Save فوائد اليوسفي للرجيم - قلمي
الرئيسية / الفاكهة و الخضراوات / فوائد اليوسفي للرجيم

فوائد اليوسفي للرجيم

فوائد اليوسفي للرجيم ، اليوسفي من الموالح ومن الفواكه المفيدة جدًا للجسم وتساعده في مقاومة العديد من الأمراض والقضاء عليها ، إنه فاكهة الأطفال المحببة كالبرتقال ولكن يسهل تقشيره، وحتى قشوره يمكنك الإستفادة منها كذلك.

فوائد اليوسفي:

اليوسفي له العديد من الفوائد التي لاتقل أهمية عن أي فاكهة أخرى ومن فوائد اليوسفي:

  •  مقاومة العديدمن الأمراض كالأنفلونزا وسرطان الكبد لإحتوائه على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين A وفيتامين C المفيدان للجسم وفي تقوية مناعة الجسم.
  •  احتوائه على مضادات الأكسدة وعلى مجموعة من الألياف وبالتالي فهو يقاوم العديد من الأمراض
  •  استخدامه في تقوية مناعة الأطفال ضد بعض أمراض الشتاء مثل الأنفلونزا والتهاب الحلق.
  • استخدام قشور الوسفي عن طريق غليها في مقاومة الأمراض
  • رائحة قشور اليوسفي تنعش الجسم وتزيد من الحالة النفسية المريحة.
  • تناول اليوسفي يساعد على مقاومة أمراض كثيرة مثل أمراض الجهاز الهضمي وضعف المناعة عند الأطفال الرضع وأمراض الشتاء وأمراض المعدة والسرطان.
  • وسبحان الله الذي جعل اليوسفي والبرتقال فاكهتين تظهران في الشتاء وذلك لإحتوائهما على فيتامين A وفيتامين C اللذان يقضيان على الأنفلونزا في فصل الشتاء.

فوائد اليوسفي للرجيم:

يستخدم اليوسفي في الرجيم وذلك لعدة أسباب:

  • أنه من الفواكه ومن المعروف أن معظم الاطباء ينصحون بأكل ثمرة أو ثمرتين من الفواكه مع كل وجبة للرجيم.
  •  احتوائه على مضادات الأكسدة وبالتالي مساعدة الجسم في التخلص من الدهون الزائدة وهذه من فوائد اليوسفي للرجيم
  • يحتوي على الألياف التي تسهل عملية الهضم وبالتالي عدم تراكم الغذاء في الجسم مما يؤدي إلى السمنة.
  • تناول مشروب قشر اليوسفي يساعد في إنقاص الوزن ويتم شربه لمدة أسبوع أو عشرة أيام.
  • سهل الهضم سريع في مقاومة البكتيريا وتراكم الدهون بالجسم.
  • فيتامين سي من الفيتامينات المهمة للجسم ويساعد اليوسفي في تعويض الجسم بالمواد الغذائية التي يحتاجها.
  • عصير اليوسفي المركز يستخدم لحرق الهون الموجودة بالجسم ولكن يجب تناوله بدون السكر لأن السكر يحفز الدهون ويساعد في زيادة الوزن.

 

يوسف أفندي:

كلنا يتساءل عن سبب تسمية اليوسفي بيوسف أفندي ، حيث أن له العديد من الأسماء الأخرى في العالم فيسمى  المندرينا أو المندلين في الخليج العربي ويسمى السنطرة ويسمى يوسف افغندي في مصروكذلك في السعودية.

وتأتي تسمية اليوسفي في مصر بيوسف أفندي وهي أن محمد عي باشا وهو حاكم مصر أرسل البعثات العلمية إلى الدول الأوروبية وتركيا لتعلم بعض الزراعات والمنتجات الزراعية الحديثة،  وبعض العلوم وتم ادخال اليوسفي إلى مصر عن طريق رجل يسمى يوسف أفندي وأراد يوسف افندي اطلاق اسم الفاكهة الجديدة على اسم احب أبناء محمد علي عليه ولكنه رفض وسأل الرجل عن اسمه فقال يوسف افندي فأمر بإطلاق اسم الفاكهة على يوسف افندي.

اليوسفي من الفاكهة اللذيذة الطعم المفيدة صحيًا الرخيصة سعرًا، يُنصح بتناوله بكثره لمذاقه الجميل و فوائد اليوسفي للرجيم، فهو إحدى الفواكه التي تساعد على انقاص الوزن إذا تم تناوله بإستمرار وبصورة منتظمة مع بعض الأغذية الصحية للرجيم، ويستخدم لحرق الدهون ومقاومة السمنة المفرطة.

يستخدم اليوسفي لنضارة البشرة ويوصى بإستخدامه لبشرة ناضرة وجميلة ومتاحجددة بالإضافة لمقاومته لأمراض الشيخوخة المبكرة وظهور تجاعيد البشرة.

يفضل استخدام اليوسفي الحجم المتوسط حيث أن الحجم الكبير جدًا والحجم الصغير جدًا يتم امداد الأشجار بمواد كيميائية صناعية وهذه المواد مسرطنة وضارة.

للمزيد من المقالات حول الفواكه وفوائدها وفوائد اليوسفي للرجيم يرجى متابعة موقع قلمي.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

3 تعليقات

  1. معلومات مفيدة جدا شكرا لكم

  2. اليوسفي جميل خصوصا في الشتا بيكون لي طعم تاني

  3. بدور من زمان علي خلطة زي دي مششششكورين يا احلي موقع بيقدم أحلي المعلومات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4MSVkOSU4OCVkOCVhNyVkOCVhNiVkOCVhZi0lZDglYTclZDklODQlZDklOGElZDklODglZDglYjMlZDklODElZDklOGEtJWQ5JTg0JWQ5JTg0JWQ4JWIxJWQ4JWFjJWQ5JThhJWQ5JTg1Lw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162