Save طريقة سد الشهية مجرب وفعال - قلمي
الرئيسية / وزن ورشاقة / التخلص من السمنة / طريقة سد الشهية مجرب وفعال

طريقة سد الشهية مجرب وفعال

سد الشهية ، هناك كثير من الناس يبحثون عن طرق كثيرة لسد الشهية بسبب زيادة الوزن والإفراط في تناول الأطعمة الدسمة والوجبات السريعة المشبعة بالدهون والزيوت ،والتي يضاف إليها كثير من البهارات والنكهات ومكسبات الطعم والرائحة مما يجعل كثير من الناس يقبلون عليها وبشراهة ، وغيرها من المشروبات الغازية مما يؤدي ذلك إلي زيادة الوزن وينتج عنة أمراض كثيرة وخطيرة ومشاكل نفسية  عديدة لا تنتهي  .

عندما تتفاقم المشكلة يبدأ البحث عن الحلول وهي كثيرة ومتعددة مثل البحث عن عمليات التخسيس أو عمل الرجيم أو إتباع  نظام غذائي قاسي ، أو القيام برياضة معينة ومنهم من يتبع  بعض الأدوية التي تستخدم في  سد الشهية أو اللجوء إلي وصفات طبيعية تعمل علي سد الشهية وهذا هو عنوان  وموضوع مقالنا اليوم .

واليكم في موقع قلمي بعض الوصفات الطبيعية المجربة في سد الشهية لمنع زيادة الوزن 

سد الشهية 

يوجد هناك بعض الوصفات والأطعمة الصحية التي تعمل علي سد الشهية وهي كثيرة ومتنوعة ومنها ما يلي :

  1. التفاح : يعد التفاح من الثمار الطبيعية التي تعمل علي سد الشهية وذلك عن طريق تناول كوب من عصير التفاح قبل الطعام بساعة و المكون من( حبة تفاح + كوب من لبن الزبادي منزوع الدسم )ويتم خلطة جيدا في الخلاط لمدة خمس دقائق ويوضع في عبوة لحين الاستخدام .
  2. الرمان : كما تعمل ثمرة الرمان أيضا علي سد الشهية وذلك عن طريق وصفة مناسبة تتكون من حبة واحدة من الرمان + لتر من الماء + بعض أوراق النعناع + ملعقة كبيرة شاي اخضر + ملعقة كبيرة من الكمون المطحون + ملعقة كبيرة زنجبيل مطحون توضع المكونات في قدر مناسب ثم ترفع علي نار متوسطة إلي أن يتم الغليان عندها يرفع القدر من علي النار ويترك الخليط حتى تهدا الحرارة تماما ويبرد بعد ذلك يتم  تصفيته ويعد جاهزا للشرب  وينصح بتناوله قبل الأكل بنصف ساعة  .
  3. الشاي الأخضر : يمكن عمل وصفة طبيعية من الشاي الأخضر ممزوجة مع بعض الأعشاب الطبيعية للتقليل من الشهية المفتوحة وذلك بتحضير وعاء مناسب بة لتر ماء ويتم إضافة المكونات المطحونة علية وهي عبارة عن(100جرام زنجبيل مطحون + 100جرام قرفة مطحونة + ثمرة ليمون طازجة ومقطعة إلي مكعبات صغيرة الحجم + الشاي الأخضر ) ويتم التقليب جيدا وينصح بتناوله قبل الغذاء بساعة .
  4. أعواد القرفة : تعمل القرفة علي سد الشهية وذلك عندما تخلط مع بعض المكونات الطبيعية الأخرى وهي أولا يتم تحضير إناء به ( 2كوب ماء ثم يضاف إلية المكونات الطبيعية وهي عبارة عن 2ملعقة صغيرة من الشاي الأسود + عود قرفة + 2ملعقة صغيرة من بذور الشمر + 4 ملاعق صغيرة من عصير الليمون الطازج ) بعد ذلك  يتم رفع الخليط علي نار متوسطة حتى تمام الغليان  ثم ترفع من علي النار حتى تبرد تماما وينصح بتناول هذه الخلطة قبل تناول الإفطار وقبل تناول باقي الوجبات بمدة لا تقل عن ربع ساعة  .
  5. النعناع : نقوم بتحضير كمية مناسبة من أوراق النعناع الطازجة ، وعودا من القرفة وحبة خيار واحدة مقطعة إلي أربع أجزاء و أربع شرائح من الليمون الطازج ويضاف علية  لتر ونصف من الماء الفاتر ثم تترك هذه الوصفة طوال الليل ثم يبدأ تناولها بشكل طبيعي في اليوم التالي وقبل كل وجبة بنصف ساعة
  6. العسل الطبيعي : يضاف العسل الطبيعي علي بعض الفاكهة الطازجة والإعشاب  لتكوين مخلوط يعمل علي سد الشهية  ويمكن تناوله قبل الوجبات الثلاثة للحد من الرغبة في تناول الطعام بكميات كبيرة ويحد من فتح الشهية ، حيث نقوم بتحضير وعاء بة  (4 كوب من الماء  الفاتر مضاف إلية 2 حبة تفاح اخضر مبشور + 1 ملعقة صغيرة عسل طبيعي + 1 ملعقة كبيرة قرفة ناعمة ومطحونة ) يقلب الخليط جيدا ويعد جاهزا للشراب .
  7. شرب الماء : أحد أهم الطرق التي تساعدك على الشعور بالشبع وسد شهيتك هي شرب الماء كلما شعرت بالجوع بسرعة .
  8. قشر البصل : شرب مغلي قشر البصل قبل تناول أي وجبة بنصف ساعة على الأقل .
  9. تناول المزيد من الخضروات : تناول الخضروات الورقية مثل الخس والملفوف والجرجير والبقدونس التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة ، تناول الكثير  من الخضروات الورقية فهي ستساعدك على الشبع دون أن يزيد وزنك .

إقرأ أيضا : أسرع طريقة لإنقاص الوزن 

 

عن سارة نور

مهندسة كهربة إتصالات ، أعشق البرمجة والتصميم والتدوين ، أرى في موقع قلمي فرصة لإثراء المحتوى العربي وإيصال المعلومة الصحيحة للقراء بكل بساطة ودقة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


Notice: Undefined index: wp-postpass_4abb54412593c5896c489ac2b8447579 in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 139

Warning: file_put_contents(cache2/LyVkOCViMyVkOCVhZi0lZDglYTclZDklODQlZDglYjQlZDklODclZDklOGElZDglYTkv): failed to open stream: Disk quota exceeded in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 152

Notice: ob_end_flush(): failed to delete and flush buffer. No buffer to delete or flush in /home/qlamy/public_html/wp-content/plugins/abod-html-cache/abod-html-cache.php on line 162