Save مين جربت الليزر الكربوني - قلمي
الرئيسية / العناية بالذات / العناية بالبشرة / مين جربت الليزر الكربوني

مين جربت الليزر الكربوني

مين جربت الليزر الكربوني ، تقشير البشرة باستعمال الليزر الكربوني هي إحدى عمليات الليزر التي تقوم بتجديد خلايا البشرة، حيث يقوم جهاز الليزر الكربوني بإرسال ذبذبات الليزر إلى أنسجة وخلايا البشرة التي تحتاج إلى علاج، ثم تبدأ عملية تسخين وتبخير الأشعة فور وصولها إلى الأنسجة والخلايا، لهذا نتعرف من خلال موسوعة قلمي على اهم فوائد الليزر الكربوني في تقشير البشرة، بالإضافة إلى التعرف على موانع استخدام التقشير بالليزر الكربوني، واضرار تقشير البشرة بالليزر الكربوني وايضا اضرار الليزر الكربوني للوجه ، الليزر الكربوني للتصبغات ، الليزر الكربوني سلبياته وايجابياته ، ليزر كربوني للجسم وفى النهاية  الليزر الكربوني لحب الشباب.

مين جربت الليزر الكربوني
مين جربت الليزر الكربوني

جهاز الليزر الكربوني

يستخدم جهاز الليزر الكربوني لتقشير البشرة، وذلك لعلاج والتخلص من بعض عيوب البشرة، وأهم ما يميز جهاز الليزر الكربوني أن شعاعه طويل ومستمر، حيث يقدر طول موجته 10.600 نانو متر تقريباً، وينصح اختيار مستخدمي جهاز الليزر الكربوني ذو الخبرة الكبيرة في هذا المجال، وذلك لمنع حدوث أي آثار سلبية من الممكن حدوثها نتيجة قل الخبرة في استعمال جهاز الليزر الكربوني.

مين جربت الليزر الكربوني

فوائد تقشير البشرة بالليزر الكربوني

تتعدد الفوائد التي تنتج من استخدام الليزر الكربوني، ونذكر أهم تلك الفوائد من خلال ما يلي:

  • أهم فوائد الليزر الكربوني تتمثل في التخلص من التجاعيد والعلامات الرقيقة التي تظهر في منطقة حول العينين، والمنطقة حول الفم، كما أن الليزر الكربوني يستخدم بكفاءة في علاج علامات السن المتقدم للبشرة، كما أنه يعالج ترهلات الجلد.
  • تظهر أهم فوائد الليزر الكربوني في علاج البقع الداكنة، وتصبغ الجلد، كما أنه يعالج النمش، والبق، وبالتالي فهو يعمل بكفاءة في توحيد لون البشرة.
  • يفيد الليزر الكربوني في علاج حبوب الشباب، والعلامات التي تنتج من حبوب الشباب، كما أن الليزر الكربوني يستخدم بكفاءة في علاج مشاكل البثور السوداء، والمسام الواسعة.
  • يعمل الليزر الكربوني في علاج جميع العلامات والجروح التي تنتج من التعرض لأحد الحوادث، كما أنه يعالج آثار الجروح الناتجة من العمليات الجراحية.
  • من أهم فوائد الليزر الكربوني أنه يعالج الكلف، ويعمل بكفاءة على التخلص من الثآليل، والنمش.

موانع استخدام التقشير بالليزر الكربوني

تتعدد الحالات التي لا ينصح استخدام الليزر الكربوني فيها، ومن أهم موانع استخدام التقشير بالليزر الكربوني، فيما يلي:

  • لا يفضل استعمال الليزر الكربوني لتقشير البشرة في المرحلة المبكرة من العمر، وهي المرحلة الشبابية، أو في حالة تواجد حبوب بالبشرة، حيث قد ينتج عن ذلك انتقال العدوى من منطقة بالبشرة إلى العديد من المناطق.
  • يراعى عدم استخدام الليزر الكربوني لتقشير البشرة أثناء اخذ الأدوية الخاصة لعلاج حبوب الشباب، وفي حالة الرغبة في استعمال الليزر الكربوني للتخلص من الآثار الناتجة عن حبوب الشباب، ينصح بالتوقف عن أخذ الأدوية قبل إجراء الليزر الكربوني بثمان عشر شهر تقريباً.
  • يراعى تجنب استعمال الليزر الكربوني لمن يخضع للعلاج الإشعاعي، وذلك لأن الخضوع للعلاج الإشعاعي يجعل الجلد أكثر حساسية، مما ينتج عن ذلك زيادة فرصة التعرض لحروق البشرة العميقة.
  • تجنب استعمال الليزر الكربوني لتقشير البشرة لمن يعاني من الحروق والتقيحات الجديدة.

اضرار الليزر الكربوني للوجه

قد ينتج عن تقشير البشرة بالليزر الكربوني مجموعة من الأضرار، نذكر أهمها وأخطرها، فيما يلي:

  • قد ينتج عن تقشير البشرة باستعمال الليزر الكربوني الإصابة ببعض أمراض البشرة، مثل: المسام الواسعة للبشرة، انتشار الحبوب البيضاء، خشونة البشرة.
  • قد ينتج عن تقشير البشرة باستعمال الليزر الكربوني تعرضها للالتهاب الفيروسي أو البكتيري أو الفطري.
  • ينتج عن استعمال الليزر الكربوني لتقشير البشرة التهاب وتهيج واحمرار البشرة، لمدة تتراوح ما بين أسابيع إلى شهور.
  • قد يتسبب استخدام الليزر الكربوني في ظهور التصبغ الجلدي الفاتح أو الداكن.
  • استعمال الليزر الكربوني لتقشير الجلد قد ينتج عنه وجود ندبات مرتفعة او منخفضة عن سطح الجلد.

عن رشا حامد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 108259 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162