Save علاج ضيق التنفس بالأعشاب - قلمي
الرئيسية / تغذية / التداوي باﻷعشاب / علاج ضيق التنفس بالأعشاب

علاج ضيق التنفس بالأعشاب

علاج ضيق التنفس بالأعشاب، في كثير من الأحيان يعاني كثير من الأفراد من ضيق في التنفس الذي يكون عادة ناجم عن العديد من العوامل والتي في أغلبها يكون نفسي.

وسوف يقدم لكم اليوم موقع قلمي علاج ضيق التنفس من خلال الأعشاب الطبيعية والتي أصبحت تحتل جانب كبير من حياتنا.

علاج ضيق التنفس بالأعشاب

في بداية الأمر دعونا نتعرف عن قرب عن المقصد الحقيقي من ضيق التنفس، فهو أحد الأمراض التي بدأت تنتشر بشكل كبير في العصر الحديث نتيجة لكثير من الضغوط التي يعاني منها الأفراد على اختلاف مستوياتهم.

وفيه يعاني الفرد من حالة عدم القدرة على أن يأخذ نفسه بالشكل الطبيعي، ولعل السبب في ذلك يكون ناجما عن نقص كمية الأكسجين التي تصل إلي الرئتين.

الأسباب التي ينتج عنها ضيق التنفس

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلي ضيق التنفس ولعل أهمها ما يلي:

  1. الإنفعالات التي يتعرض لها الفرد بشكل مفاجيء والتي يكون بسببها يتعرض الفرد لضيق في التنفس.
  2. زيادة الوزن وبخاصة في محيط منطقة البطن حيث تضغط تلك السمنة على الحجاب الحاجز والذي بدوره يضغط على الرئتين ومن ثم يحدث ضيق التنفس.
  3. بعض الإصابات في الجهاز التنفسي.
  4. التواجد في مكان يمتلأ بالأتربة والغبار أو الأدخنة.
  5. انخفاض في نسبة الهيموجلوبين في الدم.
  6. في خلال فترات الدورة الشهرية لدى المرأة.

علاج ضيق التنفس

هناك كثير من الوصفات التي تعتمد من جانبها على الأعشاب الطبيعية كوسيلة لعلاج ضيق التنفس ونذكر منها ما يلي :

أوراق الجوافة

من المعروف منذ أجدادنا انه عندما يصاب أي فرد بكحة أو ضيق في التنفس أو حتى سعال فكانوا دائما ينصحون بأوراق الجوافة لما لها من تأثير إيجابي في تحسين الحالة.

حيث يتم غلى أوراق الجوافة في المياه ومن ثم تصفيتها وشربها دافئة أو على الريق ويمكن استخدام السكر أو عسل النحل في عملية التحلية.

ولتحقيق المزيد من الفوائد ربما يكون من الأفضل المزج في ما بين كل من أوراق الجوافة وأوراق الزعتر وغليهم وشرب المشروب محلى بالعسل الأبيض.

الزنجبيل والحلبة

يعد كل من الزنجبيل والحلبة من النباتات العشبية التي لها تأثيرها الإيجابي على كافة مشاكل الجهاز التنفسي بما في ذلك ضيق التنفس، وإن كان البعض لا يتحمل تأثير الزنجبيل بسبب حده الطعم حيث يستخدم كأحد أنواع البهارات في تحضير الكثير من الوجبات.

وطريقة التحضير تتم من خلال مزج كل من مسحوق الزنجبيل مع مسحوق الحلبة وغليهم جيدا ومن ثم تتم تصفيتهم وشرب المياه دافئة بمعدل كوبان يوميا بشرط أن يكون أحدهم على الريق مباشرة.

الكرات الأخضر

يعد الكرات أحد النباتات ذات الأوراق الخضراء والتي تعد من أكثر الخضروات الورقية انتشارا في القرى حيث يفضل الغالبية العظمى من الفلاحين تناولها كعنصر أساسي مع أي وجبة غذائية يتم تناولها.

وبالفعل قد أثبتت الكثير من الدراسات الطبية أن الكرات له تأثير إيجابي على جسم الإنسان ككل، ولعل أهم تأثير يتمثل في انه يساعد في علاج حالات ضيق التنفس ولكن في حالة أن تم إضافة القليل من العسل الأبيض له ويتم تناوله في الصباح الباكر وعلى الريق قبل تناول وجبة الإفطار، حيث أثبت مفعوله الحقيقي في علاج الكثير من حالات ضيق التنفس.

وأقرؤا أيضا المزيد عن: علاج الكحه بالأعشابفوائد الزعتر للجنس. ،

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 106500 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162