التخطي إلى المحتوى

معنى اسم أرجوان وشخصيتها، اسم أرجوان من الأسماء العربية ومعنى الاسم هو المرأة المحسنة البارة وايضا الشجرة التى تنمو عليها الدود ويستخدم فى الصبغة عن طريق التجفيف ومعنا موقع قلمى سوف تتعرف على الكثير من معانى الاسماء فقط ابحث عن اسمك وستجد كل ما يجب ان تعرفة عن شخصيتك .

معنى اسم أرجوان

معنى اسم أرجوان وشخصيتها :

معنى أرجوان :

هو أسم مؤنث، ويرمز الى اللون الأحمر ويقال أيضا أنه هو الشئ الذى ينشأ، ويدل على الشيء المصبوغ أو الصبغة او الثوب التى تم صبغها ويطلع كلمة ارجوان على لون من هذه الالوان، وهو عبارة عن شجيرات يتم زراعتها لغرض الزينة من فصائل القرنيات، يمتاز بلونة شديد الأحمرار،وذو شكل جميل ورائع، وينمو وينبت أسرع من باقي الأوراق ويتم نموة فى بدايات الربيع، ويكثر تواجدها فى الساحل الشرقى المتوسط، ولها اسم آخر هو  ( زمريق ) .

الحكم الشرعي لاسم أرجوان  orjwan :

لا يوجد فى اسم ارجوان ما يدل على حرمانية الاسم أو عبودية لغير الله مثل عبد الرسول او عبد النبى، ومن الأمور أيضا التي يجب ان نتخذها في اختيار الاسم هو أن يكون مستحب ولا يسبب الإحراج لأحد الأطراف، او يدل على معصية أو يحفز على أى شئ عنيف مثلا .

شخصية حامل اسم ارجوان :

تحمل ما تسمى بارجوان من الصفات الحميدة الطيبة الرقيقة الحساسة التى تتميز بها عن غيرها من الفتيات، كما أنها تكون بارة بأهلها ومطيعه تمتاز ايضا على صعيد آخر بالدلع والدلال .

أبحث عن بداخل موقع قلمى لكي تجد معاني كافة الأسماء .