Save ما هي فوائد الكيوي - قلمي
الرئيسية / تغذية / فوائد الفواكه / ما هي فوائد الكيوي

ما هي فوائد الكيوي

الكيوي، تعتبر من أكثر الفواكه الاستوائية روعة وشهرة، وتتميز بمذاقها اللذيذ ورائحتها العطرة، والكيوي من أكثر الأنواع شعبية وانتشاراً حول كل العالم، والكيوي له فوائد كثيرة لا يمكن عدها  سواء كانت للصحة أو الجمال، أو للغذاء، فهو غني بفيتامين C، ويحتوي على تركيبة طبيعية يوجد بها الكثير من العناصر الطبيعية و المعدنية والفيتامينات التي تكون أساساً لصحة الجسم ومصدر قوته.

فوائد الكيوي

  • يعتبر الكيوي مصدر رئيسي للفيتامينات التي تلزم صحة جسم الانسان، فهو يحتوي على فيتامين C الذي يعمل على حماية صحة البشرة ونضارتها ومظهرها الخارجي، فيكسبها لون مشرق ومتوهج و يعطيها نضارة وحيوية، عن طريق تجديد خلاياها مما يحمي ويحافظ علي شبابها وحيويتها، فهو ينشط من إنتاج الكولاجين،يعتبر الكيوي بروتين أساسي لحماية البشرة والحفاظ على صحتها، فهذا يوضح سبب دخوله في الوصفات التي تخص العناية بالبشرة، وبالأخص البشرة الدهنية التي تفرز الدهون بكثرة، فالكيوي يساعد في تنظيمها.
  • الكيوي من أقوي مضادات الأكسدة لأنه يحتوي على فيتامين E وفيتامين C يعملان على تجديد خلايا الجلد، وهو أيضاً يعتبر مليناً للجلد ويحمي رطوبة البشرة ولمعانها، ويحمي أيضاً أغشية الجلد.
  • إذا قمنا بشرب عصير الكيوي باستمرار وبشكل منتظم سوف يساعدنا في القضاء على السموم المتراكمة في الجسم وطردها خارجاً، فينعكس ذلك على صحة الجميع، وأيضاً على صحة الجهاز الهضمي بصورة خاصة.
  • يعمل الكيوي علي الوقاية من الأمراض الجلدية المتنوعة، لأنه يحتوي علي نسبة عالية من الأحماض الدهنية الأساسية والمهمة بما فيها أوميغا 3.
  • الكيوي يحتوي على عناصر مضادة للأكسدة تعمل على محاربة الجذور والشقوق الحرة، يعتبر عامل وقائي من الخلايا السرطانية المتنوعة.
  • يعد الكيوي من أقوي مضادات الالتهابات بأنواعها المتنوعة، فهو يعمل على تعقيم وتطهير الجسم من جميع الجراثيم والبكتيريا، لأنه غني بأحماض ألفا هايدروكسي الطبيعية،
  • فيعمل علي التخلص من الحبوب والندوب التي يتعرض لها الجلد بما فيها حب الشباب.
  • تحول دون تضرر البشرة من أشعة الشمس، وذلك بفضل احتوائه على الأحماض الأمينية.
  • يعد الكيوي من العناصر الطبيعية التي يتم استعمالها في التقشير والقضاء على الخلايا الميتة، لاحتوائه على الإنزيمات المفيدة.
  • يقوم بعلاج مشكلات الشعر المتنوعة، التقصف والتساقط وضعف الكثافة والجفاف وغيرها الكثير، لاحتوائه علي فيتامينات مختلفة ومفيدة تعمل علي تقوية بصيلات الشعر وجذوره، يساعده علي النمو، ويتخلص من ظهور الشيب، أو الشعر الأبيض المبكر.
  • يقضى على مشاكل الجهاز التنفسي المتنوعة والالتهابات المختلفة، بما فيها مرض الربو.
  • يعمل على تقوية صحة المرأة الحامل لاحتوائه على الفيتامينات والعناصر الطبيعية الأساسية خلال فترة الحمل، ويحافظ علي الجنين من التعرض للتشوهات الخلقية المختلفة.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4NSVkOCVhNy0lZDklODclZDklOGEtJWQ5JTgxJWQ5JTg4JWQ4JWE3JWQ4JWE2JWQ4JWFmLSVkOCVhNyVkOSU4NCVkOSU4MyVkOSU4YSVkOSU4OCVkOSU4YS8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162