Save علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب - قلمي
الرئيسية / صحة / علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب

علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب

علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب يعتبر العصب الخامس هو أحد الأعصاب المتواجدة في المخ ويكون على صلة بثلاثة أجزاء ولذلك يطلق علية العصب المثلثي حيث يربط بين العين والأنف والفك .

وبالتالي عندما يحدث أي تأثير في ذلك العصب فيشعر المريض بالألم الشديد في منطقة الفكين والعين مع الإحساس بوخز في جانب الوجه بالكامل واللسعات الكهربية التي تدوم لعدة دقائق وتختفي ولكن تكون ذات تأثير مؤلم للغاية تعرف على المزيد عبر موقعنا موقع قلمي.

علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب

ومع تطور العلم وخاصة مجال الطب لم يتم بالتحديد حتى الآن معرفة السبب الحقيقي لحدوث التهاب في العصب الخامس ولكن قد يحدث التهاب بسبب تأثير بعض الأوعية الدموية أو التجمعات في المخ على ذلك العصب خاصة ممن يعانوا من وجود بعض الأورام في المخ.

علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب
علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب

وقد يحدث أيضاً بعض الالتهابات في شبكة العين أو العصب المسئول عن الرؤية بسبب صدمات في الرأس أو بعض الحوادث وبالتالي قد يسبب ضغط على ذلك العصب ومن ثم يحدث الألم.

وفي بعض الحالات المتعلقة بألم الضروس أو خلع وتركيب الأسنان قد يحدث التهاب للعصب الخامس خاصة عند تركيب ضروس صناعية مما يؤثر على باقي الأسنان وعلى الفك العلوي.

طرق علاج التهاب العصب الخامس

يمكن علاج التهاب العصب الخامس من خلال بعض المسكنات التي تعمل على تهدئة الألم خاصة عندما يتم تكراره على مدار اليوم أو كل فترات زمنية متقاربة .

علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب
علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب

وفي بعض الحالات المزمنة يمكن أن يتم حدوث تدخل جراحي لتخفيف الضغط على ذلك العصب ولكنها تكون مخاطرة كبيرة لإن ذلك قد يحدث بعض الأعراض الجانبية .

طرق علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب

القرنفل: هو أحد الأعشاب التي أثبتت فاعليتها في تخفيف الآلام المرتبطة بالضروس والعصب الخامس ويمكن استخدامه من خلال طريقتين إما من خلال وضعه بحالته تحت الضروس وبالتالي تقوم بتسكين منطقة الفك والوجه بالكامل أو يتم غلي بعض الأعواد منه وشربها .

علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب
علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب

البابونج : يساعد أيضاً عشبه البابونج على تخفيف ألم العصب الخامس وذلك من خلال أخذ مغلي أوراق البابونج وشربها عند الشعور بالألم أو يتم دهن زيت الزيتون مع خلاصة نبات البابونج حول منطقة الفك ومنطقة الخدين وبالتالي يحدث تحسن أو شعور مؤقت بالراحة .

علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب
علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب

طرق طبيعية لعلاج العصب الخامس

  • يجب علي المصاب بالالتهاب في العصب الخامس أن يٌكثر من تناول الخضروات والفاكهة وأن يبتعد تماماً عن الأطعمة التي تحتوي علي التوابل واللحوم ويتم الالتزام بهذا لمدة ثلاثة أيام.
  • التدليك للمنطقة التي يوجد بها الالتهاب بزيت الأقحوان ويتم وضعة مع زيت الزيتون بنسب متساوية.
علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب
علاج التهاب العصب الخامس بالاعشاب
  • العلاج بالحجامة وهي نوع من الطرق المتبعة من العلاجات الطبيعية والقوية للتخلص من الألم بالعصب الخامس ويتم التداوي بعلاج الحجامة تحت إشراف طبي مختص ويكون لدية خبرة كبيرة لكي يتمكن من السيطرة علي الآلم ومعرفة مكانه.
  • من طرق علاج التهابات العصب الخامس بالطرق الطبيعية والأعشاب أن يتم التدليك للوجهة عن طريق استخدام زيت اللبيدة وأن هذا الزيت من خصائصه أنه يعمل على تخفيف الألم بشكل جيد.
  • ويمكن علاج التهاب العصب الخامص بطرق طبية مثل العلاج بالمسكنات او الحقن للمريض بالحقن الكيميائية .

أقرا أيضاً :

علاج الام الرقبه بالتدليك بسبب النوم الخاطئ

وصفة لازالة البقع من الوجه للدكتور سعيد حساسين

علاج الحساسيه الجلد بالطب النبوي

علاج اجهاد العين بالاعشاب

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 111701 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162