التخطي إلى المحتوى

أفكار لهديّة عيد الأم نتشاركها معًا في موقعنا المميز موقع قلمي، وهذا بمناسبة اقتراب موعد عيد الأم، حيث أنه في يوم  21 من شهر مارس في كل عام يحتفل العالم أجمع بعيد الأم، وهذا اليوم  يعبر فيه الأبناء و يبدوا سعادتهم لأمهاتهم، ويقدمون لها الهدايا تقديرًا منهم على ما بذلته أمهاتهم من جهد، وسهر، ومعاناة حتى كبروا وأصبحوا نساءًا ورجالًا يفتخر بهم المجتمع.

أفكار لهديّة عيد الأم
أفكار لهديّة عيد الأم

 

 

 

 

 

 

 

 

هدية عيد الأم عبارة عن رمز ووسام شكر لكل أم تعبت، وبذلت الجهد، و ضحت بسعادتها من أجل أولادها، لهذا يجب على كل ابن وابنة أن يتذكروا هذا اليوم وأن يحضروا لوالدتهم هدية حتى وإن كانت رمزية، فحتى إذا كانت الهدية صغيرة وليست باهظة الثمن فستكون في قلب الأم مثل قصر مليئ بالورود والألماس؛ وهذا لأن أولادها فقط تذكروها وأرادوا أن يكرموها على ما فعلته معهم.

أفكار لهديّة عيد الأم

من أكثر الأسباب المسببة لـ حيرتنا جميعًا عندما يحين موعد عيد الأم، هو اختيار الهدية المناسبة لوالدتنا، لهذا نقدم فيما يلي بعض الأفكار التي يمكن أن تساعد على تحديد واختيار الهدية الملائمة:

الفكرة الأولى: تحضير وجبة طعام مفضلة لدى الأم

من ابسط الهدايا المعبرة عن تقديرنا واحترامنا لأمهاتنا هو تحضير وجبتها المفضلة، وهذه تعد من الأمور البسيطة التي قد تسبب البهجة والفرحة في قلوب الأمهات.

الفكرة الثانية: العطر المفضل

تعتبر العطور من أكثر أنواع الهدايا أناقة، وهي من أرقى الهدايا التي يمكن تقديمها إلى الأمهات، حيث يمكننا شراء نوع عطر راقي وفخم للغاية، وستكون هذه بمثابة هدية غالية لدى الأم، وكلما تضعها تتذكرك وتفكر بك، فالهدية ليست بقيمتها ولكن بتأثيرها وتقاس بمدى وقعها على الروح والقلب.

الفكرة الثالثة: إقامة حفلة عائلية خاصة بعيد الأم

من الأفكار الرائعة والتي يكون لها أكثر من أثر  هي إقامة حفلة عيد أم مميزة، وهذه الحفلة يتم لم شمل سائر الأسرة الأم والأب والأبناء وأزواجهم وأولادهم، ويتم تحضير أشهى المأكولات والحلويات، بالإضافة إلى إحضار تورتة مكتوب عليها اسم ماما، وتعد هذه الفكرة من الأفكار المميزة التي حرصنا على تقديمها لأنها عند تطبيقها تترك أثر طيب ومريح في نفوس سائر أفراد الأسرة، فهي ليست عيدًا للأم فقط ولكنها تُجمع شمل العائلة بأكملها.

الفكرة الرابعة: الذهاب في رحلة ترفيهية

الرحلات الترفيهية مفيدة جدًا لأنها تقضي على روتين الحياة الذي يسبب الملل، والكآبة لدى معظم الناس، وتعد فكرة اصطحاب الأم والأسرة في رحلة ترفيهية بمكان مشمس وبه وسائل ترفيهية عديدة، من أفضل الهدايا التي يمكن تقديمها إلى الأمهات، فهي ستدخل البهجة على قلوبهم، وتجعلهم يخرجون من ملل الحياة، بالإضافة إلى أنها ستكون ذكرى جميلة للعائلة.

الفكرة الخامسة: شراء أداة منزلية تحتاج اليها الأم

أحيانًا تحتاج الأم إلى أداة منزلية في منزلها؛ حتى تخفف عنها عبء الأعمال المنزلية وتكون عون لها، مثل إحضار مكنسة كهربائية أو غسالة الأطباق، فكلا الغرضين بدورهما يخففان عبء تنظيف المنزل على الأم، وهي تعد فكرة  سديدة لدى الأبناء.

الفكرة السادسة: شراء قطعة مجوهرات

هناك كثير من الأمهات يعشقن المجوهرات، وهذه الشريحة من الأمهات من السهل إرضاؤهم بقطعة مجوهرات رقيقة، وأنيقة، فهي تعد هدية قيمة للغاية، وتنال التقدير والإعجاب من أي ام تُقدم إليها.

الفكرة السابعة: شراء الأحذية أو الملابس

الملابس تعد من أهم الأفكار الرائعة لهدايا عيد الأم، ولاسيما لأنها تفيد الأم كثيرًا، وتحتاج بصفة مستمرة إلى تجديدها، لهذا من الممكن شراء قطعة ملابس قيمة طالما نعلم ذوق الأم، يمكننا شراء الملابس التي تفضلها الأم سواء ملابس للبيت أو للخروج، بالإضافة إلى أنه يمكن شراء حذاء أنيق وجميل.

الفكرة الثامنة والأخيرة: مبلغ من المال

في النهاية بعد سيطرة الحيرة على عقولنا، وعندما تنفذ منا جميع الأفكار يمكننا إعطاء الأم مبلغ مالي، من خلاله تشتري ما تشتهي نفسها، وهذه الفكرة يميل إليها أغلب الأبناء لأنها تريحهم من كثرة التفكير في الهدية.