Save كيفية اجراء مكالمة جماعية - قلمي
الرئيسية / تقنية / كيفية اجراء مكالمة جماعية

كيفية اجراء مكالمة جماعية

كيفية اجراء مكالمة جماعية ، عادة ما يحتاج الأصدقاء إلى اجراء مكالمة جماعية سواء للدردشة والتسلية أو للتفاهم حول ضبط مواعيد العمل وأيضا من الممكن عقد بعض الاجتماعات  التي لا تتطلب حضور الجميع بشكل شخصي إلى المكان عن طريق استخدام الهواتف المحمولة وغير ذلك فإذا كنت ترغب في معرفة كيفية القيام بذلك فيمكنك الآن متابعة السطور القليلة القادمة من خلال موقع قلمي قسم موبايل حيث سنطلعكم على كيفية اجراء مكالمة جماعية.

كيفية اجراء مكالمة جماعية
كيفية اجراء مكالمة جماعية

ما هي المكالمة الجماعية؟

تم تعريف المكالمة الجماعية على أنها قدرة عدد من الأشخاص على التواصل عن طريق الهاتف في وقت واحد حيث تم تأسيس تلك الخدمة من قبل كورك تيليكوم وكان الهدف من ذلك هو قدرة المؤسسات على التواصل مع عدد من الموظفين في غير أوقات العمل أثناء تواجدهم في أي مكان آخر غير الشركة لمناقشة بعض الأعمال الهامة والاتفاق على المواعيد وضبطها على أن يكون عدد من يتواجدون أثناء المكالمة الجماعية لا يزيد عن خمسة أشخاص فقط وفي بعض الحالات الأخرى من الممكن أن يكون أكثر من ذلك.

جدير بالذكر أن سعر المكالمة الجماعية في الكثير من البلدان لا يتعدى تكلفة المكالمات العادية أي أنك سيصبح بإمكانك إصابة أكثر من هدف برمية واحدة فستستطيع التواصل مع أكثر من شخص ولن تتم مطالبتك بدفع أي تكاليف مبالغ فيها.

كيفية اجراء مكالمة جماعية

إذا رغبت في الاتصال بأكثر من شخص في نفس الوقت لعمل اجتماع مصغر عن طريق الهاتف فكل ما عليك الآن هو اتباع الخطوات التالية:

  • قم بتحديد الخمسة أشخاص الذين ترغب في التواصل معهم في ذهنك.
  • عليك الآن الاتصال بالشخص الأول من على هاتفك الجوال.
  • إذا تم الاتصال عليك التوجه فورا إلى كلمة Options أو خيارات لتعليق المكالمة من خلال الضغط على كلمة Hold.
  • بعد التأكد من تعليق المكالمة الأولى اذهب مرة أخرى إلى كلمة Options ومن ثم اضغط على New Call أو اتصال جديد لطلب رقم الشخص الثاني.
  • عندما يتم الاتصال اذهب مرة أخرى إلى كلمة Options وفي هذا المرة اختر كلمة Conference أو مكالمة جماعية حتى يكون بمقدورك ربط الاتصالين معا في مكالمة واحدة.
  • عند الرغبة في إضافة أشخاص أخرين إلى المكالمة الجماعية عليك اتباع نفس الخطوات التي قمنا بها في السابق والعمل على ربط المكالمات.
  • إذا وصلت إلى نهاية الاتصال فعليك الضغط على كلمة Disconnect لغلق المكالمة.

وجب التنبيه أن الخطوات السابقة قد تصلح في بعض الهواتف وقد لا تأتي ثمارها في بعض الهواتف والبلدان الأخرى لذلك سنطرح عليكم العديد من الطرق الأخرى التي تمكنكم من عمل مكالمة جماعية مهما كانت الدولة التي تعيش فيها لكن الشرط الوحيد المطلوب هو امتلاكك للهواتف الذكية.

كيفية عمل مكالمة جماعية على الماسنجر

في البداية كان الماسنجر التابع للفيس بوك يتيح الفرصة للمستخدمين بالتواصل مع بعضهم البعض عن طريق كتابة الرسائل وإرسال الفيديوها والتسجيلات الصوتية وغيرها لكن من المعروف أنه لا يظل شيئا على حاله حيث أنه مع تطور العصر تطورت أيضا إمكانيات الفيس بوك وأصبح قادرا على تقديم معظم الخدمات التي قد يحتاجها أي شخص في حياته العادية مثل التواصل مع الأشخاص عن طريق المكالمات الفردية الصوتية أو حتى عن طريق الفيديو ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل أصبح بإمكان أي شخص الآن التواصل مع أكثر من شخص على الماسنجر بطرق بسيطة وسهلة من أبرزها:

  • قم بعمل حساب على الفيس بوك.
  • يمكنك استخدام الماسنجر سواء على جهاز الكمبيوتر الشخصي (وفي تلك الحالة من المطلوب إلحاق السماعات والكاميرا بالجهاز حتى تتمكن من رؤية وسماع الشخص الذي ترغب في التواصل معه) أو عن طريق الهاتف الاندرويد ولن تحتاج في تلك الحالة سوى تنزيل تطبيق ماسنجر وتثبيته على الجهاز .
  • قم بفتح الرمز الخاص بجروب الدردشة وبعدها عليك إنشاء مجموعة جديدة.
  • في هذه الخطوة قم بفتح النافذة الخاصة بالدردشة وبعد ذلك اضغط على رمز السماعة لأجراء مكالمة صوتية.
  • يمكنك بعد ذلك اختيار الأصدقاء الذين ترغب في الحديث معهم مهما كان عددهم واستثناء البعض من لجروب الذي قمت بإنشائه في البداية.

كيفية عمل مكالمة جماعية على الواتس اب

إذا كانت الطريقة السابقة ستكلفك بعض المال إذا كنت تقطن في بعض الدول مثل العراق فإليك ذلك الخيار الذي لن يكلفك سوى بعض الوقت لأجراء الخطوات المطلوبة والتي من شأنها المساعدة في عمل مكالمة جماعية فلا تحتاج الآن سوى امتلاك هاتف اندرويد والاتصال بشبكة الإنترنت ومن ثم قم بالخطوات التالية:

  • إذا كنت لا تمتلك تطبيق الواتس اب على هاتفك فقم بالدخول إلى متجر التطبيقات ومن ثم تنزيله والعمل على تثبيته.
  • قم الآن بفتح تطبيق الواتس اب للبدء في عمل المكالمة الجماعية.
  • عليك تحديد الشخص الذي ترغب في التواصل معه فإذا كنت ترغب في عمل مكالمة صوتية معه اضغط على أيقونة السماعة الخضراء أما إذا كنت ترغب في رؤية الشخص الذي تحدثه فيمكنك تشغيل الفيديو عن طريق الضغط على كلمة Dialer.
  • إذا تم الإتصال عليك بعد ذلك الضغط على كلمة إضافة مشارك وستدها في الجهة اليمنة بالأعلى.
  • يمكنك الآن اختيار الشخص الثاني الذي ترغب في التواصل معه واضغط على كلمة إضافة.
  • ليس عليك سوى تكرار الخطوات السابق ذكرها لإضافة المزيد من الأشخاص إلى نفس المكالمة.

ملحوظة: يجب على الأشخاص الذين ترغب في التواصل معهم عن طريق برنامج الواتس اب أن يكون لديهم حساب أيضا عليه وإلا لن تستطع التواصل معهم.

مميزات اجراء مكالمة جماعية على الواتس اب

في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها العالم أصبح من الصعب على الكثير من الأشخاص التواصل مع ذويهم خاصة أولئك الذين يقطنون بعيدا عنهم سواء في محافظات أخرى أو حتى في بلدان أخرى لهذا فقد اعتبر الكثير من الأشخاص أن البرامج التي تتيح أجراء مكالمات سواء جماعية أو فردية بشكل مجاني هي بمثابة طوق النجاة لهم من دفع مبالغ مالية باهظة مقابل أجراء المكالمات الدولية أو حتى المحلية وإليكم بعض المميزات التي ستتمتع بها إذا قمت بإجراء مكالمة جماعية من خلال برنامج الواتس اب:

  • قبل كل شيء عادة ما يمكنك برنامج الواتس اب من التواصل مع أي شخص في أي مكان في العالم.
  • من أكثر المميزات التي ستجدها في استخدام الواتس اب أنه مجاني فلا يتطلب منك الأمر سوى جهاز أندرويد واتصال بالإنترنت وكذلك تثبيت البرنامج ويمكنك ذلك عن طريق استخدام الواي فاي.
  • عادة ما يكون الصوت واضح كما يحدث في المكالمة العادية حتى وإن قمت بعمل تواصل بالفيديو فسترى الأشخاص الذين تتواصل معهم بوضوح بالصوت والصورة.
  • بإمكانك كتابة الرسائل للعديد من الأشخاص في آن واحد وإرسالها لهم أيضا في نفس الوقت.
  • يمكنك من خلال برنامج الواتس اب معرفة الأشخاص المتواجدون الآن على حساباتهم وهل من الممكن التواصل معهم في الوقت الحالي أم لا.

عن رشا حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 111894 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162