Save فوائد الرمل للجسم - قلمي

فوائد الرمل للجسم

فوائد الرمل للجسم، الرمل يعد من الأشياء المتواجدة بكثرة في الطبيعة، وبالأخص في المناطق الصحراوية، وأيضاً على شواطئ البحار والمحيطات، والرمل هو مادة تشبه الحبيبات لا يرتفع قطرها عن 2 ملليمتر، ويتم إدخال الرمل في الكثير من الصناعات مثل، البناء، وصناعة الزجاج، والبلاط، ويتم إستعماله أيضاً في زراعة أنواع من النباتات، والرمل لا يكون أهميته في هذا فقط، لأن الدراسات الأخيرة أثبتت أن الرمل له فائدة كبيرة لجسم الإنسان، وسوف نتعرف عن فوائد الرمل للجسم في هذا المقال.

فوائد الرمل للجسم

  • يساعد الرمل في القضاء علي خلايا الجلد الميتة، فالرمل يعد من المواد الهامة الطبيعية التي يتم إستعمالها في لتقشير وصنفرة الجسم بصورة عامة، وهذا يكون عن طريق أخذ رمل من رمال البحر الرطبة، و تقومين بفرك الوجه والجسم مع عمل حركات دائرية لدقائق، بعد ذلك يتم غسل الجسم بالماء، تستطيعي إضافة كمية قليلة من الزيوت الطبيعية إلي الرمل لكي تصلي لأفضل نتيجة، ومن الزيوت التي يمكنك إستخدامها: زيت الزيتون، زيت جوز الهند، زيت اللوز، وإذا كان هناك وقت تستطيعي القيام بلف الرمل بالنايلون لدقائق قبل أن تقومي بغسله، ومن الأفضل دهن الجسم بعد غسله من الرمل بالفازلين أو الكريم المرطب، لتمنحه التنعيم واللمعان والحيوية.
  • يساعد الرمل في حصول البشرة علي التغذية ويقوم بحفظ رونقها وجمالها، بالتحديد إذا قمت بأخذ الرمال من الأماكن التي تكون بالقرب من ماء البحر لأن هذه الرمال تحتوي على الأملاح المعدنية المختلفة مثل: البوتاسيوم، الكالسيوم، والمغنيسيوم.
  • يقوم الرمل بتبييض اليدين وتنعيمها، وهذا يكون عن طريق وضع كمية قليلة من الرمل على اليدين، مع القيام بفركها بشكل جيد لمدة 10 دقائق، بعد ذلك تقوم بغسل يديك بالماء الفاتر.
  • يساعد الرمل علي إزالة الإسوداد من الكوع والركب، هذا الاسوداد يكون في الغالب نتيجة جفاف الجلد، وعدم شرب المياه، من المهم تدليك الكوع والركب بحبيبات الرمال لكي تصل للنتيجة التي تريدها، ويجب عليك التدليك بلين ورقة لكي لا ينجرح الجلد.
  • يساعد في تنعيم القدم، والقضاء على خشونته، التي تكون في منطقة الكعب، وهذا يتم عن طريق المشي على الرمال لفترة لا تقل عن 30 دقيقة، والنتيجة سوف تلاحظها في الحال.
  • الرمل يساعد علي التخلص من السيليوليت، ويقوم بشد الترهلات للبشرة والقضاء علي جميع التراكمات الدهنية المتواجدة بصورة خاصة في منطقة الفخذ والورك، وبالأخص للنساء.
  • يساعد في تحسين الحالة النفسية، وحماية الجسم من التعرض للأمراض النفسية المتنوعة، مثل: الاكتئاب، والتوتر، والقلق، فالدراسات والأبحاث الحديثة قد أثبتت أن المشي على الرمال لمدة 15 دقيقة بصورة يومية، يعمل على إزالة جميع الشحنات السلبية المتواجدة في الجسم، بالتحديد إذا كان الرمل مبلل أو رطب من الأمطار، هذا يعاون الجسم علي القيام بجميع وظائفه المتنوعة بصورة صحيحة.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4MSVkOSU4OCVkOCVhNyVkOCVhNiVkOCVhZi0lZDglYTclZDklODQlZDglYjElZDklODUlZDklODQtJWQ5JTg0JWQ5JTg0JWQ4JWFjJWQ4JWIzJWQ5JTg1Lw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162