Save فيزا رومانيا من مصر - قلمي
الرئيسية / حول العالم / دول قارة أوروبا / فيزا رومانيا من مصر

فيزا رومانيا من مصر

فيزا رومانيا من مصر ، رومانيا هي واحدة من الدول التي قد يقرر أحد الأشخاص زيارتها أو الهجرة إليها سواء للسياحة أو العمل والدراسة، ولذلك فإن هذا المقال بقلمي سوف يتناول كل المعلومات المتعلقة بدولة رومانيا بالإضافة إلى شروط وطريقة الحصول على فيزا رومانيا من مصر.

معلومات عن رومانيا

تقع دولة رومانيا Romania في شرق أوروبا وعاصمتها بوخارست Bucharest، تبلغ مساحة رومانيا ما يقرب من 238 كيلو متر مربع، وعدد السكان بها يصل إلى 21 مليون نسمة.

كانت رومانيا احدى دول الاتحاد السوفيتي ثم أصبحت تابعة لحلف الشمال الأطلسي، وعام 2007 أصبحت رومانيا واحدة من دول الاتحاد الأوروبي.

تقع رومانيا على ساحل البحر الأسود، وتم تقسيمها إلى 3 أجزاء رئيسية تشمل: الجبال، والتلال، والغابات، مما جعلها من الدول الغنية بالموارد الطبيعية الهامة والتي ساعدتها على التقدم في المجال الزراعي والاقتصادي.

يوجد في رومانيا 50 مدينة وأهمها مدينة بوخارست العاصمة التي يتمركز فيها السكان بنسبة أكبر حيث تعتبر مقر الحكم وكل الأنظمة الإدارية بالدولة، ومدينة براشوف التي تعتبر مزار سياحي رائع.

الدين الأساسي بالدولة هو الدين المسيحي حيث تصل نسبة المسيحيين بالدولة إلى 81 % من السكان، ويوجد بها عدد كبير من الملحدين وقليل من المسلمين والديانات الأخرى.

اللغة الرسمية بالدولة هي: اللغة الرومانية، والعملة الرسمية هي: الليو الروماني.

فيزا رومانيا من مصر
فيزا رومانيا من مصر

فيزا رومانيا من مصر

هناك بعض الشروط التي يجب إيفائها عند الطلب للتقدم بفيزا رومانيا مثل:

  • وجود جواز سفر حديث أو ساري لمدة تغطي فترة الإقامة داخل الدولة بالكامل.
  • ويجب أن يقوم طالب الفيزا بالحجز في أحد فنادق رومانيا قبل السفر إليها وحجز تذكرة ذهاب وعودة.
  • تقديم تقرير التأمين الصحي، ومستند لطبيعة العمل الحالية للمسافر سواء مفردات مرتب أو إقرار ضريبي لأصحاب الأعمال الخاصة
  • تقديم مستند يوضح أسباب طلب الحصول على فيزا رومانيا سواء للدراسة أو العمل أو غيرها.
  • ملء الاستمارة الخاصة بطلب الحصول على الفيزا.
  • صور فوتوغرافية لها خلفية بيضاء وصورة من بطاقة الرقم القومي.
  • دفع الرسوم واجتيار مقابلة شخصية تتم في السفارة الرومانية بمصر.
  • يجب أن تكون كل المستندات مترجمة إلى اللغة الرومانية.
  • يتم استخراج تأشيرة رومانيا خلال فترة شهر ونصف.

كيف تحصل على الإقامة في رومانيا؟

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها الحصول على إقامة دائمة في رومانيا مثل:

  • إنشاء مؤسسة عمل صغيرة أو شركة تتيح لصاحبها الحصول على مدة إقامة لمدة خمس سنوات على أن يتم تجديدها كل عام، وبعد انقضاء الخمس سنوات يحصل على إقامة دائمة.
  • وعند الحصول على عقد عمل لمدة عام أو أكثر في رومانيا يحصل طالب السفر على إقامة لمدة عام ويتم تجديدها مع تجديد عقد العمل، كما يمكن للمسافر في هذه الحالة دخول دول الشنغن (التي لا تضع رقابة على حدودها) لمدة ثلاثة شهور.

الجدير بالذكر أن هناك نسبة بطالة مرتفعة في رومانيا؛ ولذلك يجب التفكير جيداً قبل الهجرة إلى رومانيا بغرض الحصول على العمل.

عن ياسمين السيد

ياسمين السيد .. اخصائية تحاليل طبية .. ماجستير في الكيمياء .. احب كتابة المقالات والتدوين وخصوصا المتعلقة بكل ما هو جديد في التحاليل الطبية والبحث العلمى في الكيمياء والكيمياء الحيوية والنانوتكنولوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 106337 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162