Save كيف أتخلص من رائحة العرق طبيعياً‎‏ - قلمي
الرئيسية / صحة / التخلص من التعرق / كيف أتخلص من رائحة العرق طبيعياً‎‏

كيف أتخلص من رائحة العرق طبيعياً‎‏

كيف أتخلص من رائحة العرق طبيعياً‎‏ ؟، نعم فكل منا لا يريد أن تصدر منه رائحة عرق كريهة، لما لذلك من أثر سلبي على النفس وعلى المحيطين بنا، فمع درجات الحرارة المرتفعة ووجود الأتربة بكثافة بالهواء الجوي كما هو الحال بالمنطقة العربية، تصبح فرصة تكون رائحة كريهة ناتجة عن التعرق كبيرة، خاصةً بمنطقة ما تحت الإبطين والأماكن التي لا يصل إليها الهواء بصورة جيدة، حيث تصبح بيئة خصبة لنمو البكتيريا والتي تسبب تلك الرائحة الكريهة.

كيف أتخلص من رائحة العرق طبيعياً‎‏

كيف أتخلص من رائحة العرق طبيعياً‎‏

يلجأ الكثير من الناس إلى المركبات الصناعية من أجل التخلص الفوري من رائحة العرق الكريهة، ولكن لما لتلك المركبات الكيميائية من أضرار على الجلد خاصةً على المدى البعيد، فإن الخبراء دائماً ما يبحثون عن بدائل طبيعية تعطي نفس المفعول، ولكن دون أن تلحق بنا أي أضرار جانبية.

لذا فإن موقع قلمي يقدم لكم أهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على التخلص نهائياً من رائحة العرق الكريهة….

  • خل التفاح

يتميز خل التفاح بكونه عنصر قوي المفعول في القضاء على البكتيريا، وبالتالي يساعد على التخلص من رائحة التعرق.

الإستخدام: نبلل به قطنة ثم نقوم بتمريرها تحت الإبطين، وبعد ذلك بدقائق قليلة نقوم بالإستحمام، ونكرر هذه العملية يومياً إلى أن نتخلص نهائياً من رائحة العرق.

كيف أتخلص من رائحة العرق طبيعياً‎‏

  • الطماطم

الطماطم من فصيلة الحمضيات، ولها خاصية القضاء على البكتيريا، ولها تأثير أيضاً على المسام حيث تعمل على تضييقها مما يؤدي إلى نقص التعرق والقضاء عليه.

الإستخدام: عصر ثمان ثمرات من الطماطم، وتمريرهم بمنخل لتصفيتهم من البذور، ثم يتم خلطهم بمقدار سطل من الماء، ثم نستحم به، ونكرر تلك العملية يومياً.

ملحوظة: هذه العملية تبدو مكلفة إلى حد ما لإستهلاكها كميات كبيرة من الطماطم يومياً.

  • عصير الليمون

تساعد أيضاً الخاصية الحمضية في الليمون في القضاء على رائحة التعرق عن طريق القضاء على البكتيريا المسببة لها، لذا فإن عصير الليمون من العناصر الطبيعية التي تساعد على القضاء على التعرق.

الإستخدام: نقوم بقطع الليمونة إلى نصفين، ثم نقوم بفرك كل نصف بإبط، وبعد قليل نقوم بالإستحمام، ونكرر تلك العملية يومياً حتى التخلص من رائحة العرق، ولكن عليكم الحذر إن كان جلدكم شديد التحسس، ففي هذه الحالة يُفضل عصر نصف ليمونة في كوب صغير من الماء، ثم نغمر قطعة قطنية بالماء ونمسح بها على الإبطين، ونكرر تلك العملية حتى نشعر بالتحسن المأمول.

كيف أتخلص من رائحة العرق طبيعياً‎‏

  • صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز بمثابة مزيل عرق طبيعي، إذ أنها تقوم بعملين أولهما هو إمتصاص العرق من الجلد، والثاني هو القضاء على البكتيريا المسببة له، لذا فقد يجدها البعض أكثر مزيل عرق طبيعي فعال.

الإستخدام: يُخلط صودا الخبز مع نشا الذرة بكميات متساوية، ثم يتم إستخدامهما موضعياً على أماكن التعرق وذلك قبل الإستحمام، ويمكن عمل ذلك بصورة يومية إلى أن يتم التخلص من رائحة العرق.

كيف أتخلص من رائحة العرق طبيعياً‎‏

هناك طريقة أخرى بوضع ملعقة من صودا الخبز على عصير الليمون، ووضعة على الإبطين لبضع دقائق، ثم نغسله بالماء الفاتر دون أن نفركه تجنباً للإلتهابات، ونكرر تلك العملية بصورة يومية قد تصل إلى ثلاث أسابيع.

هذه الوصفات الأربعة هي وصفات مجربة من أجل التخلص من رائحة العرق الكريهة، للمزيد إقرأ أيضاً إزالة العرق نهائياً.

عن عقـــــــــــاب

مهندس إلكترونيات، أعشق التدوين، أرى في موقع قلمي.كوم الغاية من أجل إثراء المحتوى العربي، والفرصة من أجل تصحيح الأفكار، و المتعة بوجودي مع فريق عمل يعمل على قلب رجلٍ واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 108911 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162