوع من التعبير عن الآراء وملتقي السياسيين والمغردين لعرض أفكارهم ومقترحاتهم ووضع بعض الحلول ولذلك فكان لها أفبآل كبير من المستخدمين.

اقرأ أيضاً :

كيف أعمل علي الفوتوشوب

كيفية إنشاء حساب أبل ستور

عرض مقدمة عن الألعاب الالكترونية

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViOSVkOCViMSVkOCViNi0lZDglYTglZDklODglZDglYjElZDglYTglZDklODglZDklOGElZDklODYlZDglYWEtJWQ4JWI5JWQ5JTg2LSVkOCVhYSVkOSU4MiVkOSU4NiVkOSU4YSVkOCVhOS0lZDglYTclZDklODQlZDklODUlZDglYjklZDklODQlZDklODglZDklODUlZDglYTclZDglYWEv): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162