Save كيف أفرمت الجهاز ؟
الرئيسية / تقنية / تقنيات منوعة / كيف أفرمت الجهاز ؟

كيف أفرمت الجهاز ؟

كيف أفرمت الجهاز ؟ حيث يحدث للأجهزة الحاسوب والهواتف بعض المشاكل سواء في الذاكرة التخزينية التي تتلف بسبب تحميل عدد كبير من الملفات وبالتالي يسبب ثقل في سرعة الجهاز بصفة عامة.

وصعوبة في تحميل المزيد من الملفات أو بسبب نقل ملف ضار أو محمل بالفيروسات يقوم بعمل خلل في منظومة الجهاز سواء كان هاتف أو حاسوب تابعونا في التقرير التالي عبر موقعنا موقع قلمي لتتعرفوا على المزيد من التقنية الخاصة عن فرمته الحاسوب.

كيف أفرمت الجهاز ؟

ولذلك نقدم اليوم الإجابة لكل من يريد أن يقوم بعمل فرمته للجهاز ومحو البيانات المؤقتة التي تم تحميلها وإعادة الجهاز كما كان من الشركة سواء كان ذلك من ضبط المصنع أو من خلال تحميل ويندوز جديدة على أجهزة الحاسوب فتابعونا في السطور القادمة .

كيف أفرمت الجهاز ؟
كيف أفرمت الجهاز ؟

نصائح قبل عمل فورمات للجهاز

  • يجب العلم في البداية أن الملفات التي يتم حفظها على القرص الصلب في أجهزة الحاسوب أو يتم حفظها على كارت الميموري للهواتف الأندرويد أو الأيفون لا تتأثر بأي شيء مهما تم عمل فرمته أو ريستور للهواتف.
كيف أفرمت الجهاز ؟
كيف أفرمت الجهاز ؟

وفيما عدا ذلك سوف يتم مسحه وفقده  نهائياً، في حالة عمل نسخة جديدة للهواتف يجب أيضا نقل الأسماء والصور وملفات الورد على جهاز أخر لإنها سوف تمسح أيضاً وذلك بعد إزالة شريحة الهاتف سوف تجد بعض الأسماء فقم بنقلها أو كتابتها مع نقل الصور أيضا .

كيف أفرمت الجهاز بالخطوات

  • في حالة الرغبة لعمل فرمته للحاسوب يتم في البداية شراء نسخة من الويندوز المراد تحميلها سواء كانت على أسطوانة يتم شراؤها من المتجر أو من خلال فلاشه محمل عليها النسخة الجديدة وأيضا بعض البرامج الأخرى مثل البرامج الخاصة بالتحميلات أو برامج فتح الملفات .
  • وهنا بعض البرامج الأخري التي يتم تحميلها من المتصفح مباشرة مثل برامج متصفحة أخرى أو البرامج المضادة للفيروسات ولكن غالبا ما تكون تلك البرامج ذات وقت محدد وفور الانتهاء منها يتم المطالبة بدفع مبلغ مالي مقابل الاستمرار في تلك الخدمة .
كيف أفرمت الجهاز ؟
كيف أفرمت الجهاز ؟

خطوات تحديث نسخة الحاسوب

في البداية قم بغلق الجهاز تماماً وبعد ذلك قم بفتحه مرة أخرى ولكن بشكل سريع قم بالضغط على الكيبورد وكلمة

  • Delete     Alt  Shift-
  • مع وضع الأسطوانة الخاصة بالنسخة الجديدة .
  • سوف تظهر لك عدة خيارات قم بالضغط على كلمة
  • Install now-
  • لكي يتم تثبيت النسخة الجديدة على الهاتف ومع الانتظار لعدة دقائق سوف يتم تحميل النسخة ولكن لا تضغط على أي حروف أو أرقام في لوحة المفاتيح حتى لا تسبب أي خلل في تحميل النسخة .
كيف أفرمت الجهاز ؟
كيف أفرمت الجهاز ؟
  • بعد ذلك سوف تظهر لك عدد من الخيارات الأخري مثال استخدام النسخة للغة الانجليزية أم العربية فيمكنك اختيار اللغة العربية لسهولة التعامل .
  • وأيضا سوف تظهر لك عدد من الخيارات الخاصة بتحديد نوع النسخة المراد تحميلها سواء كانت
  • Vista , windows 7  home premium , windows professional-
  • ويمكنك النقر على الخيار التاني لإنه ملائم أكثر للمتطلبات المنزلية على غير الخيار الثالث الذي يلائم الشركات أكثر .
  • وبعد ذلك سوف تظهر لك عدد من الخيارات الأخرى مثل الرغبة في إعادة تقسيم القرص الخاص بالجهاز مرة أخرى أو تحميل النسخة الجديدة على التقسيم القديم ويمكنك اختيار ما تشاء ولكن في حالة اختيار التقسيم من جديد سوف تظهر لك عدد من الخيارات الأخرى .
كيف أفرمت الجهاز ؟
كيف أفرمت الجهاز ؟
  • وبعد الانتهاء من الخطوات التالية سوف تقوم النسخة بالتحميل لمدة حوالي نصف ساعة أو أكثر فيمكنك أن تتركها تعمل حتى تنتهي تماما، إلى أن يتم فتح الجهاز على النسخة الحديثة وسوف تستمتع ب جهاز جديد تماما دون أي عيب أو ملفات تالفه .
  • يمكنك الآن الدخول على المتصفح الموجود في الجهاز وتحميل برامج المتصفحات الأخرى مثل الفايرفوكس أو جوجل كروم أو متصفح أوبرا وبعض البرامج المضادة للفيروسات .

 

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4MyVkOSU4YSVkOSU4MS0lZDglYTMlZDklODElZDglYjElZDklODUlZDglYWEtJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWFjJWQ5JTg3JWQ4JWE3JWQ4JWIyLSVkOCU5Zi8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162