Save فوائد أكل اللوز للبشرة - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالبشرة / فوائد أكل اللوز للبشرة

فوائد أكل اللوز للبشرة

اللوز، اسمه العلمي Prunus dulcis، وهو نوع من المكسرات المنتشرة لان طعمه لذيذ ويحتوي على فوائد متعددة، ويتواجد اللوز منذ نشأته في بلاد الشرق الاوسط وشمال افريقيا، واللوز به فوائد واهمية للجسم والبشرة سوف نتناولها في هذا المقال، واللوز يتم استخدامه ايضاً في العديد من الاطعمة لان به عناصر غذائية كثيرة مثل: الألياف التي تذوب، والتي لا تذوب، والبروتينات، والأحماض التي تحتوي علي الدهون أوميغا 3، والأحماض الدهنية اوميغا 6، يحتوي ايضاً علي فيتامين E، والبوتاسيوم، والزنك، والكالسيوم، والمغنسيوم.

القيمة الغذائية للوز

فيقوم اخصائي التغذية والأطباء ينصح الاشخاص باكل اللوز لانه يحتوي على أحماض دهنية أحادية غير مشبعة، وبه ايضاً مضادات للاكسدة، والياف غذائية، ومعادن عديدة مثل: المغنسيوم، الفيتامينات مثل: الريبوفلافين، فالموز غني بالعناصر المكونات الغذائية والمركبات الكيميائية المفيدة، على الرغم من ارتفاع السعرات الحرارية به عن المكسرات الأخرى، حيث يوجد في كوب واحد من اللوز هذه النسب من العناصر التالية:

  • 207 سعرة حراريّة.
  • 5 غرامات من البروتين.
  • 5 غرامات من الألياف.
  • 5 غرامات من الكربوهيدرات، و 5 غرامات من السكر.
  • 16 ملليغرام من فيتامين E.
  • 0.4 ملليجرام من الريبوفلافين.
  • 0.8 ملليغرام من المنغنيز.
  • 97 ملليغرام من المغنيسيوم.
  • 172 ملليغراما من الفسفور.
    96 ملليغرام من الكالسيوم.
    33 ملليغرام من الحديد .

فوائد اللوز للجسم

للوز كثير من الفوائد الخاصة بالجسم، ومنها:

  • يعمل على تحسين أداء الجهاز الهضمي، فالموز المنقوع يسهل من عملية الهضم ويسرع منه.
  • فهو مهم للمرأة الحامل، فهو يحتوي على حمض الفوليك الذي يعمل على ولادة الطفل بدون اي مشاكل او عيوب خلقية، فيجب أن تتناوله الحامل ضمن النظام الغذائي.
  • يعمل علي تحسين وظائف الدماغ البشري، فالعلماء قاموا بإثبات أن كل 4-6 حبات من اللوز المنقوع فإنه ينشط ويحسن الدماغ، ويدعم وظائف الجهاز العصبي بصورة كبيرة.
  • يعمل على انخفاض مستوى الكوليسترول في الدم، فعند تناول اللوز المنقوع يخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، لأن به احماض دهنية مشبعة.
  • فيعد اللوز مصدر غني بالبروتين والبوتاسيوم والمغنيسيوم، فهي مهمة للحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما أنه يقلل الكوليسترول في الدم، ويحتوي ايضاً علي فيتامين E الذي يحارب الأمراض التي تضر بالقلب لانه يعد من مضادات الاكسدة.
  • يعمل على انخفاض الوزن ، فاللوز يسهل من عملية فقدان الوزن.
  • اللوز المنقوع به كميات عديدة من الالياف التي تعمل على علاج الامساك المزمن، وتخلصنا منه.

فوائد اللوز للبشرة

فاللوز له العديد من الفوائد عند تناوله أو عند تحويله الى زيت واستخدامه على البشرة، ومن هذه الفوائد:

  • الحفاظ علي البشرة من أشعة الشمس الحارقة، لوجود فيتامين E الذي يعمل على حماية البشرة من التلف وأشعة الشمس، فالموز يستعمل ايضاً في حل مشاكل الجلد المختلفة، وعلاج حروق الشمس.
  • يعمل على ترطيب البشرة، فالزين الذي يتم استخراجه من اللوز يعد من الزيوت العطرية التي تتميز بالروائح الجميلة على البشرة، فاستخدامة كل يوم يكسبها الصحة و النعومة والرطوبة.
  • الحفاظ على صحة البشرة وحمايتها، نقوم بتدليكها بزيت اللوز فيعمل على ترطيب البشرة لأنه يحتوي على حمض اللينوليك الذي يخلصنا من حب الشباب والرؤوس السوداء، فيعطي البشرة الحيوية والنضارة.
  • يساعدنا في علاج المشاكل التي تتعرض لها البشرة التي تتسبب بها الدهون والأوساخ التي تلامس الجلد مثل: حب الشباب، والرؤوس السوداء، فعند استخدام زيت اللوز على البشرة باستمرار فانة يعمل علي تقليل الالتهابات، والطفح الجلدي، وايضاً اخفاء حب الشباب والرؤوس السوداء، ويتخلص ايضاً من البثور وحساسية الجلد لاحتوائه على مضاد للبكتيريا.
  • يعمل علي تغذية البشرة، لوجود البروتينات والاحماض الدهنية، مثل: الاوميغا 6 والأوميغا 9، فان هذه الفيتامينات تعمل على تجديد الخلايا، وإخفاء التجاعيد.

وصفات اللوز للبشرة

فمن الممكن ايضاً عمل وصفات منزلية من اللوز وبعض المكونات الموجودة في المنزل للحصول على بشرة صحية، ومن هذه الوصفات:

قناع اللوز مع الموز

يعمل على تفتيح البشرة في وقت قصير، وهو للبشرة الجافة.

المكونات: لوز منقوع، موز يتم هرسه.

طريقة التحضير والاستخدام: يتم طحن اللوز المنقوع وتنعيمه في الماء، ونضع له الموز المهروس، ثم نضعها كقناع للوجه ويتم تركها لمدة 15-20 دقيقة، وبعد ذلك نغسل الوجه بالماء البارد.

قناع اللوز وعصير الليمون

عصير الليمون يعمل على ازالة تصبغات الوجه واثار البقع التي تحدث بسبب الشمس.

المكونات: نقع كمية من اللوز لليلة كاملة في ماء ورد او حليب،وعصير ليمون.

طريقة التحضير والاستخدام: نقوم بمزج جميع المكونات، ثم نقوم بوضعه ونتركه 20 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء البارد.

قناع اللوز مع العسل

فهو يرطب البشرة ويزيل البقع الداكنة لوجود العسل في المكونات، ويعمل هذا القناع على تبييض البشرة في وقت قصير.

المكونات: كمية من اللوز المنقوع، عسل ابيض.

طريقة التحضير والاستخدام: يتم هرس اللوز ونضيف له كمية من العسل، ويوضع علي الوجه كقناع، ثم نغسله بالماء بعد مدة.

قناع اللوز مع الشوفان

فهذا القناع يعد للبشرة الجافة للحصول على نتائج مفيدة.

المكونات: ملعقة من الشوفان، ملعقة من مسحوق اللوز،ملعقتان من الحليب الخام.

طريقة التحضير والاستخدام: تخلط جميع المكونات السابقة حتى نحصل علي عجينة متماسكة، ثم يترك على الوجه، ويترك لمدة 15 دقيقة، وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء البارد.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 105621 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162