Save فوائد عشبة القرض - قلمي
الرئيسية / تغذية / فوائد الأعشاب / فوائد عشبة القرض

فوائد عشبة القرض

فوائد عشبة القرض ، تم استخدام عشبة القرض في الحضارات القديمة، مثل الحضارة المصرية، وذلك لأهميتها وفوائدها المتعددة، فهي تحتوي على عناصر ومواد مهمة، مثل مادة التانين، كما تحتوي على أحماض دهنية ومعادن، لكنها غير محببة لدى الكثيرين بسبب طعمها المر.

وعشبة القرض هي من النباتات صغيرة الحجم، فطولها لا يتعدى العشرين متر، وتنتشر زراعتها في المناطق ذات الجو الرطب، لذا تزرع في شرق أفريقيا، وسوف نتعرف اليوم من قسم فوائد الاعشاب من موقع قلمي علي فوائد عشبة القرض.

فوائد عشبة القرض:

تساعد هذه العشبة في علاج العديد من المشاكل، ومن فوائدها…

فوائد عشبة القرض للشعر:

تؤرق مشاكل الشعر الكثيرين، وتساعد هذه العشبة في معالجة هذه المشاكل، مثل تساقط الشعر، ومشكلة انتشار القشرة بالشعر.

ويمكن علاج مشاكل الشعر المختلفة من خلال إعداد خلطة مكونة من 3 ملاعق من عشبة القرض، ولتر من الماء، و3 ملاعق من عشبة السدر، وزيت السمسم، ويتم خلط كل المكونات مع بعضها بشكل جيد، وبعد ذلك يوضع هذا الخليط علي الشعر لمدة ساعتين علي الاقل، ثم يغسل.

فوائد عشبة القرض لعلاج الاسهال:

تعمل هذه العشبة علي علاج الاسهال بفعالية، ويتم ذلك من خلال إضافة 5 جرامات من عشبة القرض إلي كوب ماء محلي، ويتم شربه بمعدل 3 مرات يوميا، وينصح بعدم الاكثار من تناول العشبة، وذلك حتى لا تسبب الاصابة بالامساك، خصوصا اذا توقف الاسهال.

فوائد عشبة القرض للمرأة:

تساعد عشبة القرض في تضييق المهبل بعد عملية الولادة، ويتم ذلك عن طريق تحضير مزيج من القرض المطحون والماء، ويضاف إليه بعض الرمان المطحون، وبعض الملح الخشن، ويتم خلط كل المكونات معا بشكل جيد.

وتستخدم خلطة القرض لتضييق المهبل كغسول، كما أن هذه الخلطة تساعد في تطهير المهبل من الجراثيم.

فوائد عشبة القرض لعلاج مرض السل:

تكافح هذه العشبة مرض السل، وتقوم بمعالجته، حيث تعمل كمضاد حيوي طبيعي، فتكافح السموم والجراثيم التي قد تصيب الجسم.

فوائد عشبة القرض للجنس:

تساعد هذه العشبة في علاج الضعف والعجز الجنسي بفعالية، إذ تعمل كمحفز ومنشط جنسي، ويتم ذلك عن طريق إضافة ملعقة من القرض المطحون إلي كوب حليب، ويقلب جيدا ثم يشرب على معدة فارغة يوميا.

فوائد أخري لعشبة القرض:

  • من فوائد عشبة القرض المهمة أيضا قدرتها على إدرار الحليب عند المرأة المرضع.
  • تعمل على تخفيض حرارة الجسم بفاعلية، وتعمل على تسكين كافة أوجاع الجسم، وتسكن آلام الصداع، حيث تشبه في عملها تأثير المضادات الحيوية.
  • تساعد في معالجة البواسير.
  • تساعد في التخلص من حموضة المعدة، وتساعد في معالجة تقلصات البطن.
  • يعمل لحاء عشبة القرض كمضاد للأكسدة، ومضاد بكتيري، ومكافح الخلايا، ومضاد لتكون الطفرات، وفي معالجة تقرحات الجروح، ومعالجة الامراض الجلدية المختلفة، مثل البهاق والجذام والجدري.
  • يمكن استخدام قرون عشبة القرض وأوراقها اللينة في معالجة مرض السكر في الطب الشعبي.
  • يمكن استخدام قرون عشبة القرض في تخفيض ضغط الدم المرتفع.
  • تعالج التهابات الصدر، والربو، والتهابات القصبة الهوائية، والبرد.
  • تساعد في معالجة عدة أمراض تصيب الإنسان، مثل تقرحات الفم، والسعال.
  • تعالج التهابات اللثة والاسنان.
  • تساعد في التهابات المرارة.
  • تعمل على وقف نزيف الدم بفاعلية.
  • تعمل على تحسين كفاءة عمل الكبد لأداء وظائفه المختلفة.
  • تساعد عشبة القرض في معالجة الأورام في الأذنين والخصيتين والعينين، وأنواع السرطانات المختلفة، كما يمكن استخدام العشبة كمضاد لتكون الطفرات، وأيضا كمضاد للميكروبات والبكتيريا.

عن مروة طلعت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4MSVkOSU4OCVkOCVhNyVkOCVhNiVkOCVhZi0lZDglYjklZDglYjQlZDglYTglZDglYTktJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ5JTgyJWQ4JWIxJWQ4JWI2Lw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162