Save ما معنى سيلفي؟ - قلمي

ما معنى سيلفي؟

المقصود بسيلفي

ما معنى سيلفي؟

سيلفي هي الصورة الشخصية الذي يصورها الشخص لنفسه عن طريق اجهزة الأندرويد او الكاميرات الحديثة.

انتشرت في الآونة الاخيرة بعد استخدام المشاهير لها وهي ان تصور نفسك بمفردك او تقوم بتصوير نفسك مع العائلة او الاصدقاء.

 سنقوم في هذا المقال بتعريف كل مايخص السيلفي بالآتي:

  • ما معنى كلمة سيلفي.
  • أول من استخدم كلمة سيلفي.
  • إدمان استخدام صور السلفي.
  • أضرار استخدام صور السلفي.
  • نصائح لالتقاط صور سيلفي رائعة.

ما معنى كلمة سيلفي؟

لا يوجد معنى لفظي لكلمة سيلفي في القواميس وانما هي كلمة مستحدثة مثل الكثير من الكلمات التي نستخدمها ولا يوجد لها اصل في القواميس ولكن اكسفورد عندما وجد اهتمام كبير لكلمة سيلفي وتداولها في جميع انحاء العالم قام بإضافتها الى مصطلحاته في القاموس وتم تعريفها أنها صورة يلتقطها الشخص لنفسه بنفسه .

الذي يميز هذه الصورة السيلفي هي البساطة والتلقائية والعفوية وليست كمثلها من الصور الرسمية حيث يستخدمها الشخص للتعبير عن مشاعره سواء حزين او سعيد او القيام بعمل صورة مختلفة وكل ذلك باستخدام اجهزة المحمول الحديثة او الحاسوب المتنقل والتي اصبحت صفة اساسية في اجهزة المحمول الحديثة والتي تكون الكاميرا بها بمواصفات معينة لتكون الصورة السيلفي اكثر نقاءا من قبل وتم اختراع عصى السيلفي لتسهل عملية التصوير اكثر ويظهر الشخص باستخدام العصى كاملا.

اول من استخدم كلمة سيلفي:

سيلفي
أول من استخدم صورة السيلفي

اول من استخدم صورة سيلفي فى التاريخ هو روبرت كورنيليوس عام 1839 وذلك باستخدام المرآه العاكسة.

ثم وجدت صورة اخرى بالصدفة في ألبوم صور عائلة إنجليزية يعود تاريخ التقاط الصورة إلى سنة 1926 وتم التقاطها بواسطة عصا سيلفي.

ظهرت كلمة سيلفي ككلمة لأول مرة في عام 2002 عندما قام احد الاشخاص في استراليا بتصوير نفسه وقال “it was a selfie “ووقتها لم تكن الكلمة متداولة او احد يعرفها ولم تكن موجودة في القواميس.

 ظهرت بعد ذلك عام 2012 على مواقع التواصل الاجتماعي وانتشرت بشكل كبير واصبح جميع الناس يستخدمونها من صغار السن حتى كبار السن.

ادمان استخدام صور السلفي:

أثبتت دراسة اجرتها الرابطة الامريكية للطب النفسي أن انتشار هذه الظاهرة بشكل واسع وجاد في صفوف بعض الشباب، قد يشير إلى الإصابة باضطراب عقلي لدى مدمنيها وأشارت هذه الدراسة أن نسبة مدمنيها تصل إلى 17% في صفوف الرجال بينما لا تتعدى 10% في صفوف النساء.

يرى بعض علماء النفس ان استخدام صور السيلفي بكثرة يوميا ووضعها على مواقع التواصل الاجتماعي يدل على نرجسية زائدة لهؤلاء الاشخاص حيث انهم يتجاهلون اعمالهم من اجل هذه الصور مما يدل على حب الذات.

أضرار استخدام صور السيلفي:

يتعرض بعض الاشخاص للخطر عند استخدامهم لصور سيلفي بسبب عدم الالتفات الى محيطهم فقد ارتفع عدد الوفيات في عام 2015 بسبب الاستخدام الخاطئ وعدم النظر الى الخلف وذلك لظهورهم بشكل مختلف على الفيس بوك او اي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي.

 يوجد مؤسسات تدعم تصوير السلفي في اوضاع تسبب خطر لصاحبها من اجل ربح المال مما يدفع الاشخاص من القدوم عليها لكسب بعض الأموال.

قد شاهدنا بعض الاشخاص الذين تعرضوا للخطر ونجوا بأعجوبة بسبب صورة سيلفي لذلك يجب ان نحافظ على انفسنا من اي شر لأننا نمتلك روح وضعها الله سبحانه وتعالى وهو الذي يمتلكها.

نصائح لالتقاط صورة سيلفي رائعة:

  1. يجب ان يكون المكان يحتوي على اضاءة جيدة ولا تستخدم فلاش الكاميرا فذلك يجعل لك صورة رائعة.
  2. اذا كنت تمتلك تليفونا كامرته الأمامية مشوشة او بجودة أقل من الخلفية عليك استخدام الكاميرا الخلفية لتعطيك صورة اوضح.
  3. حاول ان تكون الخلفية للصورة التي تستخدمها تكون طبيعية او لها منظر رائع لتظهرك بشكل أحلى.
  4. جرب اكثر من زاوية للصورة لترى نفسك في احسن وضع.
  5. حاول ان تظهر شيئ مميز في الصورة مثل قصة شعر مختلفة او وضع حجاب بشكل جديد او نظارة جديدة.
  6. حاول ان تعتمد على ابتسامتك لأنها تظهرك بشكل اجمل من ان تكون عابس.

المصدر: ويكيبيديا معنى سيلفي

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 105662 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162