Save مكونات الوسط البيئي لتلاميذ السنة السابعة أساسي - قلمي
الرئيسية / تعليم / دراسات وأبحاث / مكونات الوسط البيئي لتلاميذ السنة السابعة أساسي

مكونات الوسط البيئي لتلاميذ السنة السابعة أساسي

مكونات الوسط البيئي لتلاميذ السنة السابعة أساسي ، الوسط البيئي يعبر عن المكونات الحية واللاحية، والتي تتواجد في مكان معين وتكون فيما بينها مترابطة بعلاقات مستمرة ومتداخلة.

مكونات الوسط البيئي لتلاميذ السنة السابعة أساسي

المكوّنات اللاحية

المكونات اللاحية أو بمعني آخر المكوّنات غير الحيّة والموطن الذي تتواجد فيه هو التربة وهي ما يكون فوق القشرة الأرضية أو سطح القشرة الأرضية، وما يكون أيضا تحت التربة من طبقات صخرية ذات ألوان مختلفة ومختلفة أيضا في السمك وتكون المصدر المكون للتربة، ومن المكونات اللاحية أيضا الماء سواء كان عذبا أو كان مالحا.

وجدير بالذكر أن العوامل المناخية من الرطوبة والإضاءة والرياح والحرارة وأيضا المطر والثلج والبرد تؤثر على الكائنات الحية ونشاطها وتوزيعها.

المكونات الحية

وتتكون المكونات الحية من كل من النباتات والحيوانات والكائنات الدقيقة التي التي تعيش وتتكيف مع كافة الظروف المناخية المحيطة بالوسط.

وما يميز الكائنات الحية عن الكائنات اللاحية أنها يمكنها التكاثر والتنفس والنمو أيضا.

ملاحظة
إذا تم فقدان أي عنصر من عناصر مكونات الوسط البيئي فان هذا قد يحدث اختلال وإضرابات في الوسط البيئي وهذا قد يكون له أثار وعواقب وخيمة على جميع الكائنات الحية.

إلى هنا نكون قد شرحنا مكونات الوسط البيئي لتلاميذ السنة السابعة أساسي بشكل مبسط ومختصر، نرجو أن تكون فوفقنا في الطرح و إذا كان عندك أي استفسار لا تتردد في كتابته في التعليقات، كما يمكنك البحث على موقع قلمي ستجد مواضيع مفيدة ومحدثة باستمرار.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4NSVkOSU4MyVkOSU4OCVkOSU4NiVkOCVhNyVkOCVhYS0lZDglYTclZDklODQlZDklODglZDglYjMlZDglYjctJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWE4JWQ5JThhJWQ4JWE2JWQ5JThhLSVkOSU4NCVkOCVhYSVkOSU4NCVkOCVhNyVkOSU4NSVkOSU4YSVkOCViMC0lZDglYTclZDklODQlZDglYjMlZDklODYlZDglYTktJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWIzLw==): failed to open stream: File name too long in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162