Save كيف أعرف ما هو هدفي - قلمي
الرئيسية / تعليم / مهارات فردية / كيف أعرف ما هو هدفي

كيف أعرف ما هو هدفي

معرفة الهدف

الهدف هو النتائج التي يريد الشخص الوصول اليها، لتحقيق هدفه ذاته، وفقاً أن جميع الناس يحاولون تحقيق الأهداف في ظروف معينة، فبعض الاشخاص يقف أمامهم العقبات في تحديد الهدف المنشود، وعلمه بالامر الذي يغير حياته بشكل سلبي، ويحرمه من التطور، والتقدم، مما يحفزه للبحث عن طرق تساعده في معرفة أهدافه، وهذا ما سنتناول في هذا المقال.

كيف أعرف ما هو هدفي

  • تذكر الامور المحببة في الطفولة

يصل التفكير في الأشياء التي كان يحبها الفرد وهو طفل إلى الزيادة من شغفه، ودافعيته، والرغبة بتحقيقها، لأن العلم بهذه الأمور يشجعه على معرفة الدوافع التي تم اختيارها، فيعمل على إقامة مقارنة بين شخصيته اثناء الطفولة وشخصيته في الوقت الحالي، وذلك من خلال تحديد المبادئ التي تغيرت عليه عندما كان صغيرا، فهذا يعمل علي تحفيزية الي الوصول الي شغفة هدفه الحقيقي.

  • ممارسة الهوايات في وقت الفراغ

اشغال وقت الفراغ، وايام الاجازة، وساعات الاستراحة في الهوايات التي يفضلها ويحبها الشخص، ويريد القيام بها، إلى مساندته الي التعرف علي هدفه، و المحاولة لتحقيق الهدف والوصول إليه،ومعظم الناس لا يعرفون انه من الممكن الاستفادة من موهبته وهواياتهم وتحويلها إلى مصدر رزق وثروة ان اعطيها اهتمام كافي، وتم تمييزها عن الآخرين.

  • الاستماع إلى نصائح الاخرين

الانصات إلى آراء ووجهات نظر الآخرين ونصائحهم حول الأشياء التي يعرفوها عن الفرد، وعن اختياراته، وعن الصعوبات التي تعرضوا لها في حياتهم، والمناقشة فيها و المساعدة في معرفة شخصيته، وهدفه، فيجب الحرص الشديد أثناء الانصات إلى الاشخاص الاخرين، والعمل على التفرقة بين النصائح البناءة، وبين التي يتم قولها بهدف التجريح والانتقاد، من أشخاص يتميزون بالحقد فهمهم الاول تقليل المعنويات والعمل علي عدم استقرار الثقة بالنفس.

  • تدوين الأمور التي تتقنها

يلزم على كل فرد ان يقوم بتسجيل كل الامور والمهارات التي يتقنها، أو يتمكن من القيام بها، لان ذلك يحفز من ثقته بنفسه، وزيادة تطلعه لتحقيق هذه الامور، والعمل علي تطويرها، وذلك يعاونه على معرفة الهدف الذي يلزم الاهتمام به بشكل كبير.

  • تعدد الأهداف في الحياة

لايلزم أن يكون للشخص هدف واحد فقط، بل يمكن ان يمتلك الكثير من الاهداف، والعمل علي تحقيق جميعها، وعدم التعرض للفشل في أي منها، فهذا الامر يميزه عن الآخرين، والنجاح والتفوق في حياته.

  • الاقتناع بإيجاد الهدف

المحاولة في العثور على الهدف هي أول الخطوات في طريق معرفته، فيجب علي كل فرد الاقتناع والتصديق بان له هدف في هذه الحياة والسعي له والعمل على تحقيقه، والنجاح به، وتطويره، فيعيش حياة سعيدة وهادفة ومثيرة.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4MyVkOSU4YSVkOSU4MS0lZDglYTMlZDglYjklZDglYjElZDklODEtJWQ5JTg1JWQ4JWE3LSVkOSU4NyVkOSU4OC0lZDklODclZDglYWYlZDklODElZDklOGEv): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162