Save كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني - قلمي
الرئيسية / تقنية / إنترنت / كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني

كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني

كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني ،يعد البريد الإلكتروني من أهم الخدمات التي يحرص كل فرد في العصر الحالي على اقتنائها وعملها خاصة لأنه يرتبط بدخول الكثير من المواقع وعمل حسابات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيس بوك وتويتر وغيرها لذلك سنطرح في ذلك الموضوع كل ما يتعلق بكيفية عمل بريد الكتروني خطوة بخطوة هذا بالإضافة إلى أننا سنتناول كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني بشكل غير تقليدي سواء باللغة العربية أو الانجليزية فإذا كنت ترغب في الإطلاع على جميع الأسئلة الخاصة بكتابة البريد الإلكتروني تابع موقع قلمي .

كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني
كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني

ما هو البريد الإلكتروني؟

يطلق على البريد الإلكتروني في اللغة الانجليزية E-Mail وهو وسيلة يستطيع من خلالها أي فرد إرسال رسائل لأشخاص أخري حتى وإن كانوا يفطنون في دول أخرى من مختلف أنحاء العالم وهذا ما نجح في ربط الكثير من الأشخاص ببعض بالإضافة إلى ذلك فيمكن التقدم لطلب وظائف من خلاله وإرسال ملفات وصور ونصوص وملفات صوتية أيضا ولكي يكون بإمكانك استخدامه فلا بد من توفر شبكة الإنترنت على جهاز الكمبيوتر الشخصي الموجود لديك في المنزل أو حتى على هاتفك المحمول.

مميزات البريد الالكتروني E-Mail

تفوق البريد الإلكتروني على البريد العادي نظرا لامتلاكه للكثير من المميزات والتي من أهمها:

  • يمكنك إرسال أي رسالة لشخص ما في أي مكان في العالم من خلال البريد الإلكتروني في أي وقت ومن أي مكان.
  • لا تحتاج إلى دفع أي رسوم لإتمام مهمة إرسال الرسائل أو الصور أي أنه خدمة مجانية تتيحها العديد من الشركات الكبرى التي تعمل في ذلك المجال وهذا على عكس البريد العادي الذي لا بد فيه من دفع بعض المبالغ ليتم إرسال رسالتك.
  • من أكثر مميزات البردي الإلكتروني أنه سريع ولا يحتاج إلى وقت كبير حتى تصل رسالتك إلى الشخص الهدف وذلك على عكس البريد العادي والذي قد يأخذ فيه الأمر أيام طويلة.
  • عادة ما يأخذ البريد العادي عطلات رسمية وهذا ما قد يؤجل مهمة إرسال الرسائل لبعض الوقت لكن مع البريد الإلكتروني فأنت حر تستطيع إرسال جميع الملفات والرسائل التي ترغب فيها في أي وقت ومن أي مكان حتى وإن كان منزلك.
  • يمكنك من خلال البريد الالكتروني إرسال رسالة واحدة أو عدد من الملفات إلى أكثر من شخص في وقت واحد وكل ذلك بشكل مجاني وبدون دفع أي رسوم.

كيف اكتب عنوان البريد الالكتروني

إذا كنت ترغب في عمل بريد إلكتروني فلا تقلق حيث أن الخطوات تقريبا لا تختلف كثيرا باختلاف الشركات التي تدعم تلك الخدمة فيمكنك عمل ايميل بمنتهى السهولة سواء على HOTMAIL أو على YAHOO أو على GMAIL وفي الفقرات القادمة يمكنكم قراءة التفاصيل.

بريد الجيميل GMAIL

تلك الخدمة مزودة من قبل شركة جوجل العالمية فإذا رغبت في عمل بريد إلكتروني تابع للجيميل فعليك اتباع الخطوات التالية:

  • أولا اذهب إلى الموقع الخاص بالجيميل من خلال الضغط على الرابط التالي اضغط هنا
  • بعد ذلك اضغط على كلمة إنشاء حساب.
  • ستظهر لك نافذة تابعة لجوجل ولا بد فيها من كتابة بعض البيانات الخاصة بك مثل الاسم وتاريخ الميلاد وكلمة المرور وغيرها.
  • اضغط على التالي أو الخطوة التالية للانتقال إلى الصفحة الخاصة بحساب البريد الإلكتروني ثم اضغط على متابعة إلى GMAIL وبعد إتمام جميع المطلوب سيكون بمقدورك استخدام البريد بدون أي مشاكل.

بريد الهوت ميل HOTMAIL

عادة ما يشكو البعض من أنهم لا يستطيعون التعامل مع الهوت ميل على الرغم من أنه لا يختلف كثيرا عن باقي الخدمات الإلكترونية فإذا كنت من الذين يعانون بسبب الهوت ميل فقم بتنفيذ الخطوات التالية:

  • عليك في البداية الدخول إلى موقع live وتلك الخدمة مزودة من شركة Microsoft.
  • اضغط على الرابط التالي للدخول إلى الموقع اضغط هنا
  • للبدء في عملية التسجيل عليك النقر على كلمة تسجيل الاشتراك الآن إذا كنت تتعامل مع الموقع باللغة العربية أو Create free account إذا كنت تتقن اللغة الانجليزية.
  • وفي الخطوة التالية عليك ملء البيانات المطلوبة كما ذكرنا في السابق لكن الاختلاف البسيط هو أنه لا بد من الاختيار بين امتداد HOTMAIL أو Outlook لبريدك الإلكتروني.
  • إذا قمت بكتابة جميع البيانات المطلوبة عليك الضغط على كلمة إنشاء حساب وستتمكن بعد ذلك من استخدام الحساب الخاص بك.

بريد الياهو YAHOO

يعد الياهو من أشهر الخدمات في عالم البريد الإلكتروني ويفضله الكثير من الأشخاص خاصة إذا كان الغرض هو عمل حساب على الفيس بوك أو تويتر ولكي يكون لديك بريد إلكتروني على الياهو عليك القيام بتلك الخطوات:

  • اضغط على الرابط التالي اضغط هنا لكي تتمكن من دخول موقع الياهو.
  • ابدأ في التسجيل من خلال الضغط على كلمة Sign up for a new account.
  • قم بكتابة اسمك ورقم هاتفك وتاريخ ميلادك والرقم السري الخاص بالحساب.
  • بعد الانتهاء من كتابة جميع البيانات المطلوبة عليك التأكد من صحتها ومن ثم الضغط على جملة Create Account.
  • ستنتقل بعد ذلك إلى الصفحة الخاصة بالمستخدم وها قد حصلت على بريد الكتروني في الياهو.
  • قد يطلب منك الموقع فيما عد تعيين بعض الأسئلة الخاصة بأمان حسابك فمن الأفضل فعل ذلك مع حفظ الإجابات التي قمت بكتابتها أو حتى تأكيد رقم هاتفك لذلك لا بد من تذكر كل معلومة في الحساب.

 كيفية كتابة البريد الالكتروني وكلمة السر

إذا كنت ترغب في كيفية كتابة البريد الإلكتروني وكلمة السر فعليك مراعاة بعض الأمور التي نذكرها في الأسفل وبعدها سوف تتمكن من فتح بريدك الإلكتروني على الياهو أو الجي ميل او الهوت ميل وسوف تستطيع كتابة الرسائل في البريد الإلكتروني وار سالها إلى أي فرد في العالم بشكل مجاني :-

  • عليك أن تعرف أن كتابة البريد الإلكتروني لا تختلف كثيرا عن كتابة الرسائل العادية خاصة وإن كانت الرسالة رسمية ولها علاقة بالتقدم لإحدى الوظائف.
  • من الأفضل بدء رسالتك بكلمات التحية للشخص الذي سيقرأ رسالتك ولا بد فيها من معرفة اسم الشخص ومنصبه وسيكون الأمر مميزا إذا كنت تعرف جنسه أي ذكر أو أنثى فهذا سيزيد من قيمة رسالتك ودقتها.
  • إذا كنت لا تعرف الشخص الذي ستبعث إليه برسالتك فيمكنك الاستعانة ببعض الجمل التي تحتوي على معاني وألفاظ عامة ويمكنك البحث عن مثل تلك الجمل في محرك البحث جوجل.
  • عادة ما تحتوي الفقرة الأولى على عبارات تساعدك في تقديم نفسك للقارئ بشكل جيد ودقيق هذا بالإضافة إلى الهدف من وراء إرسال تلك الرسالة مثل الحصول على وظيفة معينة قد أعلنت الشركة أو المؤسسة عنها كما يجب عليك شكر القارئ وذلك لما أعطاه لك من وقت لقراءة رسالتك والاهتمام بما فيها.
  • يجب أن تحتوي الرسالة أيضا على فقرة ثانية وعادة ما تتضمن أهم المعلومات الرئيسية التي تكمل الفقرة الأولى ويمكنك وضع بعض المعلومات الرئيسية بها.
  • لا بد من وضع فقرة خاصة بالخاتمة وفيها قم بعمل تلخيص لهدف رسالتك وقم بكتابة طلبك المحدد من القارئ مثل انتظارك لاتصال من قبله أو الرد عليك في أقرب فرصة.
  • عليك إنهاء رسالتك بالتوقيع وبهذا فقد نجحت في كتابة رسالة إلكترونية سواء رسمية أو غيرها.

عن رشا حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 113654 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162