Save عرض مقدمة عن الألعاب الالكترونية - قلمي
الرئيسية / تقنية / عرض مقدمة عن الألعاب الالكترونية

عرض مقدمة عن الألعاب الالكترونية

عرض مقدمة عن الألعاب الالكترونية ، هذا هو مضمون مقالنا اليوم المقدم لكم من موقع قلمي الشامل قسم منوعات تقنية، ولكن هيا بنا في المقام الأول نتعرف علي مفهوم  اللعبة : اللعبة هي نشاط قائم بين أكثر من لاعب متضادين داخل فريق واحد، ومحاصر وفقاً لعدة قوانين يجب الالتزام بها من قِبل أطراف اللعبة، وتهدف إلي ظهور نتائج بحيث يتم اختيار الفائز وفقاً لعدد نقاط قوته داخل اللعبة.

عرض مقدمة عن الألعاب الالكترونية

الألعاب الإلكترونية : تشمل جميع أنواع الألعاب ومتوفرة علي هيئة ألعاب إلكترونية مثل (ألعاب الحاسب ،وألعاب الإنترنت ،وألعاب الفيديو “play station” وألعاب الأجهزة الكفية المحمولة ( palm devicees) وغيرها .

عرض مقدمة عن الألعاب الالكترونية

أنواع الألعاب الالكترونية

تشمل الألعاب الالكترونية العديد من الألعاب المختلفة ومنها :
1- ألعاب الفيديو أو (play station ) : وهو عبارة عن جهاز أو أداة يتم اللعب بها عن طريق التليفزيون، أو الكمبيوتر وباستخدام عدة أقراص مضغوطة تم تحميل عدة برامج مختلفة عليها بحيث يحمل كل قرص منها لعبة معينة شاملة لعدة مراحل.
2- ألعاب الكمبيوتر، أو الألعاب الإلكترونية ( video games ) عادة ما تكون داخل إطار مبرمج بواسطة الكمبيوتر، وتشبه منظومة ألعاب الفيديو حيث يتم توصيلها بالتليفزيون لعرض الألعاب علية، ويتم التحكم في اللعبة عن طريق الأزرار في أجهزة الآركيد، أو الأزرار المثبتة أعلى لوحة المفاتيح، أو باستخدام الفارة يميناً وشمالاً أو غير ذلك.

عرض مقدمة عن الألعاب الالكترونية

3- كما تختلف وتتعدد الألعاب الإلكترونية فمنها ألعاب المنصات، والتصويب الفضائي، والمغامرة، الآربي جي (RPG ) وألعاب تصويب المنظور الاول (fps)، وألعاب تصويب المنظور الثالث، وألعاب الأدوار، والسباقات، والرياضة، والتصويب الفضائي، والقتال، والآكشن، والألعاب الإستراتيجية (RTs)، وألعاب المحاكاة والألغاز .

4- كما تنتشر الألعاب التي يمكن أن يشترك فيها عدد من الأشخاص مثل ألعاب الويب التي تلعب عبر الانترنت وتسمي ( mmoprg )، ويمكن أن يلعبها في نفس الوقت مجموعة من اللاعبين ومن مناطق مختلفة.

اقرأ أيضاً: موضوع عن الخدمات الإلكترونية

إيجابيات الألعاب الإلكترونية

تشتمل الألعاب ألإلكترونية علي بعض المميزات ومنها :
• تنمي الذاكرة، وسرعة التفكير، والقدرة علي حسن التخطيط، وحس المبادرة، والفهم والمنطق.
• الانتباه، والتركيز، و تنشيط الذكاء، والاحتراف في توجيه الأفكار بشكل إيجابي.
• اكتساب مهارات رائعة، ومفيدة كالدفاع والهجوم في نفس الوقت.
• يكتسب الطفل كيفية التعامل مع الأجهزة الحديثة، ووسائل الاتصالات مثل الإنترنت وغيرها من التقنيات الحديثة، والاستفادة منها في أمور أخري كثيرة.
• إحساس الطفل بالنشاط، والحيوية عند اللعب بالأجهزة الإلكترونية.
• تساعد الأطفال علي التفكير، وإعمال العقل، والتحدي عند حل بعض الألغاز.

عرض مقدمة عن الألعاب الالكترونية

سلبيات الألعاب الإلكترونية

• قد تؤثر الألعاب الإلكترونية علي العلاقات الاجتماعية بسبب إدمان الأطفال لتلك الألعاب، وانطوائهم عليها مما يؤثر علي الصحة النفسية لديهم وعدم قدرتهم علي إقامة علاقات اجتماعية مع باقي أصحابهم.
• معرفة الأطفال للثقافة الغربية التي تتعارض مع ثقافتنا، وديننا مما يؤثر علي الأطفال تأثيراً سلبياً.
• تجلب العنف، والتحدي المذموم بسبب كثرة مشاهدة تلك الشخصيات الخيالية الوهمية التي ترتبط بالعنف مما تؤدى بالطفل إلي الانفصام عن الحياة الواقعية.
• يؤدي الإفراط في الإمساك بالأجهزة الإلكترونية بنقل الشحنات الكهربائية الموجودة فيها إلي الدماغ، وبالتالي تشكل خطراً كبيراً علي المخ، لذلك يجب الحد من الإمساك، والتلاعب بها خاصة مع الأطفال.
• يدمنها الطفل وربما الكبير قبل الصغير، مما يجعلها إهدار وضياع للوقت، وعدم الاكتراث بأمور الحياه الأخري الأكثر أهمية.
يؤدي الجلوس عليها لفترات طويلة إلي الإصابة ببعض الأمراض الناتحة عن الجلوس المستمر، ولكن تظهر على المدى البعيد.

الخلاصة

عرضنا لكم نبذة مختصرة من أضرار الألعاب الإلكترونية، ويوجد هناك العديد من الأضرار والتي تؤثر سلباً علي الأطفال وربما الكبار أيضاً، ولذلك لابد من متابعة الأطفال، وعدم تركهم فترات طويلة علي مثل هذه الأجهزة لسلامتهم والمحافظة العامة علي صحتهم.

عن محمد خليل

حاصل علي ليسانس حقوق ، لدي العديد من الخبرات داخل مصر وخارجها بدول الخليج في مجالات (إدارة شركات الآمن والسلامة، محترف مراقبة المواقع والأفراد والعمل من خلال كاميرات المراقبة ،CCTV OPERATOR وكذلك خبرة في مجال التسويق والمبيعات وكذلك خبرة في مجال تصنيع أحدث أنواع الأسنان وأخيرا مجال التحقيقات الإدارية بإحدى المؤسسات الحكومية واعمل محرر مقالات بموقع قلمي وأمنيتي أن انشر العلم بشكل متكامل ليصل لجميع محبي موقع قلمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViOSVkOCViMSVkOCViNi0lZDklODUlZDklODIlZDglYWYlZDklODUlZDglYTktJWQ4JWI5JWQ5JTg2LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCVhMyVkOSU4NCVkOCViOSVkOCVhNyVkOCVhOC0lZDglYTclZDklODQlZDglYTclZDklODQlZDklODMlZDglYWElZDglYjElZDklODglZDklODYlZDklOGElZDglYTkv): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162