Save علاج القولون الهضمي نهائيا - قلمي
الرئيسية / صحة / أمراض القولون / علاج القولون الهضمي نهائيا

علاج القولون الهضمي نهائيا

علاج القولون الهضمي نهائيا ، القولون الهضمي أو ما يُعرف بالقولون العصبي من أكثر الأمراض المزعجة والشائعة بين العديد من الأشخاص وتتمثل في مجموعة من الاضطرابات الهضمية التي تعيق وظيفة القولون التي تتمثل في امتصاص الماء من المواد الغذائية وطرح الفضلات خارج الجسم ومن أبرز مسبباته هو التشنجات والضغوطات العصبية المختلفة، وللتعرف على كيفية علاج القولون الهضمي نهائياً تابعوا هذا المقال من موقع قلمي الشامل.

علاج القولون الهضمي نهائيا

علاج القولون الهضمي نهائيا
علاج القولون الهضمي نهائيا

تنظيف الكبد من السموم بالأعشاب

لا يعد علاج القولون الهضمي ( العصبي ) أمر معقد أو صعب بل بتجنب المسببات التي تؤدي للإصابة به فقط لأنه كما قيل قديماً “درهم وقاية خير من قنطار علاج”.

  • الابتعاد عن التوتر والقلق ومحاولة الاسترخاء تماماً لأن العصبية والقلق من أبرز مهيجات القولون.
  • تجنب تناول الأطعمة التي تؤدي لتعب القولون مثل البقوليات بأنواعها، المشروبات الغازية والبصل جميعها عناصر تسبب اضطرابات القولون.
  • تجنب تناول الأطعمة المشبعة بالدهون وكذلك التوابل بأنواعها المختلفة.
  • الحرص على تناول العديد من الأطعمة التي تساهم في تهدئة اضطرابات القولون مثل اليانسون، الليمون الدافئ، البابونج والقرفة المغلية.
  • التقليل من تناول العلكة حيث أنها من عوامل زيادة الغازات التي تؤثر على الجهاز الهضمي.
  • الإكثار من تناول الفواكه والخضروات لأنها غنية بالماء والألياف الغذائية التي تساعد في تسهيل هضم الطعام.
  • تناول المسكنات والمهدئات التي تعمل على تخفيف آلام القولون.

أهم الأعشاب المستخدمة لعلاج القولون الهضمي

علاج القولون الهضمي نهائيا
علاج القولون الهضمي بالاعشاب

علاج القولون العصبي بالعسل

  • مغلي الزنجبيل، يتم غلي مقدار من الزنجبيل المطحون وتركه يبرد قليلاً ثم تحليته بالعسل الطبيعي، وتناول كوب من المزيج صباحاً كوب آخر مساءاً.
  • اليانسون، اليانسون من أهم المشروبات التي تساعد في تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر إضافة إلى علاج الاضطرابات الهضمية.
  • الشمر، يتم غلي ملعقة من بذور الشمر المطحونة داخل كوب من الماء وتصفيته وتناوله، يساهم هذا المزيج في علاج مشكلة الإمساك والتخلص من الانتفاخات.
  • الزعتر، من الأعشاب المفيدة جداً لعلاج القولون وتتعدد طرق استخدامه ما بين تناوله مع زيت الزيتون أو وضعه على السلطت بمختلف أنواعها.
  • زيت السمسم، يساهم زيت السمسم في تسهيل الهضم والتخلص من مشاكل القولون.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViOSVkOSU4NCVkOCVhNyVkOCVhYy0lZDglYTclZDklODQlZDklODIlZDklODglZDklODQlZDklODglZDklODYtJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ5JTg3JWQ4JWI2JWQ5JTg1JWQ5JThhLSVkOSU4NiVkOSU4NyVkOCVhNyVkOCVhNiVkOSU4YSVkOCVhNy8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162