Save معنى اسم ريماس بالفارسي - قلمي
الرئيسية / الأسرة / معنى اسم ريماس بالفارسي

معنى اسم ريماس بالفارسي

معنى اسم ريماس بالفارسي صارت الأمهات في تلك الأيام يتفنن في اختيار الأسماء لأطفالهن ويسعين دوماً بأن تكون أسماء جديدة ومختلفة فهم فلذات أكبادهم يتمنون لهم الخير والصلاح في كل الأمور.

إن اسم ريماس من الأسماء التي ذاع صيتها في عصرنا الحديث لإختلافه وتميزه ولكن رغم ذلك فقد حدث على هذا الاسم جدلاً واسعاً وصل إلى لجوء الناس إلى دار الإفتاء فلماذا حدث كل هذا الجدل على اسم ريماس.

دار الإفتاء تنفي أن اسم ريماس حراماً

مع ظاهرة التشدد التي سيطرت على قلة من الشعب المصري صاروا يبحثون ويدققون في تفاصيل لا علاقة لها بالدين حتى جعلوا الناس مهووسين بسؤال حرام أم حلال حتى في أمور تافة للغاية يمكن أن يدركوا صوابها بأنفسهم.

حتى تركوا كل أمور الدنيا والدين و بدأوا في تقرير هل هذا الاسم حلال أم حرام، حتى وصلت المشكلة في اسم ريماس بسبب المعنى حيث ادعى البعض بأن معنى اسم ريماس هو التراب.

ولكن دار الأفتاء نفت ذلك المعنى وأقرت بأن تسمية الأبناء بهذا الاسم ليس حراماً فهو لا يحمل أي شيءٍ سيء، فهو كباقي الأسماء، ولم يكن هناك داعي كي يصل الأمر إلى هذا الحد.

اسم ريماس بالإنجليزي

ويكتب اسم ريماس باللغة الإنجليزية كالتالي

Rimas

معنى اسم ريماس بالفارسي

معنى اسم ريماس بالفارسي
معنى اسم ريماس بالفارسي

تعني كلمة ريماس في الفارسية الشيء النادر الذي لا مثيل له والذي يجب الحفا عليه وإخفاء أثره عن أنظار البشر وذلك من شدة جماله ورونقه اللامع.

وقد حملت اللغة الفارسية الكثير من الأسماء التي لاقت إعجاباً كبيراً في العالم العربي منذ القدم حتى صاروا كلما شغف أحدهم باسمٍ سمى به ابنته وصار فيما بعد على نهجه الكثير.

صفات حاملة اسم ريماس

  • القوة والصلابة التي تمكنها من صد أي عدوانٍ يقصد لها الشر
  • الأناقة والجمال
  • تتمتع بالنظام والحفاظ على المواعيد
  • تنظيم الوقت ومعرفة قيمته جيداً
  • البعد عن المشكلات ليس عن طريق الهرب منها وإنما من خلال التفكير بروية في الأمر
  • حب الحياة والمرح
  • تلجأ في بعض الأحيان إلى العزلة حتى تأخذ هدنة ممن حولها

 

 

عن سارة محمد

أنا محررة في مجالات الأدب والتاريخ والصحة شاعرة وكاتبة قصة قصيرة ملمة بقواعد السيو وأحب القراءة كثيراً، خريجة كلية الآداب جامعة القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4NSVkOCViOSVkOSU4NiVkOSU4OS0lZDglYTclZDglYjMlZDklODUtJWQ4JWIxJWQ5JThhJWQ5JTg1JWQ4JWE3JWQ4JWIzLSVkOCVhOCVkOCVhNyVkOSU4NCVkOSU4MSVkOCVhNyVkOCViMSVkOCViMyVkOSU4YS8=): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162