Save عرض بوربوينت عن فطن - قلمي
الرئيسية / تعليم / عرض بوربوينت عن فطن

عرض بوربوينت عن فطن

عرض بوربوينت عن فطن ، إن برنامج فطن هو: (البرنامج الوقائي الوطني للطلاب والطالبات) قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بإطلاقه بهدف تنمية المواهب والقدرات الفكرية والتنفيذية للطلاب في كافة مراحل التعليم، وفيما يلي من خلال هذا المقال على موسوعة قلمي الشاملة سوف نقوم بعرض المزيد من المعلومات عن برنامج فطن من خلال عرض بوربوينت عن فطن

عرض بوربوينت عن فطن

يمكنكم تحميل عرض بوربوينت عن فطن من هنا

رؤية برنامج فطن

أجمع خبراء التربية والتعليم الذين قاموا بإطلاق برنامج فطن على أنه وسيلة جيدة لتحقيق سبل الوقاية الفكرية التي تساعد على تنمية مهارات الطالب على المستوى الشخصي والاجتماعي.

عرض بوربوينت عن فطن - قلمي
عرض بوربوينت عن فطن – قلمي

رسالة برنامج فطن

يعتمد برنامج فطن على رسالة تربوية وتنموية هامة تنص على أهمية وقاية وحماية كل عناصر العملية التعليمية التي تشمل الطالب والمعلم بالإضافة إلى البيئة المدرسية والتربوية والتعليمية من المخاطر التي تحاك بها وتهددها من وقت لآخر لإفساد النشأ وتدمير العملية التعليمية.

اقرأ أيضا: اذاعة عن فطن

أهداف برنامج فطن

أولا: التدريب:

يهتم البرنامج ببناء بعض البرامج الأخرى التدريبية والتنموية المتخصصة في تعزيز السلوك القويم والتفكير الإيجابي لدى الطلاب اعتمادا على محتوى تدريبي متميز ومدربون على مستوى عالي من المهارة والمعرفة من خلال:

  • العمل على تنفيذ بعض البرامج التدريبية والتأهيلية لبناء مجموعة من المدربين المتميزين في إطار برنامج فطن.
  • زرع الانتماء والهوية الشخصية والاجتماعية في نفوس الطلاب.
  • تطبيق معايير الجودة العالمية في البرامج التدريبية داخل فطن.

ثانياً: الثقافة:

يساعد برنامج فطن على تقديم العناصر التثقيفية والتعليمية المتنوعة للمجتمع بهدف:

  • المساعدة على تنمية قدرة الطلاب على التفكير العلمي الصحيح حتى يكون الطالب قادرا على مواكبة التقدم العلمي وقادرا على إيجاد الحلول العلمية الصحيحة من خلال الأبحاث والدراسات المختلفة لحل المشكلات المختلفة التي تواجه المجتمع.
  • زيادة الوعي الثقافي لدى الأسرة وزيادة عمق الروابط الأسرية والاجتماعية التي يترتب عليها مجتمع ناجح ومتقدم.

ثالثاً: المشاركة الاجتماعية:

يساعد برنامج فطن على زيادة معدل النشاط الاجتماعي وزيادة درجة التواصل والترابط بين أفراد المجتمع على أن تكون هذه العلاقات قائمة على الأخلاق والاحترام، بالإضافة إلى زيادة القدرة على تحقيق كل أهداف برنامج فطن من خلال:

  • يعمل البرنامج على إقامة علاقات عمل مشتركة مع بعض أفراد القطاع الخاص الناجحة مما يساعد على المساهمة في نجاح البرنامج وتحقيق كافة أهدافه.
  • ويقع على الجهات الإعلامية دور كبير من خلال المساهمة في نشر أهداف البرنامج والحصول على الدعم المناسب له من الأوساط الاجتماعية المختلفة.
  • يساعد البرنامج على تنمية الحس المجتمعي لدى الطلاب ويدعم مشاركتهم الاجتماعية والقيام بالأعمال التطوعية لخدمة المجتمع وتنميته.

اقرأ أيضا: من اول من وضع النحو

رابعا: الاستشارة:

ومن أهم أهداف فطن أيضا العمل على إقامة بعض المراكز التوعوية والاستشارية لتحمي الطلاب وكافة أفراد المجتمع من الانجراف وراء الفكر الضال والسلوك المنحرف الذي يدمر الفرد والمجتمع على حد سواء ويتم ذلك كالتالي:

  • تحقيق بعض الخطط التربوية التي تساعد في المحافظة على سلامة أفكار الطالب وتدريبه على التفكير والنقد والتحليل في كل ما يمر عليه من أحداث ومجريات مختلفة ليكون قادرا على التمييز بين الحق والباطل.
  • تقديم الاستشارة النفسية والطبية والاجتماعية إلى الأفراد والطلاب الذين يعانون من الاضطرابات النفسية أو الصحية والاجتماعية.

عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViOSVkOCViMSVkOCViNi0lZDglYTglZDklODglZDglYjElZDglYTglZDklODglZDklOGElZDklODYlZDglYWEtJWQ4JWI5JWQ5JTg2LSVkOSU4MSVkOCViNyVkOSU4Ni8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162