Save علاج السكر بالاعشاب الطبيعية - قلمي
الرئيسية / صحة / علاج السكر بالاعشاب الطبيعية

علاج السكر بالاعشاب الطبيعية

علاج السكر بالاعشاب الطبيعية، يُعد مرض السكر من اكثر الأمراض المنتشرة في العالم حيث تنخفض القدرة علي استهلاك السكر بالجسم مما يؤدي إلي ارتفاعه عن المعدل الطبيعي؛ ولذلك كان من الضروري علاج السكر بشتي الطرق العلاجية للمحافظة علي صحة الإنسان وسوف نوضح لكم الطرق المختلفة لعلاج السكر بالأعشاب الطبيعية بالتفصيل من موقع قلمي .

علاج السكر بالاعشاب الطبيعية
علاج السكر بالاعشاب الطبيعية

علاج السكر بالاعشاب الطبيعية:

هناك العديد من الطرق العلاجية لمرض السكر ولكننا سوف نتناول بالتفصيل علاج السكر بالأعشاب الطبيعية المختلفة لما لها من تأثير قوي وفعال علي الجسم ومن هذه الأعشاب ما يلي:

أعشاب المورينجا:

تعطي الجسم الطاقة اللازمة وتزيد شعوره بالشبع مما يبطئ عملية الهضم ويحافظ علي معدل السكر بالدم .

الجرجير:

يجب أكل حزمة من الجرجير يومياً خلال وجبات الطعام الأساسية مما يقلل نسبة السكر بالدم .

أوراق الريحان:

وهي تعرف باسم(التولسي)،وتحتوي علي مجموعة من الزيوت الأساسية والمواد المضادة للأكسدة المخزنة للأنسولين ونشره بخلايا البنكرياس فيخفض نسبة السكر بالدم .

نبات التوت:

تم استخدام أوراق التوت قديماً في علاج السكر وذلك لوجود مادة(الأنثوسيانيدين) الناقلة للجلو كوز بالدم فيها .

بذور الكتان:

لوجود الألياف بها بكمية كبيرة مما يسهل عملية الهضم للدهون والسكريات بالجسم مما يؤدي إلي انخفاض نسبة السكر بالدم وبالأخص بعد اكل الطعام .

اقرأ أيضاً: فوائد زيت الكتان للجنس

بذور الكتان
بذور الكتان

الشاي الأخضر:

يوجد به مادة( البوليفينول) المتحكمة في معدل السكر بالدم وتقوي عمل الأنسولين بالجسم .

القرفة:

مهمة جداً لتقليل حدوث حساسية الأنسولين وتخفض نسبة السكر بالدم وتشرب(1/2ملعقة) قبل الطعام يومياً .

اقرأ أيضاً: فوائد زيت القرفة للتخسيس

أوراق النيم:

تزيد قدرة مستقبلات الأنسولين علي القيام بعملها في الدم وتنشيط عمل الدورة الدموية وبالتالي انخفاض معدل السكر في الدم .

الجريب فروت:

وهو من الأحماض المليئة بالفيتامينات مثل فيتامين C المهم لثبات نسبة السكر حول المعدل الطبيعي لها بالجسم،ويؤخذ منه (3 حبات) يومياً،أو عصره وأخذه علي الريق .

الجريب فروت
الجريب فروت

الثوم والبصل:

من النباتات الموصي بهما لتقليل نسبة السكر بالدم والسيطرة عليه،ويتم تناولهما سواء بالطبخ أو تناوله نيئاً .

اقرأ أيضاً: فوائد عصير البصل مع العسل

اللوز:

يلعب دوراً مهماً في زيادة إنتاج الأنسولين بالجسم مما يخفض مستوي السكر بالدم،ويتم تناوله بإضافته للطعام أو نقعه في الماء وشربه علي الريق يومياً في الصباح .

خل التفاح:

يوصف في حالات ارتفاع معدل السكر بالدم،ويتم تحضيره بواسطة وضع(2ملاعق) من خل التفاح في كوب من الماء وإضافة ذرة من الملح ويشرب قبل الطعام .

القهوة:

ضرورية لتقليل نسبة السكر بالدم والتحكم فيه وذلك لوجود مادة الكافيين المقللة من قدرة إنتاج الجسم للأنسولين وأيضاً الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية يومياً .

اقرأ أيضاً: ماسك القهوة لتفتيح البشرة

الحلبة:

تزيد إنتاج الأنسولين بالجسم،وتبطئ امتصاص نسبة السكر بالدم،ويؤخذ(2.5جرام) بعد الوجبات الغذائية،أو نقع (1 ملعقة) في كوب من الماء وتركه فترة الليل ويتم شربه صباحاً .

أوراق المانجو:

إحضار(1/4جرام) من أوراق المانجو ونقعها بالماء ليلاً وتصفيته جيداً ثم تناوله في الصباح الباكر .

أوراق الكاري الهندي:

تبطئ من امتصاص السكر بالجسم وتحافظ علي المعدل الطبيعي للسكر بالدم ويتم ذلك عن طريق مضغ(10 أوراق) من الكاري الهندي علي الريق كل يوم .

أوراق الكاري الهندي
أوراق الكاري الهندي

الثعلب الهندي:

يلعب دوراً مهماً لتحسين عمل البنكرياس من خلال طحن بعض العنب الهندي ووضعه علي قطعة من القماش ونضغط جيداً أو وضع(4 ملاعق) من العصير في كوب ماء وشربه يومياً قبل الطعام مرة واحدة .

أوراق الزيتون:

يتم غليها بالماء لفترة زمنية(2ساعة) تقريباً وتصفيته جيداً ثم شربه قبل الإفطار .

الجعدة:

الجعدة مهمة لخفض نسبة السكر بالدم ويتم تناولها بواسطة إضافة (2 فرع) من الجعدة الخضراء إلي الماء المغلي وتركه ليبرد ثم تناوله مرة واحدة حيث أنها ذات طعم قوي جداً .

الجعدة
الجعدة

الكرز الأسود:

يتم تناول عصير الكرز الأسود(3 مرات) يومياً لأهميته في عدم تحويل الكربوهيدرات إلي سكريات مما يؤدي إلي الحفاظ علي نسبة السكر بالدم .

عن هيام محمد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViOSVkOSU4NCVkOCVhNyVkOCVhYy0lZDglYTclZDklODQlZDglYjMlZDklODMlZDglYjEtJWQ4JWE4JWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWE3JWQ4JWI5JWQ4JWI0JWQ4JWE3JWQ4JWE4LSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOCViNyVkOCVhOCVkOSU4YSVkOCViOSVkOSU4YSVkOCVhOS8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162