Save كيف أصفي بشرتي - قلمي

كيف أصفي بشرتي

كيف أصفي بشرتي، العديد من النساء والفتيات يبحثون عن كيفية الحصول علي بشرة نضرة وصافية ولا يوجد بها أي بقع أو حبوب، ويسعون دائماً للوصول إلي بشرة جذابة ومليئة بالحيوية، وبالتحديد النساء هم أكثر إهتماماً بالأشياء الحماية بشكل يفوق الرجال، وتبحث دائماً لأنها تريد تحسين شكلها بجميع الوسائل المتواجدة، فالبقع الداكنة والبثور والحبوب المتواجدة في الوجه تكون نتيجة عديد من الأسباب التي تؤثر وترفع من المشكلة، ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على أسباب ظهور البقع والحبوب.

أسباب ظهور البقع والحبوب

  • عدم الإستمرار في تنظيف وتطهير الوجه وبالتحديد أصحاب البشرة الدهنية، ونسيان غسله وتنظيفه بالغسول الملائم لنوع البشرة، فهذا يتسبب في تواجد الزيوت الدهنية والغبار والأوساخ وتراكمها على الوجه، وأيضاً إنسداد المسامات، ويؤدي هذا إلى ظهور الرؤوس السوداء والحبوب والبثور.
  • تواجد اضطرابات في النظام الغذائي، مثل تناول الوجبات الجاهزة وشرب المشروبات الغازية وتناول اللحوم المدهنة، وعدم تناول المواد التي تحتوي على مضادات الأكسدة، مثل: الخضروات والفواكه.
  • وجود خلل في الهرمونات الداخلية وتكون عبارة عن إفرازات الغدد الصماء داخل الجسم.
  • الشعور بالتوتر والعصبية بشكل دائم.
  • أشعة الشمس الضارة عندما تتعرض لها دون القيام بوضع كريمات للحماية منها، يرفع من احتمالية تواجد الالتهابات والبقع الداكنة، واحمرار الوجه، وحروق علي الجلد.
  • نتيجة جفاف الجسم من السوائل المتواجدة به.

نصائح طبيعية لتصفية البشرة من الحبوب والبقع

  • من المهم شرب كمية كبيرة من المياه بشكل يومي بالتحديد في فصل الصيف، لأنه يرتفع به نسبة التعرق، فيجب عليك شرب حوالي 2 لتر من المياه لكي تعطي البشرة ما يلزمها من الترطيب.
  • الإمتناع عن تناول المأكولات السريعة التي يوجد بها الدهون المشبعة، مثل الهمبرجر، والبيتزا، والمقالي بجميع أنواعها، فهذه المأكولات تعمل على رفع إفراز الدهون على البشرة.
  • من المهم القيام بإدخال الخضار والفاكهة والسمك للنظام الغذائي الخاص بك، وأيضاً القيام بإضافة الحبوب الكاملة والبقوليات التي تحتوي على بروتينات، وهذا لوجود مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن الضرورية لبناء خلايا البشرة والجلد.
  •  الإهتمام بنظافة البشرة، واستعمال غسول ملائم للوجه، وأيضاً إستعمال كريم للترطيب ملائم لنوع البشرة.
  • التقليل من تناول جميع مشتقات الألبان التي بها دسم وهذا لأنها غنية بالدهون، وعليك تبديلها بالألبان خفيفة الدسم وخالية الدسم التي لا يوجد بها دهون كثيرة.
  • الامتناع عن السهر والذهاب إلى النوم مبكراً ويجب أن تكون فترة النوم المتواصل حوالي 8 ساعات، لكي تريح جسمك وبشرتك، ولكي نتجنب حدوث خلل في الهرمونات في الجسم.
  • يجب عليكي التخلص من المكياج بشكل يومي قبل الذهاب إلي النوم، فالمكياج يساعد في تسريع حدوث التجاعيد، ويقوم بسد مسامات البشرة في فترة الليل، فيتسبب في وجود مشاكل لا تريديها في البشرة.
  • القيام بممارسة التمارين الرياضية بشكل منتظم وخفيف مثل: المشي، الجري السريع في الهواء الطلق، تمارين التنفس في المنزل للقضاء على العصبية المبالغ فيها والتوتر التي تكون سبب في وجود البثور والحبوب على البشرة.
  • شرب العصائر الطبيعية التي يوجد بها سكر قليل وتحتوي على الألياف التي تقوم بالحفاظ على ليونة الأمعاء، وتساعد في منع التعرض للإصابة بالإمساك الذي يتسبب في تواجد الحبوب والبقع على البشرة.
  • يجب إستعمال عدد من الماسكات الخفيفة على البشرة والتي تعطي البشرة المظهر الحسن، وتتخلص من الحبوب والبثور والبقع الداكنة من الوجه، وتمنحها الصفاء والحيوية وتجعلها أكثر شباباً مثل:
  1. ماسك الصبار: من المواد الطبيعية المفيدة التي تعد مضاد قوي للالتهابات، ويساعد في علاج الحروق التي تسببها الشمس، ويتخلص من الحبوب، ويعطي البشرة النقاء والصفاء والنعومة، ويكون ذلك من خلال هرس حبة من الصبار الطبيعي، بعد ذلك يتم توزيعه على الوجه ويجب أن يكون الوجه نظيف، والقيام بتدليك الوجه بلطف، ويتم غسل الوجه بالماء بعد ذلك، ويجب تكرار هذا الماسك لكي تحصلي على النتائج التي تريدها.
  2. ماسك الحليب والعسل: ويكون ذلك من خلال مزج ملعقة من الحليب الطازج مع ملعقتين من العسل ونصف ملعقة من القرفة وملعقة من الفانيلا ويجب مزجهم جيداً، ثم يتم توزيع الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بواسطة الماء الفاتر، ويجب تكرار هذا الماسك 3 مرات في الأسبوع لكي تحصلي على بشرة نضرة وصافية وخالية من الحبوب.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4MyVkOSU4YSVkOSU4MS0lZDglYTMlZDglYjUlZDklODElZDklOGEtJWQ4JWE4JWQ4JWI0JWQ4JWIxJWQ4JWFhJWQ5JThhLw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162