Save معلومات عن العمل في كوريا الجنوبية - قلمي
الرئيسية / حول العالم / دول قارة آسيا / معلومات عن العمل في كوريا الجنوبية

معلومات عن العمل في كوريا الجنوبية

معلومات عن العمل في كوريا الجنوبية ، تعرف كوريا الجنوبية باسم جمهورية كوريا، وهي إحدي دول قارة آسيا، وتحدها من الغرب الصين، ومن الشرق اليابان، وتعتبر مدينة سيول العاصمة لها، كما أنها أكبر مدنها.

وهي من البلدان المتقدمة، والتي تتميز بمستوي معيشي مرتفع، وتتوافر فيها فرص للعمل، كما أن بها فرص للتدريب، وفي مقالنا اليوم المقدم لكم من موقع قلمي سنعرض لكم بعض المعلومات عن العمل في كوريا الجنوبية.

معلومات عن العمل في كوريا الجنوبية
معلومات عن العمل في كوريا الجنوبية

معلومات عن العمل في كوريا الجنوبية:

  • يجب الحصول علي تأشيرة عمل حتي يمكن العمل في كوريا الجنوبية، سواء كان ذلك العمل دائم أو مؤقت.
  • لابد أن يكون المسافر لكوريا الجنوبية علي دراية باللغة الكورية، وذلك لأنها لغة أساسية في التعامل في شركات كوريا الجنوبية، وذلك حتي تتاح له فرصة جيدة للعمل هناك، حيث أن سوق العمل بكوريا الجنوبية به منافسة حادة جداً، وخاصةً للأجانب.
  • بعض الشركات الكورية تحدد نسبة معينة من الأجانب للعمل في شركاتها، وخاصةً الشركات العالمية منها، وأيضاً هناك بعض الشركات كوريا الجنوبية تستعمل اللغة الانجليزية في تعاملاتها المختلفة.

مجالات العمل في كوريا الجنوبية:

هناك بعض الأماكن  في كوريا الجنوبية والتي تزيد بها وجود فرص عمل مناسبة، وتدفع العديد من الأشخاص للسفر للعمل هناك.

وإذا كانت أحد تلك الأماكن أو المجالات تتوافق مع تخصص المسافر إلي كوريا الجنوبية للعمل فسوف تزيد فرص ايجاده لعمل مناسب هناك، ومن تلك المجالات ما يلي..

  • الصناعات الثقيلة، أو الصناعات الكبرى، مثل صناعة البتروكيماويات، وصناعة السفن، وصناعات الحديد والصلب، ومجال الإتصالات، و صناعة السيارات .
  •  الصناعات حديثة التطور بكوريا الجنوبية، مثل البرمجيات والروبوتات، والعلوم التكنولوجية.

أسباب صعوبة العمل في كوريا الجنوبية:

توجد صعوبة في العمل في كوريا الجنوبية، وذلك لعدة أسباب، وإذا تغلب المسافر إلي كوريا الجنوبية للعمل وتفوق  تلك الأسباب فإنه بذلك يعتبر  مؤهل بجدارة للسفر كوريا الجنوبية للعمل، ومن أهم أسباب صعوبة العمل في كوريا الجنوبية ما يلي..

  • الموارد البشرية في كوريا الجنوبية تلقت تأهيل عالي، إضافة تشجيع الدولة للإجتهاد في العمل بشكل كبير.
  • تغني الموارد البشرية المتوافرة في الشركات عن الاستعانة بقوة عاملة أجنبية.
  • انتبهت الحكومة في كوريا الجنوبية إلي محاولة البعض السفر كوريا الجنوبية تحت السياحة، وهو في الأصل ذاهب للبحث عن عمل هناك، الأمر الذي تسبب في التشديد في الدخول كوريا الجنوبية دون تأشيرة عمل.

العمل في كوريا الجنوبية للطلاب:

  • تتيح الشركات في كوريا الجنوبية توفير فرص عمل بسيطة للطلاب، لكن هذه الفرص تعتبر مجرد تدريب بمقابل مادي بسيط ويسير.
  • التدريب في البيئة العملية في كوريا الجنوبية يكسب الطلاب الخبرة العملية التي تؤهلهم لسوق العمل.
  • يجب الانتباه إلي ضرورة البحث أولاً عن فرص التدريب هذه، أو أي فرص عمل عبر الانترنت في كوريا الجنوبية قبل السفر، والتأكد من المصدر الذي يقدم عرض السفر، حتى لا يتعرض المسافر للعمل   أو ترحيل.

المؤسسات والأماكن التي تتيح العمل في كوريا الجنوبية كتد

  • الغرفة التجارية بكوريا الجنوبية، وهي تتيح فرص تدريبية في عاصمة كوريا الجنوبية سيول.
  •  تتيح شركات IAESTE التدريب في الأجازات لطلاب الهندسة والعلوم.
  • التبادل الطلابي بين الدول، حيث يمكن البحث عن إمكانية السفر  إلي كوريا الجنوبية من خلال التبادل الطلابي بين دولة المسافر وكوريا الجنوبية، وتتوافر هذه الفرص بالجامعات.

طريقة الحصول الإقامة الدائمة بكوريا الجنوبية:

  • المدة التي يمكن بعدها التمتع بالإقامة الدائمة بكوريا الجنوبية هي خمس سنوات متواصلة.
  • يمكن أيضاً الحصول الإقامة الدائمة في كوريا الجنوبية عبر الاستثمار بها، ولكن هذا الأمر يعتبر غير فعال، حيث أن الاستثمار في كوريا الجنوبية يكلف الكثير، كما أنه مرهق للغاية.
  • من الطرق التي تجعل المسافر يتمتع بالإقامة الدائمة هي الزواج من مواطنة كورية تحمل الجنسية الكورية.

وأخيراً ننصح في نهاية مقالنا أنه يجب علي المسافر إلي كوريا الجنوبية بغرض العمل أن يبحث أولاً عبر الانترنت عن فرص حقيقية للعمل أو التدريب.

كما أنه يجب أن يتأكد من العمل قبل السفر، ولا يلجأ  الطرق الغير رسمية، ولا يسافر عبر تأشيرة السياحة، إذ قد يؤدي هذا إلي الخطر المباشر والترحيل.

عن مروة طلعت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 116120 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162