Save 8 أسرار لتكون الأب المثالي – قلمي
الرئيسية / الحياة والمجتمع / 8 أسرار لتكون الأب المثالي

8 أسرار لتكون الأب المثالي

8 أسرار لتكون الأب المثالي ، إن الأبناء من نعم الحياة التي ينعم بها الله علي عباده كما يقول الله عز وجل في كتابة العزيز “الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ ” {سورة الكهف:46} وكل ابن يري في والده القدوة والفخر له ولكن بالنسبة للآباء هل انت حقا قدوة ومصدر فخر لأبنائك، لذلك موقع قلمي سوف يعرض عليك 8 أسرار لتكون الأب المثالي فتابع هذا المقال.

8 أسرار لتكون الأب المثالي

1. كي تكون أب جيد يجب أن تكون زوج جيدا لان الأزواج الجيدين دائما يكونوا أباء جيدين، حاول مشاركة زوجتك في كل شئ بدأ من قبل الولادة ومتابعة الطبيب أثناء الحمل وبعد الولادة في مراعاة طفلك الرضيع معاها، إن كان هناك شئ جيد يمكن أن تقدمه لطفلك لكي تكون أب مثالي فلن يكون اكثر من أن توفر له بيت مستقر وزوج و زوجه متفاهمين.

2. حاول أن تعيش حياتك العادية كما كنت تعيشها قبل أن ترزق بطفل، حيث أن هناك بعض الآباء والأمهات لا يخرج من البيت لمدة سنتين خوفا على الطفل، لا هذا ليس مثالي فقط تحتاج إلى بضع أسابيع بعد الولادة ثم مارس حياتك بشكل طبيعي، ويمكنك اصطحاب طفلك معك أثناء تناول الإفطار أو التسوق فهناك أماكن دائما للأطفال وطرق توفير الراحة لهم.

3. إعطاء الأم بعض الوقت لنفسها، سيكون كذب إذا قلت أن الطفل في سن الرضاعة يحتاج أبوه اكثر من امه ولكن الأم تحتاج بعض الوقت كي تعتني بنفسها فمن غير المعقول أن تهتم بالرعاية 24 ساعة، حاول أن تتركها تخرج إلى زيارة احدي صديقاتها أو الذهاب إلى السوق التجاري فكما قلنا لكي تكون أب مثالي يجب أن تكون زوج مثالي.

4. دائما طفلك الرضع يريد الحصول على الطعام في أي وقت وغالبا في الثانية بعد منتصف الليل لا تتركه يبكي مع امه وترحل، حاول أن تساعدها حتى في تغير الحفاضه أو مساعدتها في تجشؤ الطفل بعد الرضاعة وصدقني ستكون ذكريات لك جميلة وسوف تشعر انك أب مثالي فعلا.

5. عندما يكبر طفلك حاول أن تظهر له حبك،  الأطفال لا يحبون كلمات الحب، بل حاول إظهار حبك له بالعناق مثلا قبل الذهاب إلى المدرسة أو حتى تقبيل الجبهة، بعض الآباء يجد حرجا في ذلك لا تقلق فان إظهار الحب بالمشاعر أمر جيد ويجعلك أب مثالي .

6. حاول معاملة طفلك بالطريقة التي كنت تحب أن تعامل بها وانت طفل، عقابك له حبك له كل المشاعر التي كنت تشعر بها وانت طفل، إذا كان لك أب مثالي فحاول اتباع طريقته لتكون أب مثالي مثله، أما إذا لم يكن لك أب مثالي فهذه فرصتك لتعويض ما لم تجده في أبوك مع أبناءك وتكون انت أب مثالي لهم.

7. لا تضرب أبدا ابنك وكذلك الأمر ينطبق على زوجتك فمن يضرب أمراءه أو طفل أبدا لن يكون أب مثالي حاول معاملة طفلك بالحب والاحترام ولا تنعته بصفات سيئه كأحمق أو غبي فان هذا يجعله يفقد الثقة في نفسه وذاته ولن تكون له أب مثالي.

8.اعلم ماذا يريدون أبناءك منك انهم لا يريدون منك أن تحصل على اعلي الجوائز أو المناصب، انهم فقط يريدون أن تبقى معم يريدون وقتك فقط فحاول أن تبقى مع أبناءك اكثر قدر ممكن من الوقت .

وهذه كانت 8 أسرار لتكون الأب المثالي فإذا كان لديك أي استفسار أو تعليق لا تردد في تركها في تعليق أدناه.


عن محمد لبيب

محمد لبيب مدون مصري، أعيش في القاهرة، حاصل علي بكالوريوس تجارة من جامعة القاهرة، أعمل محاسب، أحب القراءة والكتابة، أكتب في مجالات عديدة مثل التكنولوجيا وتطوير الذات والرياضة .. الخ، أسعي بكتابتي إلي إثراء المحتوي العربي بكل ماهو جديد في عالم لا يتوقف لحظة عن التطور.

2 تعليقان

  1. فعلا الأبوة مسؤولية كبيرة … شكرا على هذه المعلومات

  2. اللهم ارزقنا بالذرية الصالحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *