Save وصفات شد البطن - قلمي

وصفات شد البطن

وصفات شد البطن ، نرى أن مشكلة ترهلات البطن تتسبب في الكثير من الانزعاج لدى الكثير من السيدات ويؤثر سلبياً على نفسيّتهم، ومن أهم المظاهر الغير مرغوبة لترهلات البطن هي ارتخاء العضلات وتمدد الجلد فوقها مما يجعل هذه المنطقة في حالة تدلي وبروز عند الجلوس، وتظهر هذه المشكلة بوضوح في منطقة البطن بعد الولاة ثم تبدأ بالاختفاء بعد ستة أشهر، وتبدأ المعاناة مع استمرار مظاهر الترهل بالجلد مما يجعلهن يحاولون جاهدات للحصول على حلّ لهذه المشكلة.

تظهر الترهلات بشكل واضح نتيجة تمدد الجلد تدريجياً من خلال الوزن الزائد أو عن طريق الحمل الذي يمثل السبب الأكثر شيوعاً في حدوث ترهلات البطن نظراً لتمدد الجلد خلال التسعة أشهر أثناء الحمل ثم اختفاء المُسبب لهذا التمدد في خلال دقائق أثناء الولادة فنلاحظ رجوع الجسم إلي حالته الطبيعية ولكن مع وجود بعض ترهلات الجلد في منطقة البطن مما يترتب عليه إتباع بعض الأساليب الصحيّة للتخلص من هذه المشكلة.

وصفات شد البطن وأسباب ظهور ترهلات البطن:

تأتي وصفات شد البطن للتخلص من ترهلات البطن التي تحدث نتاجاً للعديد من الأنشطة والعادات الغير صحية حيث إنها تعتبر من المسببات الرئيسية لترهل جلد البطن وظهوره بمظهر غير لائق وصحي لذا وجب علينا التنويه بأهم العادات الغير صحية التي ينبغي التخلص منها لعدم حدوث هذه المشكلة مستقبلاً، ومن أبرز الأسباب لترهلات البطن هي كالآتي:

  • تناول طعام غير صحي بكميّات كبيرة وتحتوي على سعرات حرارية تفوق احتياج الجسم اليومي مما يؤدي إلى تخزين الطعام إلى دهون.
  • تناول الوجبات الدسمة التي تستغرق وقتاً طويلاً في الهضم مما يضغط على جدار المعدة لوجود الأكل بالمعدة لفترة طويلة.
  • تناول الطعام لأوقات متأخرة من الليل أو حتى قبل النوم مباشرة مما يتسبب بحدوث بعض المشاكل في الهضم لقلّة الحركة وارتخاء عضلات البطن أثناء النوم لذا يفضّل التوقف عن تناول الطعام لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات قبل النوم.
  • تناول الطعام لمدة طويلة مما يؤدي إلى تناول كميات كبيرة دون الشعور بالشبع لذا توصي معظم المنظمات الغذائية العالمية بتقسيم الوجبات الرئيسية إلى أكثر من ثلاث وجبات في اليوم ذلك لأن الشعور بالشبع يرتبط بوصول السكر إلى الدم الأمر الذي يستغرق حدوثه إلى ساعتين من تناول الطعام مما يجعل تناول الفاكهة في بداية الوجبة أمر صحي.
  • شرب المياه الباردة أثناء الطعام يصعّب عملية الهضم ويقلل من فاعلية الأحماض المسئولة عن الهضم وتكسير الطعام في المعدة.
  • قلّة الحركة بشكل عام وعدم ممارسة التمارين الرياضية مما يؤدي إلى سرعة تخزين الأكل وعدم حدوث عملية حرق الدهون.

وصفات شد البطن

تتعدد وصفات شد البطن لوجود العديد من المكونات التي تساعد على حل هذه المشكلة، وذلك التنوع الرهيب في الخلطات المستخدمة في هذا الشأن تساعد بشكل أو بآخر لاستخدام الأنسب من وصفات شد البطن في إطار الحياة اليومية وحسب توافر المكونات المستخدمة في البيوت، ولذا نجلب لك أهم الوصفات المستخدمة للتخلص من ترهلات البطن حيث تنقسم إلى قسمين وهما كالآتي:

وصفات طبيعية لشد البطن:

1. العسل :

يتم تنشيط الدورة الدموية للبطن من خلال وضع منشفة مبللة على البطن لمدة ثلاث دقائق لفتح مسام الجلد ثم نفرد كمية قليلة من العسل على البطن وبعد ذلك نغسل البطن جيداً بالماء البارد.

2. الشاي الأخضر :

نقوم بعمل خليط مكون من مقدار ملعقة من الشاي الأخضر وملعقة من الجنزبيل مع القليل من أوراق النعناع الرطب وقشر الرمّان، نضع هذا الخليط عل كوب من الماء الساخن ليكون جاهزاً كمشروب خالي منم السكر يتم تناوله يومياً بعد الوجبات.

3. الجلسرين :

نخلط مقدار ملعقتين من الكريم مع ثلاث معالق من الجلسرين مضافاً إليهم ثلاث معالق من الزيتون وملعقة من الليمون الطبيعي مع القليل من ماء الورد، نضع هذا الخليط على البطن وندلك جيداً.

4. البابايا المهروسة :

نقوم بهرس ثمرتين من البابايا جيداً ثم نضع هذا المزيج على البطن ونلفه بطبقة بلاستيكية مثل السولوفان ثم نتركه لثلث ساعة تقريباً وبعد ذلك نغسل البطن بماء دافئ.

5. بياض البيض وزيت الزعتر :

نقوم بخفق بياض بيضة مضافاً إليه القليل من زيت الزعتر و نخلطهم ببعض جيداّ ثم نضع على البطن هذا الخليط وبعد ذلك نغسله بماء دافئ.

6. البن المطحون :

يتم خلط ملعقتين كبيرتين من البن بالقليل من الماء الدافئ ثم ندهن الجلد بهذا الخليط مع التدليك في اتجاه ونعكسه ونستمر في التدليك لربع ساعة مما يساعد على نعومة الجلد بشكل رائع.

7. الموز :

نقوم بهرس ثمرتين من الموز جيداً ثم نضع هذا المزيج على البطن ونلفه بالسوليفان لمدة 15 دقيقة وبعد ذلك نغسله بالماء الدافئ.

8. حبة البركة وعصير الليمون :

نقوم بسحق مقدار صغير من حبة البركة حتى يصبح ناعم مع إضافة القليل من عصير الليمون، نخلط هذا المزيج جيداً ثم نفرده على منطقة البطن.

9. الليمون مع الكمون :

نقوم بنقع بعض الكمون مع قطع من الليمون على شكل حلقات في الماء المغلي في الليل ونقوم بشربه في الصباح على الريق حيث أن هذا المشروب فعّال في التخلّص من بروز البطن في سبعة أيام.

خلطات زيتيّة

1. الشبه والنشا :

نقوم بخلط مقدار ملعقتين كبيرتين من الشبه والنشا مع بعضهم البعض، ونضيف بعض من زيت الزيتون والماء على الخليط لنقوم بمزجهم  حتى يصبح القوام سائلاً إلى حد ما ثم نضع هذا الخليط السائل على البطن ونتركه ليجف ثم نمسح الخليط بمنشفة مبللة.

2. زيت الياسمين مع زيت اللوز المرّ :

نقوم بعمل خليط مكون من مقدار ملعقة من زيت الياسمين وملعقة من زيت اللوز المرّ وملعقة من خلّ التفاح وملعقتين من زيت الزيتون ثم نضع هذا الخليط على البطن مع ممارسة بعض التمارين الرياضية ثم نغسل البطن بالمياه جيداً.

3. الفازلين وخليط الزيوت :

نقوم بإضافة قطرات من المياه مع مقدار ثلاث معالق من الفازلين ونذوّبهم جيداً ثم نضيف إليها مقدار ملعقة من زيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت الزيتون وبضع قطرات من زيت النعناع وضع عليه محتوى خمس كبسولات فيتامين (هـ)، نقوم بوضع هذا المزيج على البطن ونلفه بطبقة بلاستيكية على الجلد ثم نتركه لمدة ساعتين، وبعد ذلك نفك هذه الطبقة ونغسل البطن بالماء جيداً.

4. الملح وزيت الزيتون :

نقوم بعمل مزيج مكون من مقدار ملعقة من الملح الخشن مع القليل من زيت الزيتون والليمون، نفرك البطن بهذا المزيج جيداً ونتركه لمدة قصيرة.

5. زيت بذور العنب مع السكر :

نخلط مقدار ملعقتين من السكر مع مقدار فنجان من زيت بذور العنب جيداً، وندلك البطن بهذا المزيج بشكل يومي.

6. الزيوت السبعة :

نقوم بعمل خليط متساوي المقدار من زيوت الشاي الأخضر والهندباء والمرمية والزيتون والروز ماري والبابونج والزعتر والحلبة ثم ندلك البطن بهذا الخليط على شكل دائري من أعلى إلى أسفل لمدة ربع ساعة يومياً ويفضل الاستمرار على هذه الوصفة لمدة شهر.

7. الخلّ مع الزيوت الثلاثة :

نقوم بعمل خليط من خلّ التفاح مع زيوت الليمون والنعناع والجنزبيل، ثم ندهن البطن من هذا الخليط بشكل يومي.

 وصفات شد البطن وأهم النصائح :

تأتي وصفات شد البطن لتساعد على التخلّص بجانب بعض العوامل الأساسية التي لا يمكن التغافل عنها في عاداتنا اليومية لما لها من عظيم الأثر في الحصول على نتائج مبهرة، ولذلك قمنا بجمع بعض النصائح الهامة في النقاط الآتية:
  • تقسيم الوجبات الرئيسية إلى خمسة وجبات رئيسية في اليوم مع اختيار وصفتك المفضلة من وصفات شد البطن.
  • تناول الزبادي لسرعة الهضم مع العسل الذي يساعد على توفر السكر في الدم بسرعة لامتصاص الكبد له بسهولة من المرئ مباشرة.
  • تجنب تناول الأطعمة الممتلئة بالدهون والكثير من السعرات الحرارية كما إنه يجب تناول الطعام ببطء لضمان سهولة الهضم وعدم امتلاء المعدة بالغازات.
  • الانتظام في ممارسة بعض التمارين الرياضية بشكل يومي مما يساعد على حرق الدهون وسرعة الهضم.

عن Mostafa Zahran

أسعى لتحقيق حلماً ما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4OCVkOCViNSVkOSU4MSVkOCVhNyVkOCVhYS0lZDglYjQlZDglYWYtJWQ4JWE3JWQ5JTg0JWQ4JWE4JWQ4JWI3JWQ5JTg2Lw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162