Save كيفية التخلص من انتفاخ البطن - قلمي
الرئيسية / صحة / أمراض الجهاز الهضمي / كيفية التخلص من انتفاخ البطن

كيفية التخلص من انتفاخ البطن

انتفاخ البطن، ينتج أثناء الطعام ويكون بسبب تراكم الغازات في الأمعاء فهذا الأمر لا يشعر الشخص بعدم الراحة، وهناك الكثير من الأعراض التي تصاحب حدوث الانتفاخ، مثل: الإسهال، الشعور بآلام في البطن، والتجشؤ، بالإضافة إلى تقلصات، وآلام أسفل الظهر، وهناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى انتفاخ البطن، مثل: تعرض المعدة للقرحة، والتدخين، والتوتر، والقلق، والإمساك الشديد، و فقدان الشهية، واحتباس الهواء، وعسر الهضم، وأكل الأطعمة بكثرة، والقولون العصبي، وانقطاع الطمث.

طرق التخلص من انتفاخ البطن

  • الليمون والماء الدافئ: شرب الماء الدافئ يتخلص من السموم الموجودة في الجسم، ويعمل على المحافظة على رطوبة الجسم، كما أن الليمون يساعد في عملية الهضم لأن به بروتينات مفيدة للجسم، وكربوهيدرات، ومغنيسيوم، وفوسفور، وكالسيوم، بالإضافة إلى الفيتامينات مثل فيتامين B،C وحمض الهيدروكلوريك.
  • الموز: يعمل الموز على التقليل من الغازات المتواجدة في البطن لانه غني بالالياف، ويوجد به ايضاً معدن البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم السوائل المتواجدة في الجسم، ومن المفيد إضافة الموز الس سلطة الفواكه، ويجب تناوله باعتدال.
  • النعناع: شرب النعناع أو أكل أوراقه من أفضل العلاجات التي تعمل علي التخلص من الانتفاخ، نقوم بوضع أوراق من النعناع في ماء مغلي ثم نتركه عشر دقائق ثم شربه.
  • القرفة: نقوم باضافة ملعقة كبيرة من مسحوق القرفة إلى كوب من الماء الذي تم غليه، و نقوم بتركه ربع ساعة، يجب علينا تناول هذا المشروب مرة واحدة في اليوم.
  • القرنفل: نضع ملعقة صغيرة من القرنفل في كوب من الماء المغلي، ونقوم بتركه لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك نتناول ثلاث مرات بعد كل وجبة.
  • العسل: نقوم بتناول ملعقة من عسل النحل الابيض مره واحده بعد أكل الطعام.
  • زيت الزيتون: نقوم بتناول ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أثناء تناول الطعام.
  • الكراويا: نقوم بوضع ملعقة من بذور الكراوية في مقدار مناسب من الماء المغلي ثم نقوم بتركه لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بتصفيته جيداً ونقوم بشربه مرتين في اليوم.
  • الكمون: نقوم باضافة ملعقة من مسحوق الكمون في كوب من الماء المغلي ثم يتم تركه لمدة ثلاث دقائق، ونقوم بتصفية الخليط ونقوم بشرب مقدار كوب منه قبل تناول الطعام بنصف ساعة ثلاث مرات يومياً وتستمر لمدة أسبوعين.
  • الحلبة: نقوم بإضافة ملعقة من حبوب الحلبة إلى كوب من الماء المغلي ونتركه خمس دقائق، ونقوم بتصفيته وشربه مرتين خلال اليوم قبل وجبة الفطور، وبعد وجبة العشاء.
  • الشبت: نقوم بغسل ربطه من الشبت ونقوم بتقطيع جذوره ثم نضعها في نصف لتر من الماء المغلي، ونقوم بشرب كوب من هذا المشروب مع أكل الشبت.
  • البابونج: نقوم بوضع ملعقة من أزهار البابونج في كوب من الماء المغلي، ثم نتركه لمدة خمس دقائق، ونقوم بشرب هذا المشروب مرة واحدة خلال اليوم.
  • اليانسون: نقوم بإضافة ملعقة من اليانسون إلى كوب من الماء المغلي ونتركه لمدة خمس دقائق، ثم نقوم بشربه بعد تناول الطعام مباشرةً.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 98499 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162