Save فوائد البرتقال على الريق
الرئيسية / صحة / فوائد البرتقال على الريق

فوائد البرتقال على الريق

فوائد البرتقال على الريق
فوائد البرتقال على الريق

فوائد البرتقال على الريق ، يعتبر البرتقال من الفواكه التي تساعد على علاج العديد من الأمراض وله العديد من الفوائد عند شربه على الريق وفيما يلي من خلال موقع قلمي سوف نقوم بالتعرف على فوائد البرتقال على الريق فتابعوا القراءة معنا

البرتقال

البرتقال Orange من الفواكه الحمضية ويتم زراعته في الكثير من المناطق على مستوى العالم وتم زراعة البرتقال في المرة الأولى بدولة البرتغال ولذلك يوجد تشابه كبير في الاسم بين البرتغال والبرتقال، والبرتقال يحتوي على نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة كالفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين أ والعناصر المعدنية والألياف والكربوهيدرات وغيرهم، والبرتقال يعتبر من الفواكه اللذيذة الذي يتم استخدامه في عمل العصير وكذلك في عمل أطباق الحلوى المختلفة، ويتم زراعة كميات كبيرة من البرتقال كل عام، وأشهر أنواع البرتقال هو البرتقال السكري وأبو سرة والبلدي.

فوائد البرتقال على الريق

  • يحتوي البرتقال على نسبة عالية من عنصر الحديد والذي يعمل بدوره على علاج فقر الدم (الأنيميا) عن طريق رفع نسبة الهيموجلوبين Hemoglobin في الدم.
  • يساعد البرتقال أيضا على علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وعلاج الإمساك لأنه يعتبر ملين طبيعي وهذا يرجع إلى احتوائه على نسبة من الألياف الطبيعية التي تسهل عملية الهضم وتحسن عمل الجهاز الهضمي، ويحمي من الإصابة بقرحة المعدة والاثنى عشر.
  • يمد الجسم بالطاقة والحيوية ويساعد الإنسان على القيام بمهامه اليومية بنشاط لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية بالجسم.
  • يعمل على رفع معدل الحرق في الجسم وبالتالي فهو يساعد على التخلص من الوزن الزائد بالجسم.

فوائد شرب عصير البرتقال على الريق

  • ومن فوائد البرتقال أنه يعمل على خفض نسبة الكولستيرول الضار بالدم ولذلك فهو يحافظ على صحة الجهاز الدوري الذي يتكون من القلب والأوعية الدموية.
  • يقوي الجهاز المناعي ليكون نشط ويواجه الغزو البكتيري أو الفيروسي بالجسم ولذلك ينصح بالإكثار من تناول البرتقال وعصير البرتقال في فصل الشتاء للوقاية من نزلات البرد والإنفلونزا.
  • يحتوي البرتقال على نسبة عالية من حمض الستريك Citric acid ولذلك فهو يعمل على طرد الحصوات من الجهاز البولي والتخلص من حصوات الكُلى.
  • والبرتقال مفيد للجلد والبشرة ويعمل على زيادة نضارتها وحيويتها ويخفي التجاعيد ويؤخر ظهورها.
  • يعمل البرتقال أيضا على طرد الجذور الحرة free radicals من الجسم وبذلك فهو يعمل على الوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل مرض السرطان كسرطان المعدة وسرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان الجلد، ويساعد كذلك على الوقاية من سرطان الكبد.
  • يساعد البرتقال أيضا على زيادة القدرة الجنسية للرجال ويقوي الحيوانات المنوية Sperms لأنه يحتوي على نسبة من bioflavonoids، ويساعد أيضا على حماية الجنين من التشوه لذلك فهو هام للمرأة أثناء فترة الحمل.
  • ويساعد تناول البرتقال على الريق أيضا في طرد السموم المتراكمة بالجسم.
  • ويقي من الإصابة بالتهابات الجسم الداخلية.
  • يساعد على حماية العين من الأمراض مثل مرض الضمور البقعي وهذا يرجع إلى احتواء البرتقال على الكاروتينات التي تتحول إلى فيتامين A.
  • يمكن لمرضى السكري تناول البرتقال بأمان لأنه يحتوي على نسبة قليلة من السكر.
  • يساعد على تقوية العظام والأسنان لأنه يحتوي أيضا على نسبة عالية من عنصر الكالسيوم.

وبذلك أعزائي قراء موقع قلمي نكون قد تعرفنا على تأثير البرتقال الإيجابي على الصحة عند تناوله على الريق ولذلك فإننا ننصح بتناول ثمرة برتقال أو كوب من البرتقال في الصباح للحصول على فوائده، ونأمل أن تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قمنا بذكرها من خلال هذه المقالة .. شكرا لكم ..

عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 105878 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162