Save كيف تمتصين غضب الزوج - قلمي
الرئيسية / الأسرة / علاقات أسرية / كيف تمتصين غضب الزوج

كيف تمتصين غضب الزوج

كيف تمتصين غضب الزوج ، الغضب هو شعور طبيعي يحدث للإنسان سواء الرجل، أو المرأة، وهو نوبات عصبية، وتوتر يحدث للإنسان لعدة أسباب أهمها ضغوط الحياة، والمشاكل الزوجية وأيضاً مشاكل الحياة، والمسئولية، ويكون الزوج أكثر غضباً من الزوجة بسبب تحمله ضغط الحياة، ومسئوليته الكاملة تجاه أسرته مما يجعله دائماً متوتر، وقلق من حدوث أى عواقب  تعرقل سير الحياة الزوجية والعائلية.

يكون على الزوجة دور كبير في امتصاص غضب زوجها، لأن الزوجة الصالحة هي من تعين زوجها على الطاعة، وتكون لينة و متساهلة في بعض الأمور التي قد تزيد من توتر، وغضب الزوج ، والزوجة الذكية هي من تجعل من الضيق فرج بكلامها المعسول وأسلوبها في امتصاص غضب الزوج ، ولهذا نعرض عليك من خلال موقع قلمي قسم علاقات أسرية طرق امتصاص غضب الزوج في السطور التالية.

كيف تمتصين غضب الزوج

رسالة موجهة إلي كل زوجة، سوف نقدم لكي خطوات بسيطة تجعلك تمتصين غضب زوجك بسهولة، ودون حدوث مشاكل ونذكر منها التالي :

  1. تعلمي فن الاعتذار ، إذا أخطأت الزوجة فعليها الاعتذار لامتصاص غضب زوجها، وعدم التمادي في الخطأ حتى لا تزيد المشكلة ولكن بمجرد اعترافها بالخطأ يجعل الزوج يتقبل فكرة الخطأ والمسامحة لتفادي المشاكل.
  2. تفادي الغضب أمام غضب الزوج، لأن ذلك يزيد من حجم المشكلة، ويجعلها أكبر مما نتوقع ، ولكن على الزوجة عدم مقابلة الغضب من قبل الزوج بردود فعل تستفزه أكثر وتثير غضبه، وتحاول اخماد نار الغضب بالبعد عن المكان  لثواني، والاستعانة بالله، وضبط النفس قدر الإمكان.
  3. يجب على الزوجة أن تبتسم، ولا تشعر الزوج بغضبها حين تريد أن تخبره بما يغضبها حتى لا تثير غضبه من عدم ابتسامتها وملامح وجهها البائسة.
  4. رسم الابتسامة مع بعض الكلام اللطيف يجعل الأمر أكثر سهولة، كي تتغلبي على غضبه، مع مراعاة استخدام الكلمات التي تستعملها الزوجة لتهون على الزوج عصبيته ، تجعله يفكر في الأمور من منظور إيجابي.
  5. تلبية رغبات الزوج تجعله أكثر هدوءا، فالزوج العصبي هو الزوج الذي يفتقد شيئا في بيته، فحين تقوم الزوج بكامل مسئوليتها أمام زوجها فلن يجد فرصة للغضب، أو العصبية .
  6. العصبية والغضب شعور طبيعي أن يشعر به الإنسان فلا تكثري من اللوم، والعتاب على الزوج العصبي، فالزوج في كل الأحوال إنسان يشعر، ويتألم ويبكي ويضعف فاحسني إليه يحسن إليك .
  7. اختاري الأوقات المناسبة لعرض المشكلة، فلا يجوز مقابلة الزوج بعد عودته من عمله بمشكلة مع أم الزوج، أو أحد أقاربه ، ولكن اختاري الوقت المناسب للنقاش .

وأخيرا أيتها الزوجة الصالحة استعيني بالله على مشاكل الحياة، واعلمي أن روتين العمل يجعل زوجك مضغوط نفسياً وعصبياً فكوني السند والأمان والحضن الذي يمتص الغضب، ويشعر وكأنه طفل صغير يرمي حموله على أمه دون كلل أو ملل .

عن sara sameer

مدونة مصرية،حاصلة عى كلية التربية قسم اللغة العربية، أعشق عالم الإنترنت بكل تفاصيله، من أبرز اهتماماتي التصميم والكتابة، هدفي من كتابة المقالات هو إثراء المحتوى العربي إلي أرقى معانيه وتوصيل المعلومة إلي القارئ بسكل سهولة ويسر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 97684 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162