Save أجمل دعاء في الدنيا - قلمي
الرئيسية / إسلام / أذكار / أجمل دعاء في الدنيا

أجمل دعاء في الدنيا

أجمل دعاء في الدنيا
أجمل دعاء في الدنيا

أجمل دعاء في الدنيا ، من المعروف أن الدعاء هو نصف العبادة فقد أمرنا الله عز وجل أن ندعوه في كل الأوقات في اليسر والعسر، وأقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد؛ فيجب على الإنسان كثرة الدعاء إلى الله وخاصة في الأوقات التي يستحب فيها الدعاء، وتعرف بأوقات الإجابة ومنها: بين الأذان والإقامة وأيضا في يوم الجمعة ساعة إجابة  فيجب على الإنسان كثرة الدعاء  والتذلل إلى الله بالدعاء ونحن على يقين بالإجابة، وسنقدم لكم في قلمي أجمل دعاء.

أجمل دعاء في الدنيا

هناك الكثير من الأدعية المفضلة لدي الإنسان والتي يكثر من ذكرها ليلا ونهارا بهدف التقرب من الله عز وجل ومن هذه الأدعية المشهورة في الإسلام:

يا ودود يا ودود يا ودود .. يا ذا العرش المجيد .. يا مبدئ يا معيد .. يا فعالا لما يريد .. أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك …. وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك .. وأسألك برحمتك التي وسعت كل شيء .. لا إله إلا أنت

اللهم إنا نسألك زيادة في الأيمان. وبركة في العمر .. وصحة في الجسد .. وسعة في الرزق .. وتوبة قبل الموت .. وشهادة عند الموت .. ومغفرة بعد الموت .. وعفواً عند الحساب … وأماناً من العذاب .. ونصيباً من الجنة .. وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم .. اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين .. واشفي مرضانا ومرضا المسلمين .. اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات .. والمؤمنين والمؤمنات … الأحياء منهم والأموات ..

اللهم نسألك يا غفور يا رحمن يا رحيم .. أن تفتح لأدعيتنا أبواب الإجابة .. يا من إذا سأله المضطر أجاب .. يا من يقول للشيء كن فيكون … اللهم لا تردنا خائبين .. وآتنا أفضل ما يؤتى عبادك الصالحين .. اللهم ولا تصرفنا عن بحر جودك خاسرين .. ولا ضالين ولا مضلين .. واغفر لنا إلى يوم الدين .. برحمتك يا أرحم الرحمين .. اللهم إني اسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم .. واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم ..

أجمل دعاء في العالم

جبريل عليه السلام قد جاء إلى النبي محمد عليه  الصلاة والسلام قائلاً له أن السلام يقرئك السلام وقد وهبك هذا الدعاء فهو يعتبر من أجمل الأدعية عند الله عز وجل، فما من عبد يدعو بهذا الدعاء إلا وغفر الله ذنوبه وإن كانت كثيرة، وأيضا بفضل هذا الدعاء تفتح أبواب الجنة يوم القيامة، وأيضا من قرأ هذا الدعاء وهو مريض قام الله بشفائه ومن قرأه وهو مهموم أزال الله همه وكربه، وأيضا كل من يقرأ أو يحفظ هذا الدعاء يكون له أجر كبير عند الله عز وجل .

لا إله إلا الله إقراراً بربوبيته، سبحان الله خضوعاً لعظمته ،اللهمَّ يا نور السماوات والأرض، يا عماد السماوات الأرض،يا جبار السماوات والأرض، يا ديان السماوات والأرض، يا وارث السماوات والأرض، يا مالك السماوات والأرض، يا عظيم السماوات والأرض، يا عالم يا قيوم السموات والأرض يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة ا للهمَّ إني أسألك، أن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، برحمتك يا أرحم الراحمين.

اللهمَّ إني أسألك في صلاتي ودعائي بركة تُطهر بها قلبي ،وتكشف بها كربي، وتغفر بها ذنبي، وتُصلح بها أمري، وتُغني بها فقري، وتُذهب بها شري، وتكشف بها همي وغمي، وتشفي بها سقمي، وتقضي بها ديني، وتجلو بها حزني، وتجمع بها شملي، وتُبيّض بها وجهي يا أرحم الراحمين .اللهمَّ إليك مددتُ يدي، وفيما عندك عظمت رغبتي، فأقبل توبتي، وأرحم ضعف قوتي، وأغفر خطيئتي،وأقبل معذرتي، وأجعل لي من الخير نصيباً، وإلى كل خير سبيلاً برحمتك يا أرحم الراحمين .

عن hayam mohammed

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع