Save كيف أحافظ على رشاقة جسمي‎‏ - قلمي
الرئيسية / وزن ورشاقة / كيف أحافظ على وزني / كيف أحافظ على رشاقة جسمي‎‏

كيف أحافظ على رشاقة جسمي‎‏

كيف أحافظ على رشاقة جسمي‎‏

كيف أحافظ على رشاقة جسمي‎‏ ، تعتبر المحافظه علي رشاقة الجسم من أهم الأمور التي تشغل بال اغلبنا و خاصة النساء ، لأن الرشاقة تؤدي إلي مظهر خارجي متناسق، فغالباً ترتبط الرشاقة بالجمال و الوزن المثالي والذي يعني دهوناً أقل في الجسم مما يجعل الجسم الرشيق تقوم أجهزتة بوظائفها بشكل كامل فالعديد من الأمراض الشائعة ترتبط بالسمنة مثل السكري و ارتفاع الكوليسترول في الدم و ارتفاع ضغط الدم و غيرها من الأمراض المنتشرة .

كيف أحافظ على رشاقة جسمي‎‏

 

  • الاهتمام جيداً بممارسة الرياضة بشكل مستمر يومياً علي الأقل نصف ساعة اربع مرات اسبوعياً مثل تمارين الأيروبيك او المشي في الصباح والتي تساعد علي حرق الدهون و تجعل المفاصل أكثر ليونة و تقوية العضلات لتصبح حركة الجسم أكثر مرونة و رشاقة و تجنب الشد العضلي و أي حركة مفاجئة للجسم .
  • أتبع نظام غذائي متوازن يحتوي علي جميع العناصر الغذائية التي يحتاج إليها الجسم من سكريات و بروتينات و كربوهيدرات و فيتامينات و املاح و معادن  ، و لكن بكميات محددة لأن زيادتها تجعل الجسم يقوم بتخزينها علي شكل دهون تحت الجلد والتي تسبب لك السمنة  ، و أبتعد عن الوجبات السريعة تماماً .
  • يجب ان تتناول طعامك علي 3 وجبات رئيسية ، أفطار و غداء و عشاء ،و البدأ في أكل السلطات الخضراء في بداية الغداء والعشاء فهي تملأ المعدة و تسرع الشبع ، و يجب تناول ايضاً وجبتين خفيفتين مثل الفاكهة او العصائر الطبيعية أو الخضروات .
  • مضغ الطعام جيدا قبل بلعه, التهور في الأكل والشرب يقود إلى  أكل المزيد من الطعام لأن مركز الشبع في المخ يحتاج إلى  الوقت كي يتم إبلاغه بالرسائل المطلوبة من قبل الجهاز الهضمي.
  • تقليل كمية السكر المستخدمة في المشروبات  و كذلك الملح بالطعام حيث يرفع  السكر حجم السعرات الحرارية و يزيد الملح من احتباس الماء في الجسم .
  • الحرص علي تناول كمية جيدة من السوائل و خاصاً الماء من لترين إلي 3 لتر يومياً و تزداد مع مجهودك و نسبة تعرقة و للماء اهمية كبيرة في المساعدة علي أخراج السموم و الدهون التي يتم حرقها خارج الجسم ، و تسهل الهضم .
  • قللي من الحلويات قدر الإمكان لأنها تحتوي علي سكريات و دهون تعمل علي زيادة الوزن و تصيبك بالسمنة سريعاً و يمكنك أن تجعليها مرة واحدة أسبوعياً بكمية بسيطة و مناسبة .
  • لابد من تنظيم ساعات النوم بمعدل كاف منه بمعدل سبع إلي ثماني ساعات يومياً و ذلك تفادياً لإلحاق ضرر في ساعتك البيولوجية حيث إن قلة النوم يعوضة الجسم بتناول كميات كبيرة من الطعام حتي يحصل علي الطاقة المطلوبة .
  • الابتعاد عن مشروبات الطاقة تمامًا والمنشطات التي قد تفيدك علي المدي القصير و لكنها لها أضرار كبيرة علي المدي الطويل مثل هشاشة العظام و فقدان السوائل بسرعة مما يؤثر علي صحة الجسم و رشاقتة .
  • المداومه علي استخدام الميزان بأستمرار مرة أسبوعياً دون أن يسيطر القلق عليك خشية من زيادة الوزن ، فوزن الجسم مره فقط أسبوعيا تساعد علي الأطمئنان أن وزنك لا يزيد .
  • تجنب الجلوس لفترات كبيرة متواصلة حيث يعتبر ذلك من أكبر أسباب ظهور الكرش و الأرداف .

و أخيراً احرصي علي الحد من الأطعمة المقلية و الوجبات السريعة و استبدالها بوجبات غذائية صحية ، و تناولي الطعام مشوياً او مطهيا بالزيوت النباتية كزيت الزيتون ، و الابتعاد عن الزيوت المهردجه و السمن والزبد حتي تضمني نظاماً صحياً متكاملاً . 

كما يمكنكم الاستفادة من :- 

فوائد الجري للتخسيس و للصحة

وصفات تنحيف البطن

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4MyVkOSU4YSVkOSU4MS0lZDglYTMlZDglYWQlZDglYTclZDklODElZDglYjgtJWQ4JWI5JWQ5JTg0JWQ5JTg5LSVkOCViMSVkOCViNCVkOCVhNyVkOSU4MiVkOCVhOS0lZDglYWMlZDglYjMlZDklODUlZDklOGElZTIlODAlOGUlZTIlODAlOGYv): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162