Save فوائد حبه البركة - قلمي
الرئيسية / تغذية / فوائد الحبوب / فوائد حبه البركة

فوائد حبه البركة

فوائد حبه البركة ، تشتهر حبة البركة بهذا الاسم، أيضاً بالكمون الأسود أو الحبة السوداء، وهي أحد الأعشاب الحولية، وتتميز  ذات اللون الأزرق المائل للرمادي.

ويعتبر موطن زراعتها الأصلي مناطق شبه الجزيرة العربية، والمغرب العربي، ومناطق  وباكستان، وإيران، والهند، إلا إن انتشرت زراعتها في وقتنا الحالي في مناطق العالم المختلفة.

ويرجع ذلك إلي فوائدها العديدة التي سوف نتعرف عليها من خلال مقالنا اليوم بقلمي من قسم فوائد الحبوب.

فوائد حبه البركة
فوائد حبه البركة

فوائد البركة:

تفيد البركة الجسم كثيراً، إذ أنها تحتوي علي عدة عناصر غذائية ضرورية لجسم الإنسان، ومن أهم فوائدها ما يلي…

فوائد البركة للربو:

يساعد استنشاق بخار زيت البركة بشكل يومي صباحاً ومساءاً في تخفيف أعراض الربو، وذلك مع تناول مقدار من مطحون قبل تناول الإفطار بصورة يومية.

ويفيد في ذلك أيضاً الصدر والحنجرة يومياً بزيت البركة قبل النوم.

فوائد البركة في تنشيط الذهن:

تفيد البركة في سرعة الحفظ وتنشيط الذهن، لذا تفيد الطلاب كثيراً.

ويتم ذلك من خلال غلي كمية من أوراق النعناع في الماء، ثم يُضاف إليه قطرات قليلة من زيت البركة والعسل، ثم يتم تناوله في أي وقت.

فوائد البركة في علاج الصداع:

ويتم ذلك من خلال طحن كمية من الحبوب، ثم يُضاف إليها بعض القرنفل المطحون واليانسون، وتخلط المكونات مع بعضها البعض بشكل جيد.

ويتم تناول الخليط عند الشعور بالصداع، ويمكن إضافة الخليط للزبادي، ويساعد تدليك مكان الصداع بزيت البركة في تخفيف الألم أيضاً.

فوائد البركة للتخلص من ألم الأسنان:

وذلك من خلال غلي كمية من الحبوب ثم الغرغرة بها، كما يمكن تناول ملعقة من البركة الريق يومياً، أو يمكن مزجها بالقليل من الماء الدافئ، وتساعد هذه الطرق أيضاً في تخفيف آلام اللوز والحنجرة.

فوائد البركة لتسهيل الولادة:

تفيد البركة النساء كثيراً، فهي تساعد في علاج العديد من المشاكل لديهن، كما تسهل من عملية الولادة.

وذلك من خلال تناول كمية مناسبة من مغلي البركة الممزوج با المغلي ، أو يمكن إضافة قطرات من زيت الحبة الأطعمة المختلفة.

فوائد البركة :

يفيد زيت البركة في علاج البروستاتا، وذلك من خلال تدليك أسفل الظهر والخصيتين بالزيت بشكل دائري.

كما يفيد في ذلك أيضاً تناول مزيج من حبوب البركة بمقدار ملعقة مع كمية قليلة من العسل الطبيعي المُذاب في كوب ماء دافئ بشكل يومي.

فوائد البركة في علاج العقم:

وذلك عن طريق خلط مطحون حبة البركة مع الحلبة الناعمة وبذور الفجل بنسب متساوية، ثم تُخلط المكونات بشكل جيد، ويتناول هذا المزيج صباحاً ومساءاً، ويمكن تحليته بالعسل.

عن مروة طلعت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 108428 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162