Save هل إسم أيهم إسلامي ؟ - قلمي
الرئيسية / الأسرة / معاني الأسماء / هل إسم أيهم إسلامي ؟

هل إسم أيهم إسلامي ؟

هل إسم أيهم إسلامي ؟، قد تداول هذا الإسم في ما بين الكثير من المواليد في الآونة الأخيرة ولكن قد أثيرت حوله العديد من التساؤلات ولعل أهمها هي هل هو إسلامي؟، لذا قد أخذ موقع قلمي علي عاتقه أن يوضح لكم الإجابة علي هذا التساؤل من خلال هذا المقال.

هل إسم أيهم إسلامي ؟ :

إسم أيهم هو إسم عربي أصيل ويقصد به ذلك الشخص الأصم الذي لا يسمع في حين كان يطلق قديما علي كل من كان يحمل صفات المختل عقليا.

وإذا كانت بعض المعاجم قد ذكرت أن الإسم له معاني غير مستحبة ومنفرة فإننا نجد علي النقيض أن البعض الأخر أكد أنه يقصد به انه ذلك الفرد الشجاع المقدام.

ولقد كان إسم أيهم متداول بشكل كبير في العصور الجاهلية القديمة لدى العرب أي قبل دخول الإسلام.

هل إسم أيهم حرام؟

لعنا قد وجدنا أن من أهم الأسئلة التي تثار حول الإسم هي مدى إمكانية تسمية المواليد بهذا الإسم من عدمه علي أساس انه إسم حلال أم حرام؟

في الحقيقة إن الكثير من الفقهاء قد أكدوا انه لا شيء في تسمية المولود بهذا الإسم، ولكن قد ذهب البعض انه لا يجوز انطلاقا إن هذا الإسم له بعض المعاني الغير مستحبة كالأعمى والأصم أو المتخلف عقليا، وبما إن كل مولود له نصيب من إسمه إذن فلا يجوز.

فلا نستطيع إنكار أن من أولى حقوق الأبن علي والديه أن يختاروا له إسم مناسب ويحمل صفات ومعاني حسنة ويكون بعيد كل البعد عن أي معاني بغيضة أو غير مستحبة.

صفات حامل إسم أيهم :

أما إذا إنتقلنا إلي الصفات الشخصية لحامل إسم أيهم سنجد أن أهمها علي الإطلاق هي انه يتمتع بهدوء عام في شخصيته فلا يحب الإختلاط مع الغير بل يفضل العزلة نوعا ما، هذا فضلا عن انه يتسم بالذكاء والشخصية القوية التي تتمتع بكاريزما خاصة به، ولا شك إن لكل قاعدة شواذ بمعنى أن هناك فلاوق فردية في ما بين كل فرد.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Notice: file_put_contents(): write of 8192 bytes failed with errno=122 Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Warning: file_put_contents(): Only -1 of 99099 bytes written, possibly out of free disk space in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162