Save عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال
الرئيسية / العناية بالذات / عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال

عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال

عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال، تحتاج الأسنان الكثير من الرعاية والاهتمام فهي الدعامة الرئيسية التي تبنى عليها صحة الإنسان فعندما يتأثر أي من الضروس أو الأسنان، بأي مشكلة سواء كانت تسوس أو خلع تؤثر على الجسم والصحة العامة لذلك يجب الاهتمام بالأسنان حتى تظل أطول فترة سليمة وصحية .

وخاصة عند توعية الأطفال بتلك الأهمية حيث يهمل الكثير من الآباء والأمهات بنظافة أسنان أطفالهم مما يسبب لهم الكثير من المشاكل فيما بعد فتابعونا في السطور القادمة في عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال ويمكنكم تحميله في نهاية الموضوع عبر موقع قملي .

عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال

أهمية نظافة الأسنان للاطفال، يتناول الأطفال الكثير من الحلوى والكيك والشيكولاتة التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكريات مما تسبب لهم تسوس في سن مبكر ويزيد مع الوقت لينتشر في أجزاء كبيرة من ألأسنان مما يصعب فيما بعد علاجها.

عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال
عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال

– ولذلك يجب أن يحرص الوالدين على عدم إعطاء الطفل الكثير من السكاكر وأن يتم تخصيص فرشاة ومعجون خاص بهم لكي يشجعهم على غسلها باستمرار مع إعطاء بعض المكافآت المالية أو الهدايا المحببه لدى الأطفال كي يزيد لديهم الشعور بأهمية غسل الأسنان.

عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال
عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال

وأن يتم التوعية من كلا الأبوين للأطفال وعرض رسوم وأفلام كرتونية توضح مدى أهمية غسل الأسنان وما هي المشاكل التي قد تحدث لهم من جراء تناول الحلوى والسكريات دون غسل الأسنان جيداً.

في وقت ما يمر الأطفال بفترة تبديل ألأسنان وسقوط للأسنان اللبنية ويتم ظهور ألأسنان الدائمة ولذلك يجب الحرص في تلك الفترة على عدم إعطاء أطعمة صلبة أو أشياء يصعب مضغها حتى لا تسبب ضعف وخلل في نمو ألأسنان ويظهر شكل الفك لديهم صحيح دون أي مشاكل .

عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال
عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال

يعمل ذلك أيضاً على غرس عادات الاهتمام والنظافة لديهم منذ الصغر وأن الصحة هي تاج على رؤوس الأصحاء ومن يهمل بها يدفع الثمن غالياً وحده وأن ألأسنان جزء هام في منظومة الاهتمام بالصحة .

طرق تنظيف الأسنان للطفل

يمكن تنظيف الأسنان بعدة طرق منها استخدام الفرشاة والمعجون وذلك بغسل الفرشاة بالماء الساخن مع وضعها في سائل تطهير وتعقيم حتى يتم قتل البكتريا والجراثيم بها وبعدها نضع كمية من المعجون عليها ويتم تفريش الأسنان من أعلى لأسفل وليس كما هو شائع بطريقة عرضية؛ فذلك يحافظ على نظافة الأسنان واللثة دون حدوث أي التهابات أو نزيف فيما بعد .

عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال
عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال

يمكن استخدام الخيط الطبي لإزالة الرواسب وطبقات الجير وبقايا الطعام المتراكمة حول الأسنان، أو استخدام السواك فهو يعطي رائحة ذكية للفم وهو سُنة عن الرسول الحبيب ويمكن استخدام الطرق الثلاثة معاً لضمان سلامة وصحة الأسنان .

يمكنكم تحميل  عرض بوربوينت عن نظافة الاسنان للاطفال هنا

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViOSVkOCViMSVkOCViNi0lZDglYTglZDklODglZDglYjElZDglYTglZDklODglZDklOGElZDklODYlZDglYWEtJWQ4JWI5JWQ5JTg2LSVkOSU4NiVkOCViOCVkOCVhNyVkOSU4MSVkOCVhOS0lZDglYTclZDklODQlZDglYTclZDglYjMlZDklODYlZDglYTclZDklODYtJWQ5JTg0JWQ5JTg0JWQ4JWE3JWQ4JWI3JWQ5JTgxJWQ4JWE3JWQ5JTg0Lw==): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162