Save علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين - قلمي
الرئيسية / تغذية / التداوي باﻷعشاب / علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين

علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين

علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين ،الديدان قد تصيب جسم الإنسان وهو لا يعلم ويظل يعالج في الأعراض ويغفل تماماً إن السبب الرئيسي قد يعود لوجود ديدان في الأمعاء تقوم بتناول الطعام الذي يدخل إليها.

وبالتالي تسبب الكثير من الأمراض ولذاك دعونا نستعرض في السطور التالية من خلال موقع قلمي بعض من أسباب وأعراض الإصابة بالديدان وطرق علاجها المختلفة من خلال العلاج بالأعشاب للدكتور سعيد حساسين فتابعونا.

علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين

يبدأ ذلك منذ الصغير حيث يقوم الأطفال بتناول بعض الأطعمة الضارة وتناول الطعام دون غسله والتقاطه من الأرض مما يسبب نمو الديدان في البطن دون أز يدري كل من الأم والأب والطفل، ومنهم من يقوم باللعب في الترع والمصارف المائية والمجاري مما يسبب دخولها في الجسم .

يوجد بعض الأمهات تقع في خطأ فادح وهو عدم طهي اللحوم بالدرجة الكافية مما يسبب نمو الديدان في البطن، وأيضاً يتناول الأطفال اللحوم النيه مثل البسطرمة واللانشون ومنتجات السوسيس والهوت دوج وبالتالي يكون بيئة صالحة لنمو البكتريا والجراثيم ومن ثم تصبح ديدان .

أعراض الإصابة بالديدان

ومن أولى علامات وجود ديدان في البطن هو الأنيميا الحادة مع فقدان الوزن بصورة ملحوظة نتيجة وجود بكتريا وجراثيم في البطن، تأكل الطعام وبالتالي يزيد حجم الديدان وينحف الشخص على الرغم من تناوله كميات كبيرة من الطعام.

علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين
علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين

أيضاً يصاب الفرد من وقت لأخر بالآلام الشديدة في منطقة البطن مع الشعور بالتقلصات والغازات، بصفة مستمرة مع شحوب الوجه والإمساك في بعض الأحيان والإسهال في أوقات أخرى .

علاج الديدان بالأعشاب

وبالنسبة لعلاج الديدان فيتم من خلال عدة طرق من تناول المطهرات المعوية وبعض الأدوية، التي تقوم بقتل الديدان في المعدة وتطهيرها نهائياً منها، وذلك بعد إجراء بعض الفحوصات في البول والبراز للتأكد من وجود الديدان وما هي كميتها بالتحديد.

علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين
علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين

ويقدم لنا الدكتور سعيد حساسين بعض الطرق لمعالجة الديدان بالأعشاب وذلك من خلال أخذ خمس فصوص من الثوم ،ووضعها داخل كوب من اللبن الساخن بعد أن يتم فرمها جيداً ويتم تناولها على الريق، وبعد مرور ساعة تقريباً نقوم بوضع شيح على النار في كمية من الماء ويتم شرب مغلي الشيح .

علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين
علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين

أنواع الديدان

  • الديدان المفلطحة 

ويطلق عليها اسم الديدان العريضة وهذه الدودة متشابهة في الجهتين من البطن وظهرها ويوجد لها جهازين تناسلين، أنثوي وجهاز ذكري ويطلق عليها لقب ” خنثي” ولا يوجد لها جهاز تنفسي وهي مثل البلهارسيا والدودة الشرطية.

  • الدودة الأسطوانية

ويطلق عليها اسم الدودة المدورة ولونها غالباُ ما يكون ابيض يوجد منها ذكر وانثي والدودة الأنثي تكون طويلة إلى حد ما عن الذكر مثل الاسكارس.

  • الديدان الحلقية

وهي تشمل حوالي 1500 نوع بل اكثر وجسم هذا النوع من الديدان مقسم إلى عقل وتعيش في الأماكن الطبيعية، ويوجد منها نوعان نوع مفيد ونافع ويطلق عليها اسم ديدان تنافعية ونوع آخر وهو الديدان الطفيلية ومنها يعيش في البر وفي المياه المالحة أو العذبة مثل دودة الأرض.

علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين
علاج الديدان بالاعشاب للدكتور سعيد حساسين

طرق الوقاية من الديدان

أغلب الديدان تعتبر كائنات طفيلية ومن هنا يتوجب علينا أخذ الحذر من الديدان والوقاية منها ويتم هذا عن طريق وضع بعض الأسس الخاصة بالنظافة، وهي تتم بشكل يومي كبرنامج ثابت في حياة الشخص وهي غسيل اليدين بشكل جيد وغسيل الخضار والفاكهة حيت تعتبر بؤر لتكون الطفيليات.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViOSVkOSU4NCVkOCVhNyVkOCVhYy0lZDglYTclZDklODQlZDglYWYlZDklOGElZDglYWYlZDglYTclZDklODYtJWQ4JWE4JWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWE3JWQ4JWI5JWQ4JWI0JWQ4JWE3JWQ4JWE4LSVkOSU4NCVkOSU4NCVkOCVhZiVkOSU4MyVkOCVhYSVkOSU4OCVkOCViMS0lZDglYjMlZDglYjklZDklOGElZDglYWYtJWQ4JWFkJWQ4JWIzLw==): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162