Save كيفية علاج آثار الجروح - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / صحة البشرة / كيفية علاج آثار الجروح

كيفية علاج آثار الجروح

كيفية علاج آثار الجروح، من المحتمل أن نتعرض إلي الكثير من الإصابات والحوادث في يومنا، والجروح تعتبر من الإصابات المنتشرة، فهي تقوم بترك آثار مزعجة وتستمر لوقت طويل، فيجب القضاء على هذه الآثار المزعجة من خلال إستعمال علاجات فعالة، العديد من الناس يفضلون الطبيعة لأنها لا يوجد بها أي أضرار أو مخاطر ولا يوجد لها أي أعراض جانبية، وفي هذه المقالة سوف نقدم عدد من الوصفات الطبيعية التي تعمل على التخلص من الآثار التي تسبب تشوه للبشرة ولا تعطيها النضارة والجاذبية.

وصفات طبيعية للتخلص من آثار الجروح

  • القيام بخلط ملعقتين من بيكربونات الصوديوم مع ملعقتين من عسل النحل الأبيض الطبيعي، ونقوم بخلطهم جيداً حتى يمتزجا، ثم نقوم بتوزيع هذا الخليط على أماكن الجروح وندلك المكان بلطف لمدة عشر دقائق، بعد ذلك نضع منشفة ساخنة على المنطقة التي تم دهنها ونتركها حتى تبرد، ونقوم بإزالة الخليط بواسطة المنشفة.
  • إستعمال زيت نبات الأملا التي تحتوي على فيتامين C الذي يعمل بصورة فعالة في التخلص من آثار الجروح بالتحديد إذا كانت في بدايتها، وهذا يكون عن طريق توزيعه على مكان الجرح مع تدليكه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يتم غسله بواسطة الماء العادي.
  • استعمال عصير البصل ويكون عن طريق دهنه على المناطق التي بها جروح، فهو يعمل على تحفيز إنتاج مادة الكولاجين في الجلد، والتي تساعد في تغطية المنطقة التي بها ضرر، ونحصل على ماء البصل عن طريق عصر ثمرة البصل يدوياً، البصل له العديد من المميزات فهو يتميز بخواصه المضادة للالتهابات والتي تعمل على تطهير وتنظيف الجروح بفاعلية، ويساعد أيضاً في قتل الجراثيم التي إذا تواجدت على الجلد سوف تزيد من الأمر سوءاً.
  • نقوم بدهن ملعقة من زيت الزيتون على المناطق التي بها حروق في الجسم، ويتم تدليكه بعمل حركات دائرية لمدة خمس دقائق، زيت الزيتون من أفضل الزيوت المتواجدة التي يتم إستخدامها في الكثير من العلاجات مثل علاج جميع مشاكل الشعر.
  • القيام بإحضار خيار ونقشرها ونتخلص من البذور الموجودة بها، بعد ذلك نضعها في الخلاط الكهربائي مع 4 أوراق من النعناع الطازج، وخلط هذه المكونات جيداً، ثم نضيف بياض من البيض المخفوق الي الخليط، بعد ذلك نحرك الخليط حتى يصبح متجانس، ونقوم بتوزيعه على المناطق التي بها ضرر، ويتم تركه 20 دقيقة، ثم نقوم بغسله بالماء البارد، ومن المهم تكرار هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.
  • إستعمال عصير الليمون مهم جداً ومفيد في التخلص من آثار الجروح على الجلد، فهو يساعد في تقشير الجلد الميت والذي به ضرر بصورة طبيعية وفعالة، ويكون ذلك بغمس قطعة من القطن النظيف في كمية من عصير الليمون، ونقوم بتدليك المنطقة التي بها ضرر، يتم تركها لمدة 10 دقائق علي الأقل، ثم نقوم بغسلة بواسطة ماء فاتر، ويجب تكرار هذه الوصفة والاستمرار عليها كل يوم حتي تحصل علي النتائج المطلوبة.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 99270 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162