Save يدر الحليب بسرعه - قلمي

يدر الحليب بسرعه

يدر الحليب بسرعه هو موضوع مقالنا لهذا اليوم المقدم لكم من قسم تغذية الطفل التابع لموقع قلمي الشامل، حيث تعاني الكثير من الأمهات حول العالم من مشكلة في إدرار الحليب مما يؤثر بشكل مباشر على صحة وسلامة الطفل الرضيع، ونعرض لكم في السطور التالية أفضل النصائح للحصول على كميات كبيرة من اللبن.

يدر الحليب بسرعه

  1. زيادة كميات السوائل
  2. اتباع نظم الرضاعة الصحية
  3. الاسترخاء وتجنب التوتر
  4. اتباع نظام غذائي صحي
  5. تناول المكملات الغذائية

ونعرض لكم فيما يلي تفصيل ذلك:

أنظر أيضا: كيف أعود طفلي على الرضاعة الصناعية

أولا: زيادة كميات السوائل

يجب على المرأة المرضع شرب كميات كبيرة من مختلف السوائل لضمان عدم اصابتها بالجفاف وادرار الحليب بشكل كبير وفعال مثل الماء والمشروبات الطبيعية من نعناع وينسون وحلبة وشمر وغيرهم.

ثانيا: اتباع نظم الرضاعة الصحية

يساهم اتباع نظم الرضاعة الصحية في الحصول على الحليب الطبيعي في سهولة ويسر، وتحدد نظم الرضاعة الصحية في السطور التالية:

  1. البدء في اتباع الرضاعة الطبيعة فورا منذ الولادة
  2. ارضاع الطفل من 6-8 رضعات خلال اليوم
  3. زيادة مدة الرضاعة بشكل مطرد
  4. الانتظام في عملية الرضاعة
  5. افراغ الثدي بانتظام بعد كل رضعة لمساعدة الجسم على انتاج مزيد من كميات اللبن
  6. تدليك الثدي بشكل مستمر
  7. تقليل استخدام اللهاية بقدر المستطاع

ثالثا: الاسترخاء وتجنب التوتر

تعتبر الأمومة من اشد المهن صعوبة حول العالم، لذا تعاني الكثير من الأمهات من الأرق والتوتر وقلة النوم والسهر بالإضافة إلى الشعور بالإرهاق الشديد دون الحصول على الراحة مما يؤثر بشكل كبير على كميات اللبن. لذلك دائما ما ينصح الأطباء الأمهات بضرورة الحصول على قسط كبير من الراحة خصوصا اثناء الليل لضمان الحصول على كميات اللبن المطلوبة.

أنظر أيضا: كيف أغير من شكلي الخارجي

رابعا: اتباع نظام غذائي صحي

يساعد اتباع الحميات الغذائية الصحية في الإيفاء بحاجات الجسم الأساسية من الفيتامينات والمعادن المختلفة مما يساعد بشكل اساسي في ادار الحليب بشكل منتظم، ومن اهم النصائح الغذائية التي يجب اتباعها أثناء فترة الرضاعة ما يلي:

  1. تناول المكسرات بشكل منتظم ومنها اللوز وعين الجمل
  2. تجنب التدخين
  3. تناول أطعمة صحية ومتوازنة
  4. التركيز على تناول الخضراوات والفواكه
  5. تناول منتجات الألبان
  6. أخذ الكفايات اليومية من السعرات الحرارية
  7. زيادة تناول البروتين
  8. شرب عصائر الفواكه الطبيعية

خامسا: تناول المكملات الغذائية

أحيانا لا تفي المأكولات والأطعمة التي نتناولها بحاجتنا الغذائية من الفيتامينات والمعادن الضرورية، لذا يتم اللجوء إلى المكملات الغذائية للحفاظ على صحة وسلامة الجسم لأطول فترة ممكنه.

ملحوظة هامة: يتم أخذ المكملات الغذائية الضرورية اثناء فترة الرضاعة بناء على نصائح الطبيب وذلك بعد القيام بالتحاليل المناسبة لمعرفة الفيتامينات والمعادن المفقودة وأفضل المكملات الغذائية لتعويضها.

أنظر أيضا: كيف أحصل على جسم جذاب

عن Tasneem

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOSU4YSVkOCVhZiVkOCViMS0lZDglYTclZDklODQlZDglYWQlZDklODQlZDklOGElZDglYTgtJWQ4JWE4JWQ4JWIzJWQ4JWIxJWQ4JWI5JWQ5JTg3Lw==): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162