Save فوائد السبانخ للحامل - قلمي
الرئيسية / الحمل والولادة / تغذية الحامل / فوائد السبانخ للحامل

فوائد السبانخ للحامل

فوائد السبانخ للحامل ، السبانخ من أكثر الخضروات المغذية للجسم، وهي تعتبر بمثابة غذاء خارق يمد الجسم بكل ما يحتاجه من الفيتامينات والمعادن الضرورية، فهي غنية جدا بالحديد، و تحتوي علي الماغنسيوم، والبوتاسيوم، وحمض الفوليك، لذلك تعتبر السبانخ الغذاء الأمثل للحامل خلال فترة حملها، واليوم نقدم لكم من قسم تغذية الحامل في موقع قلمي هذا المقال عن فوائد السبانخ للحامل.فوائد السبانخ للحامل

فوائد السبانخ للحامل:

  • تساعد السبانخ في منع حالات الولادة المبكرة وحدوث الإجهاض، وذلك نظرا لغنى السبانخ بمادة الفولات التي ينصح بها الحوامل.
  • من فوائد السبانخ للحامل أنها تحميها من الإصابة بفقر الدم أو الأنيميا، حيث أن السبانخ غنية جدا بالحديد، لذا يجب علي الحامل تناولها بكثرة، ويساعد ذلك في إمدادها بما تحتاجه من حديد خلال فترة الحمل، كما يساعد ذلك الجنين علي النمو.
  • يساعد حمض الفوليك الموجود بالسبانخ علي وقاية الجنين من التشوهات التي قد تحدث له، مثل الذقن المشقوق من الوسط، والشفة الأرنبية.
  • تساعد السبانخ في مواجهة نقص الفولات في جسم الحامل، كما تساعد كمية قليلة من السبانخ في حماية الحامل من قلة الشهية، والإسهال، وفقدان الذاكرة، والتهابات اللثة.

فوائد السبانخ للحامل

  • تساعد الألياف الموجودة بالسبانخ علي حماية الحامل من الإصابة بالامساك والبواسير، حيث تعمل الألياف علي تسهيل حركة الأمعاء، وتجعل عملية الأيض تعمل بصورة جيدة.
  • تعمل السبانخ علي تحفيز نمو رئتي الجنين، وأيضا تساعد في منح الجنين الوزن المناسب، حيث تتحول البيتا كاروتين الموجودة بالسبانخ إلي فيتامين أ، مما يساعد في نمو الجنين بشكل سليم.
  • تعمل السبانخ علي ضبط مستوي ضغط الدم عند الحامل، وذلك يرجع إلي مادة النيترات الموجودة بها، والتي تساعد في جعل ضغط الدم ضمن معدلاته الطبيعية.
  • تساعد السبانخ في تقليل آلام الحمل التي تصيب الحامل نتيجة التقلبات الهرمونية وزيادة الوزن، وذلك يرجع إلي مادة الغليكوليبيد ومضادات الالتهاب الطبيعية الفعالة الموجودة بالسبانخ.

فوائد السبانخ للحامل

إقرأ أيضا  فوائد التمر المذهلة للحامل

  • تساعد السبانخ في تقوية الجهاز المناعي في جسم الحامل، وتحميها من الإصابة بعدة أمراض، وذلك يرجع إلي غني السبانخ بفيتامين C، الذي يعمل كمضاد للأكسدة.
  • يساعد الكالسيوم الموجود في السبانخ علي تقوية عظام الحامل، ومساعدة جنينها علي النمو السليم.

 

وبعد أن تعرفنا علي تلك الفوائد العديدة الموجودة بالسبانخ للحامل، تتضح لنا ضرورة أن تحرص الحامل علي تناول كمية مناسبة منها، مع الحرص علي عدم تناولها بكمية كبيرة، إذ قد يؤدي ذلك لحدوث بعض المشاكل للحامل، مثل غازات المعدة، والانتفاخ، وتشنجات البطن، وحصى الكلى.

عن مروة طلعت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 104257 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162