Save 6 طرق للتخلص من الروتين اليومي - قلمي
الرئيسية / الحياة والمجتمع / 6 طرق للتخلص من الروتين اليومي

6 طرق للتخلص من الروتين اليومي

6 طرق للتخلص من الروتين اليومي
6 طرق للتخلص من الروتين اليومي

6 طرق للتخلص من الروتين اليومي ، في هذا المقال نعرض لكم الكثير من الطرق للتخلص من الروتين اليومى المزعج والملل الذى يضرب حياتنا ويقلل من النظرة الإيجابيه التى ننظر بها للحياة وهذه المعلومات تساعدك في التخلص منه في أسرع وقت ممكن، فالأغلبية من الناس يصيبهم شعور الملل أو الروتين اليومى فيسبب لهم صعوبه كبيره فى ممارسة يومهم أو حياتهم بشكل عام بصورة طبيعيه فيشعروا بالإزعاج وبعض الأحيان تصل بهم إلى الإكتئاب، وعندما تصل معهم إلى هذا الحد يصبحوا مائلين إلى الكسل بصورة مستمرة وعدم الرغبة في التحدث مع أى شخص وعدم ممارسة أى نشاط رياضي ولا يوجد لديه أى أهداف فى الحياة.

6 طرق للتخلص من الروتين اليومي

  • ترتيب المهام الواجب عليك تنفيذها فى الصباح، فالكثير من الناس يشعرون بأن لا يوجد لديهم وقت لإنجاز أعمالهم أو القيام بها على أكمل وجه ممكن، وترتيب مهام اليوم يساعد فى تنظيم الوقت لديك وتقليل روتين يومك ويسهل عليك تحقيق كل المهام التي تريدها كاملة والسرعة فى تنفيذها، بل يساعدك فى إضافة مهام ونشاطات جديدة فى حياتك ووضع وقت معين لكل مهمه واجب عليك تنفيذها فيه لتساعدك على السرعه والإلتزام بها، وكن حريص على ترك بعض من الوقت لك للراحة والإسترخاء لكى تستعيد طاقتك.
  • ممارسة الرياضة، فممارسة الرياضة بصورة مستمرة يوميا وخاصتا فى الصباح الباكر لها فوائد كثيرة على صحة الإنسان وجسمة وعضلاته منها التركيز الذهنى العالى، انخفاض الوزن وحرق الدهون واللياقة البدنية، التحسين من المزاج، تقوية عضلة القلب، الشعور التام بالالتزام، و ممارسة الرياضة فى الصباح 10 دقائق هو ما يعادل ممارستها فى المساء أكتر من نصف ساعه.
  • عدم تناول أى شئ يوجد به كافيين فى الصباح، بيجب أن تقنع نفسك فى الصباح كل يوم أن الكافيين ليس ضرورى، كما أن الأطباء ينصحوا بشرب الماء فى أول اليوم لأنه يعوض الكافيين وبالتالي فاحرص على الابتعاد عن تناول القهوة أو الشاي والنسكافية فور الاستيقاظ من النوم.
  • التفاؤل، فمن الضرورى أن تعتاد على الإستيقاظ بنظرة إيجابية للحياة مع إبتسامه لطيفة لتقلل من ضغط اليوم معك ومع من حولك، مع تجنب المحادثة مع الأشخاص الذين يشعرونك بالملل والإحباط، فلو كان ذلك من الضرورى أن تفعلة فحاول أن تتحدث معهم فى أضيق الحدود مع محاولة منك فى مساعدتهم على الخروج من هذة الحاله وإمدادهم بطاقة وبعض من التفاؤل.
  • تخصيص وقت للتفكير فى الصباح، فمن الأقوال المأثورة من الشاعر الكبير ويليم بليك: (فكر فى الصباح، وتصرف فى الظهر، واقرأ فى المساء ، ونم فى الليل)، فدائما تكون فترة الصباح هى وقت مناسبا جدا للتفكير والتأمل لأنها تكون فترة مليئة بالهدوء والنشاط الكامل، فحاول التفكير فى الأمور المهمه أو الاشياء التى تشعرك بالسعادة، وتجنب التفكير فى المشاكل والأفكار المزعجة والإعتيادية المملة والتفكير بأسلوب مائل إلى الإيجابية والتفاؤل الدائم، مع تخصيص وقت للقراءة والمعرفة ولكن تفضل أن تكون فى المساء.
  • تنظيم تناول الطعام، ومن الطرق السهلة والبسيطة لإستعادة الطاقة فى جسمك هى تناول الطعام الخفيف فتناول القليل منه فى الليل مع إرجاء الوجبات الدسمة الثقيلة إلى فترة الغداء فى اليوم التالى، أما إذا كان لديك مشكلة فى النوم أو الأرق وهو عدم القدرة على النوم فعليك بتنظيم وجبة العشاء مع تناول وجبات خفيفة مثل البطاطا، والموز، والعسل.

وبذلك أعزائي قراء موقع قلمي بعد أن عرضنا لكم 6 طرق للتخلص من الروتين اليومي المزعج نتمنى أن تكونوا قد إستفدتم من هذه المعلومات ولديكم القدرة على ممارسة حياتكم بدون ضيق أو روتين ممل .. تشرفنا بزيارتكم

 

عن Amany Elsayed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع