التخطي إلى المحتوى

١٩٢.١٦٨.١.١ login الدخول الى الروتر برابط مباشر من هنا ، هذا المقال في قلمي يقدم لكم الطريقة الصحيحة لضبط إعدادات راوتر tedata للدخول السريع والآمن على الإنترنت بدون التعرض للإختراق، أو سرقة سرعة شبكتك عن طريق الواي فاي، وذلك عن طريق عمل reset للراوتر و تغير باسورد الراوتر te data، وتغيير باسورد الواي فاي تى اى داتا الجديد.

١٩٢.١٦٨.١.١ login الدخول الى الروتر برابط مباشر من هنا:

قبل أن نتحدث عن الدخول إلى الراوتر وضبط إعداداته لابد أن نتعرف سوياً على الراوتر ووظيفته الأساسية، أما إذا كنت في عجلة من أمرك وتحتاج الدخول إلى الراوتر برابط مباشر فاضغط هنا

تعريف الراوتر:

الراوتر router هو جهاز يربط مجموعة من شبكات الكمبيوتر المختلفة ويسمح بتبادل البيانات فيما بينها باستخدام routing protocols  .

أنواع أجهزة الراوتر:

توفر كل شركة إتصالات مجموعة من أجهزة الراوتر الخاصة بها فشركة tedata تقوم بتوزيع مجموعة من أجهزة الراوتر أغلبها من النوع huawei بموديلات مختلفة، وشركة فودافون لها راوتر خاص بها، وشركة اتصالات لها راوتر خاص بها، وأغلبهم من النوع هواوي أو TP-LINK.

أفضل أنواع الراوتر في مصر:

إذا كنت تواجه مشاكل مع راوتر TEDATA وتنوي تغيري الراوتر فنحن في قلمي نقدم لك قائمة بأسماء أفضل أنواع الراوتر الواير ليس المتوفرة في مصر وهي:

  • Tp-link
  • D-Link DSL
  • Toto link
  • ١٩٢.١٦٨.١.١ login الدخول الى الروتر برابط مباشر من هنا-toto link router
    ١٩٢.١٦٨.١.١ login الدخول الى الروتر برابط مباشر من هنا-toto link router

    linksysNetgear

192.168.l.l login te data

١٩٢.١٦٨.١.١، الرقم الأشهر على شبكات الإنترنت في مصر والذي يعرفه جميع مستخدمي الإنترنت، فعندما تواجهك مشكلة وتقوم بالاتصال بالدعم الفني لشركة Tedata فإن أول ما يطلبوه منك هو فتح مستعرض الإنترنت وكتابة ١٩٢.١٦٨.١.١ في شريط العنوان؛ والسبب في ذلك يرجع لكون هذا الرقم هو رقم ip الراوتر، والذي من خلاله يمكنك التعرف على إعدادات الراوتر وتغييرها وتغيير كلمة السر للراوتر، وعمل كلمة سر على شبكة الواي فاي والعديد من المهام التي سنستعرضها سويا في مقالنا.

192.168.l.l اعدادات الراوتر:

بعد كتابة ١٩٢.١٦٨.١.١ في شريط العنوان تظهر لك الشاشة التالية والتي تطالبك بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور لشبكة الإنترنت الخاصة بك وهما إفتراضياً admin,admin إلا إذا كنت قمت بتغييرهم من قبل.

username: admin

password: admin

 ١٩٢.١٦٨.١.١ login الدخول الى الروتر برابط مباشر من هنا

بعدها ستظهر لك صفحة إعدادات الراوتر التالية: ١٩٢.١٦٨.١.١ login الدخول الى الروتر برابط مباشر من هناوسنتناول بالتفاصيل كيفية تغيير إعدادات الراوتر tedata وضبطها في النقاط التالية.

تغير باسورد الراوتر te data:

إذا حاولت الدخول على صفحة إعدادات الراوتر الأولى١٩٢.١٦٨.١.١ وواجهتك مشاكل في إدخال كلمة المرور؛ فيجب عليك إما تذكر كلمة المرور الخاصة بالراوتر، أو عمل reset  للراوتر أي إعادة ضبط إعدادات الراوتر ليرجع إلى وضع المصنع factory setting والتي بها إسم المستخدم وكلمة المرور admin,admin كما سبق وأشرنا من قبل، وسنوضح في الفقرة التالية طريقة عمل reset  لراوتر تي اي داتا.

طريقة عمل reset للراوتر tedata الجديد وعمل كونفيجريشن للراوتر:

  • في البداية قم بإحضار دبوس سنه رفيع وأدخله مكان الفتحة المشار إليها بمربع أحمر في الصورة .
  • قم بالضغط بالدبوس لمدة نصف دقيقة حتى يقوم الراوتر بعمل restart.
  • قم بإعادة توصيل الراوتر بشبكة الإنترنت وجهاز الحاسب الخاص بك.
  • ثم ادخل على صفحة إعدادات الراوتر  هنا ١٩٢.١٦٨.١.١
  • عندما تظهر شاشة إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور قم بإدخال

user name : admin

password : admin

  • بعدها ستظهر لك شاشة إعدادات الراوتر، حيث يمكنك تغييرها بسهولة.

192.168.1.1 login الدخول الى الروتر برابط مباشر من هنا-router configuration

 طريقة عمل إعداد سريع لراوتر tedata الجديد Quick setup  :

بعد الدخول على ١٩٢.١٦٨.١.١ login على راوتر tedata ستظهر لك صفحة إعدادات الراوتر، ولكي تقوم بعمل إعداد سريع لراوتر تي اي داتا المطلوب منك هو الضغط على quick setup فتظهر لك الصورة التالية.

192.168.1.1 login الدخول الى الروتر برابط مباشر من هنا-tedata username,password

عليك كتابة username,password الذين سبق وأعطتهم لك شركة tedata عن طريق رسالة على الموبايل الخاص بك ثم الضغط على next  لإكمال إعدادات الراوتر وتغيير باسورد الواي فاي لراوتر تى اى داتا.

الحصول على اسم المستخدم وكلمة المرور te data

إذا لم تتذكر اسم المستخدم وكلمة المرور tedata فعليك الإتصال برقم خدمة عملاء شركة تى اى داتا 19777 من التليفون المسجل عليه خدمة DSL وطلب كلمة المرور؛ دقائق معدودة وستصلك رسالة على جوالك المسجل عليه الخدمة باسم المستخدم وكلمة المرور تى اى داتا ويمكنك التعرف على التفاصيل هنا

تغير باسورد الواى فاى راوتر تى اى داتا الجديد:

بعد كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور لشركة تى اى داتا قم بالضغط على next تظهر لك الشاشة الخاصة بتغيير كلمة سر wifi لراوتر tedata الجديد كما في الصورة التالية.

192.168.1.1 login الدخول الى الروتر برابط مباشر من هنا-wifi password

قم بإدخال password الواى فاى في الخانة القبل الأخيرة Passphrase WPA، وحاول أن تكون كلمة السر كلمة معقدة صعبة التخمين، علماً بأنه يمكنك اختيار كلمة السر بعدد حروف من 8-64 حرف.

قم بالضغط على NEXT فتظهر لك الشاشة الأخيرة في إعدادات راوتر تى اى داتا وهي شاشة تغيير كلمة سر الراوتر تي اي داتا نفسه.

تغيير باسورد الراوتر tedata:

هي آخر شاشة تظهر في شاشات الإعداد السريع لراوتر tedata والمطلوب منك في هذه الشاشة هو إدخال كلمة المرور القديمة وهي في الحالة الافتراضية admin، ووضع كلمة مرور جديدة للراوتر تقوم بإدخالها في خانة New Password، ثم كتابة كلمة السر الجديدة مرة أخرى للتأكيد في خانة Confirm Passsword، وبذلك تكون قد انتهيت من تغيير كلمة سر راوتر تى اى داتا.

١٩٢.١٦٨.١.١ login الدخول الى الروتر برابط مباشر من هنا- تغيير باسورد الراوتر tedata

في نهاية مقالنا نرجو أن نكون قد ساهمنا في حل العديد من المشاكل التي يعانيها مستخدمو شبكة tedata في مصر من بطء في سرعة النت نتيجة اختراق الشبكة، مما استوجب عمل quick setup  لراوتر تى اى داتا، وتغيير كلمة سر الراوتر، وتغيير كلمة سر الواي فاي لشبكة tedata لحل هذه المشاكل.