Save فوائد القريص للشعر - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / فوائد القريص للشعر

فوائد القريص للشعر

فوائد القريص للشعر ، يطلق عليه أيضاً شعر العجوز،  يعد القريص من النباتات القديمة جداً ويتميز بأنه عملاق تم استخدامه سيقانه قديماً في صناعة الأوتار، واستخدمه الجنود منذ القدم في عمل الزي العسكري للجيش الألماني خلال الحرب العالمية الأولى.

يعد القريص كذلك غداء للأبقار والدواجن بأنواعها، وأُطلق عليه هذا الاسم لأنه يقوم بلسع من يلمسه، يدخل القريص في صناعة مجموعة كبيرة من مستحضرات العناية بالشعر لذا سيعرفكم موقع قلمي على أهم فوائد القريص للشعر.

فوائد القريص للشعر
فوائد القريص للشعر

موضوعات مشابهة: زيوت لتطويل الشعر

فوائد القريص للشعر والبشرة

يحتوي القريص على مجموعة متعددة من الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي تساعد في حل العديد من مشكلات الشعر والحد من تساقطه .

يساعد على زيادة نعومة ورونق الشعر، كما يعمل على التخلص من القشرة من خلال إعداد شاي القريص وتدليك فروة الرأس به وستلاحظ النتائج الرائعة له على صحة ومظهر الشعر.

إضافة إلى فوائد القريص المتعددة للشعر فإنه يعمل على الحفاظ على نضارة البشرة وجمالها، والتخلص من البقع وآثار الحبوب.

فوائد القريص للعظام

يعد القريص من الأعشاب المفيدة للتخلص من الروماتيزم، وذلك من خلال إضافة شاي القريص إلى ماء الاستحمام الساخن وتدليك الجسم لمدة ساعة داخل الماء، ثم دهن الجسم بخليط زيت القريص والنعناع البري.

يتم  استخدام زيت القريص كذلك لعلاج آلام المفاصل والتهابات العظام، كما يساعد على إدارار البول للتخلص من السموم في الجسم والحماية من الإصابة بمرض النقرس.

فوائد القريص للجهاز التنفسي

تحتوي عشبة القريص على العديد من مضادات الحساسية التي تعمل على حماية الجهاز التنفسي من العديد من الأمراض مثل حساسية الربيع، السعال وكذلك مشكلة ضيق التنفس ولكن هذه المشاكل تتطلب تناول شاي القريص لفترات طويلة للحصول على الفائدة الكاملة.

فوائد القريص للجهاز البولي

تساهم جذور عشبة القريصة في علاج مشكلات تضخم البروستاتا والتخلص من حصوات الكلى، كما أن لها تأثيرا واضحاً في علاج المثانة العصبية، التبول اللإرادي إضافة إلى التغلب على مشكلة احتباس السوائل في الجسم.

موضوعات مشابهة: تطويل الشعر بالثوم

فوائد القريص للشعر
فوائد القريص

فوائد القريص للجهاز الدوري

بفضل احتواء القريص على خصائص تساعد على وقف نزيف الدماء في الجسم مما يساعد في حالات الطمث الغزير أو نزيف الدم من الأنف وكذلك في حالة نزيف القولون، كما أن له دور كبير في التغلب على مرض فقر الدم.

فوائد القريص للجهاز الهضمي

يعمل شاي القريص على علاج العديد من مشكلات المعدة والأمعاء، كذلك يساعد في علاج قرحة المعدة والحد من تهيج القولون العصبي، كما يعمل على تنظيم معدلات السكر في الدم والتغلب على مشكلة الإسهال ووقفها، كما أن له دور كبير في التخلص من مشكلة الإمساك.

فوائد القريص للسيدات

يساعد القريص على تقوية الرحم لدى السيدات وإيقاف النزيف الناتج عن الدورة الشهرية بشكل مبالغ فيه، كما يحارب أعراض سن اليأس وبالإضافة إلى ذلك فهو يساعد في إدارار لبن الأم المرضعة وتغذية الجنين كما أنها مفيدة لزيادة النشاط الجنسي.

شاي القريص
شاي القريص

احتياطات استخدام عشبة القريص

  • لا يمكن استخدام هذه العشبة للحوامل وخاصة في الشهور الأولى لأنها تعتبر عشبة سامة خاصة في الشهور.
  • لا يصح استعمال القريص لمن يعانون من الضغط المنخفض لأنها تساهم في خفض الضغط بنسب أكبر، وكذلك مستويات السكر في الدم.

بعض الوصفات العلاجية لعشبة القريص

  • يتم تناول ثلاثة أكواب من عشبة القريص يومياً لعلاج مرض الإكزيما.
  • في حالة وجود ألم في مجرى البول، يمكن تناول مرق عشبة القريص مع عشبة رجل الحمامة ومنقوع ورق البقدونس للتخلص من هذا الألم نهائياً.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4MSVkOSU4OCVkOCVhNyVkOCVhNiVkOCVhZi0lZDglYTclZDklODQlZDklODIlZDglYjElZDklOGElZDglYjUtJWQ5JTg0JWQ5JTg0JWQ4JWI0JWQ4JWI5JWQ4JWIxLw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162