Save علاج تساقط الشعر من الأمام - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / مشاكل تساقط الشعر / علاج تساقط الشعر من الأمام

علاج تساقط الشعر من الأمام

مشكلة تساقط الشعر من الأمام، من أغلب مشاكل الشعر المنتشرة التي تواجه الرجال فوق عمر الثلاثين، ويسمي ذلك بداء الثعلبة والذئبة الحمراء، ويكون تساقط الشعر من الأمام عن مجموعة من الأسباب، مثل: العوامل الوراثية، وسوء التغذية، واضطراب في مستوي الهرمونات في الجسم، وتناول بعض العقاقير الطبية، وممارسة بعض الأمور الخاطئة، وحدوث مشكلة في فروة الرأس، كما أن تساقط الشعر يصيب النساء والأطفال، وهذه المشكلة تتسبب في الإحراج والقلق لهم، ومن المحتمل أن يكون هذا التساقط نتيجة حدوث فقر في الدم أو استعمال العلاجات الكيميائية في محاربة السرطان، وعلاج هذه المشكلة تكون عن طريق القضاء على المسبب في ذلك، وبعد ذلك استعمال الطرق الفعالة في التقليل من المشكلة.

علاج تساقط الشعر من الأمام

  • يجب تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة في تقوية الشعر ونموه، ومن هذه العناصر الغذائية المفيدة بصورة كبيرة للشعر البروتينات وتوجد في البقول، واللحوم، والبيض، والحليب وجميع مشتقاته، وأيضاً الفيتامينات والأملاح والمعادن، وتتواجد هذه العناصر في الخضار، والفواكه الطازجة، مثل: السبانخ، والكرنب، والتفاح، والبرتقال، وغيرها الكثير.
  • تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وبالأخص في الجزء الأمامي منها، عن طريق تدليك فروة الرأس من الأمام بأطراف الأصابع عند الاستيقاظ من النوم مباشرةً لمدة خمس دقائق، ويترتب على تحفيز الدورة الدموية في فروة الرأس وصول الأكسجين وأفضل الغذاء إلى بصيلات الشعر، وتزيد من قوة الشعرة، ولا تتساقط، ويجب عند تدليك فروة الرأس استعمال مغذيات الشعر مثل: الزيوت التي تحتوي علي فيتامينات.
  • تحديد وقت لغسيل الشعر للحفاظ علي صحته، فالشعر المجفف نقوم بغسله مرة واحدة في الأسبوع أثناء فصل الصيف والشتاء باستخدام الشامبو المخصص للشعر الجاف ويجب وجود زيوت في الشامبو، والشعر العادي يتم غسله في فصل الصيف ثلاث مرات في الأسبوع، وفي فصل الشتاء مرتين، والشعر الدهني يجب غسله ثلاث مرات في الأسبوع ونقوم باستخدام شامبو يكون الليمون من مركباته، لتقليل نسبة الدهون التي تفرزها فروة الرأس.
  • الاهتمام بشرب كميات كبيرة من المياه بصورة يومية، في المياه تعمل علي المحافظة علي قوة ورطوبة الشعر.

خلطات لوقف تساقط الشعر من الأمام

  • استخدام هلام الصبار لتدليك فروة الرأس، ونتركه على الشعر لمدة ساعتين، وبعد ذلك غسل الشعر وتنظيفه بالماء الدافئ.
  • عمل عجين من البازلاء ذات القوام اللين وتوزيعه على الشعر، ونتركه لمدة ساعة ونصف قبل غسله من العجين بالماء الدافئ.
  • عمل عجينة من أوراق الكزبرة وتوزيعها على فروة الرأس لمدة لا تقل عن ساعتين.
  • خلط كميات متساوية من العسل وزيت الزيتون و مطحون القرفة، وتوزيع الخليط على الشعر، وتركه لمدة ساعتين، وتنظيف الشعر بعد ذلك.
  • استخدام مغلي الأملج في تدليك فروة الرأس، عن طريق إضافة ملعقتين كبيرتين إلي كمية مناسبة من زيت جوز الهند، ونقوم بوضع المكونات على النار، ونتركها علي النار إلى أن يتحول لون الزيت إلى اللون الأسود، ويترك المغلي حتى يبرد.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViOSVkOSU4NCVkOCVhNyVkOCVhYy0lZDglYWElZDglYjMlZDglYTclZDklODIlZDglYjctJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWI0JWQ4JWI5JWQ4JWIxLSVkOSU4NSVkOSU4Ni0lZDglYTclZDklODQlZDglYTMlZDklODUlZDglYTclZDklODUv): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162